الرئيسية » سياحة » أجمل مدن دولة ألمانيا

أجمل مدن دولة ألمانيا

برلين

هي العاصمة الألمانية وتعتبر أكبر مدينة في ألمانيا، بعد أن انفصل برلين عن ألمانيا في الشرق والغرب خلال الحرب الباردة ، وتم لم شمل برلين في سنة 1990 ، بل سرعان ما اشتهرت كأكثر مدينة عالمية وإثارة في ألمانيا حيث تشتهر بالفن والهندسة المعمارية وايضا الحياة الليلية .

أجمل مدن دولة المانيا

أجمل مدن دولة المانيا

ميونيخ

عاصمة ولاية بافاريا و تعتبر بوابة لجبال الألب، وهي واحدة من أجمل المدن وتعتبر صاحبة أوسع مساحة خضراء في ألمانيا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.31 مليون نسمة، وتتميّز بموقعها الواقع وسط أوروبا، وهي إحدى أغنى مدن ألمانيا لإنها تتمتع بالقوة الاقتصادية ، ووجود العديد من الشركات العالمية فيها وأهمها شركة السيارات العالمية المعروفق (BMW).

فرانكفورت

بفضل مطارها الدولي ، فمدينة فرانكفورت تعتبر المحور الرئيسي لألمانيا و أوروبا . وتعتبر ايضا المركز المالي للبلاد ، الأمر الذي ينعكس في ناطحات السحاب اللامعة في سماء فرانكفورت. تستضيف فرانكفورت العديد من الأحداث الهامة ، ومن بينها المعرض الدولي للكتاب في أكتوبر، و الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

هامبورغ

تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد و تقع في شمال ألمانيا .كما أنها تضم واحداً من أكبر الموانئ العالميه في العالم، و تعرف  باسم (الأسطورة) لسببين اولهم هو السوق العملاق الذي يقام صباح كل أحد لبيع السمك وذلك على ضفاف نهر إلبه، أمّا سكان مدينة هامبورغ فيؤكدون بأنّ مبيعات السوق في هذا اليوم لا يقل عن 100 طن من السمك، وأرباحه قد تتجاوز عشرة ملايين يورو، السبب الثاني هو الحفلات المفتوحة التي تقام مساء اليوم نفسه في شارع ريبربان، حيث يذهب إليه أكثر من 100 ألف شخص.

كولونيا

التي تأسست من قبل الرومان ، هي واحدة من أقدم المدن بألمانيا. ومن أهم معالمها كاتدرائية كولونيا وقد أدرجت بقائمة اليونسكو للتراث العالمي، تضم أكبر عدد من صحف ومجلات ومحطات إذاعة راديو وتلفزيون بألمانيا، وأما معالمها الرئيسية فهي: المتحف الروماني و الجرماني و مبنى البلدية وكنيسة القديس غيريون وكنيسة مارتن ومتحف الشوكولاته ودريسدن هي العاصمة لولاية سكسونيا الألمانية، وتعرف باسم (فلورنسا في الألب) نظراً لموقعها المميز ،وفيها العديد من الأمثلة الممتازة للهندسة المعمارية الباروكية ، و الكنوز الفنية ايضا ذات الشهرة العالمية . وعلى الرغم من أن 80 ٪ من مراكز دريسدن التاريخية قد دمرت اثناء الحرب العالمية الثانية ، وأعيد بناء كل المعالم بها لروعة أعمالهم السابقة .

لأيبزيغ

تعتبر ثاني أكبر مدينة في ولاية ساكسوني، تعدّ لايبزيغ مركز الفن والثقافة الألمانية وهي الموطن لأفضل الفنانين المعروفين بألمانيا حيث كان غوته طالباً فيها، وبها أهم معرض للتجارة مع دول أوروبا الشرقية ، ويعتبر أحد أشهر معارض ألمانيا ، بالإضافة لذلك أنها أصبحت المدينة الأكثر شهرة في تاريخ ألمانيا في الآونة الأخيرة.

هايدلبرغ

واحدة من عدد قليل من المدن الألمانية التي لم تدمّر أثناء الحرب العالمية الثانية ؛ عرفت باسم (جامعة روبريخت كارل) وهي أقدم جامعة في ألمانيا حيث تحتل المركز الرابع كأقدم جامعة في « الإمبراطورية الرومان المقدسة »، وبها الكثير من سحر العالم القديم حيث إنّ الشوارع الضيقة المرصوفة تمتلئ بالحجارة من البلدة القديمة ، وكما كانت مركزاً للفترة الرومانسية بألمانيا.

أجمل مدينة في ألمانيا

تعتبر ألمانيا من أجمل بلاد العالم على الاطلاق، حيث تتمتّع بطبيعة ساحرة خلابه ، من جبال شاهقة ، ووفرة في الينابيع المائية والأنهار ، وتربتها الخصبة التي تنعم أرضها بخضار دائم لوفرة أمطارها الغزيرة ، وما إلى ذلك من أعمال الإنسان المعماريّة الفنيّة، وتعتبر ( دوسلدورف ) المدينة التي تقع على ضفاف نهر الراين هي الأكثر بحسب الكثافة السكانية نظراً لأنّها تتمتّع بظروف الحياة الجيّدة ، حيث احتلت هذه المدينة وفقاً لاستبيان قامت به شركة تسمى ميرسر الاستشاريّة المهتمة بالموارد البشريّة المرتبة السادسة كأفضل مدن العالم ، وفق هذه الدراسة زادت شعبيّة تلك المدينة بالإضافة إلى أنّها مدينة مثاليّة للعيش والسكن ، وأيضاً من الناحية السياحيّة . حيث يبلغ عدد سكان مدينة دوسلدورف 585 ألف نسمة ، وهذا العدد يكون تزايد مستمر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%81%d8%b5%d9%84-%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d8%a9

فصل عامل السياحة

لقد اهتم المشرع اهتماماً كبيراً على العكس من مسلكه بالنسبة للعقوبات الأخرى في السياحة بالنص ...