الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » أفضل إضافات Google Chrome حتى الآن

أفضل إضافات Google Chrome حتى الآن

 

متصفح Chrome أصبح واحد من أكثر المتصفحات شعبية في العالم سواء على الحواسيب أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، وذلك يرجع لدعم Google له باستمرار وتوفير كل ما ينقصه بصفة دورية أما عن طريق التحديثات أو عن طريق إضافات يتم طرحها في المتجر للتحميل، وبالطبع تلك الشعبية لعبت دور كبير في تحفيز المطورين لطرح إضافات تتكامل مع المتصفح وتساعد على أداء الكثير من المهام وتجعل من عملية تصفحك أكثر بساطة.

فإذا كنت من مستخدمين Google Chrome فأن ذلك المقال موجه لك، بالأسفل سوف نطرح لك أفضل الإضافات التي يمكنك تحميلها للمتصفح لتساعدك في أداء مهامك اليومية وتجعل من عملية تصفحك أكثر بساطة.

أفضل إضافات Google Chrome حتى الآن

أفضل إضافات Google Chrome حتى الآن

إضافات Google Chrome للحماية والأمان

  • إضافة Last Pass تقوم بإدارة كلمات المرور الخاصة بك وجمعها في مكانً واحد محمي، فلن تعاني بعد الآن من فقدان كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  • إضافة HTTPS Everywhere تقوم تلك الإضافة بجعل بروتوكول HTTPS هو البروتوكول الأساسي لتصفح أي موقع حتى إذا كان الموقع يعمل ببروتوكول HTTP.
  • إضافة Disconnect تقوم هذه الإضافة بحجب الكوكيز التي تتعقبك على الإنترنت، كما تقوم بحجب الشبكات الاجتماعية من تعقب سلوك تصفحك، كما أن الإضافة تمنع المتطفلين من اختراق معلوماتك الشخصية.
  • إضافة Secure Mail for Gmail تقوم بتشفير الرسائل المرسلة وعلى مستلم البريد أن يدخل كلمة السر لفك تشفير الرسالة ثم قراءتها. ما يعيبها أن عليك إجراء هذه العملية في كل مرة تقوم فيها بإرسال أو استلام بريد جديد.

إضافات Google Chrome لجدولة المهام

  • إضافة Any Do عند تحميل هذه الإضافة إلى المتصفح تأكد أنك لن تنسى أياً من المهام التي عليك القيام بها، كما يمكنك تحديد عدد مرات التذكير ومزامنتها مع كافة أجهزتك، كما يمكنك إرفاق الملاحظات والملفات.
  • إضافة Evernote من خلالها يمكنك التقاط وحفظ أي مقال ولو جزء معين منه، والرجوع إليه لاحقاً، كما يمكنك وضع تأثيرات على الاجزاء المقتطعة ومشاركتها ومزامنتها مع كافة أجهزتك.

إضافات Google Chrome للشبكات الاجتماعية

  • إضافة Social Fixer لتصفية وتنظيم المنشورات في الصفحة الرئيسية بموقع Facebook بحسب اهتمامك وفق الكلمات الرئيسية التي تقوم بتحديدها، وإخفاء المنشورات التي لا تريد مشاهدتها، وعدم عرض المنشورات التي سبق وأن شاهدتها.
  • إضافة Buffer بهذه الإضافة يمكنك مشاركة ما تقرأه وتتصفحه مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية سواء Facebook أو Twitterأو LinkedIn من خلال نقرة واحدة.
  • إضافة BitlyShortener إذا كنت من المستخدمين الذين يشاركون الروابط بكثرة، فأن هذه الإضافة سوف تمكنك من اختصار الروابط، كما تعطيك إحصائيات عن عدد المتفاعلين مع روابطك على Facebook وTwitter وعدد المستخدمين الذين قاموا بالضغط عليها.
  • إضافة Post To Tumblr تتيح لك هذه الإضافة نشر المحتويات التي تتصفحها على مدونتك في Tumblr سواء صور أو نصوص، ويمكنك حفظها كمسودة في المدونة قابلة للنشر لأحقا.
  • إضافة StayFocusd موجهة لمهووسين تصفح المواقع الاجتماعية، تمكنك تلك الإضافة من أن تكون أكثر إنتاجية من خلال الحد من مقدار الوقت الذي تضيعه في تصفح المواقع، ومن خلال إعدادات الإضافة يمكنك تحديد المواقع التي تريد حجبها للتركيز في مهام عملك.

هذه هي أكثر الإضافات التي سوف تحتاجها بشكل يومي عند تصفحك للمواقع من خلال Google Chrome، وإذا دخلت إلى متجر Chrome الخاص بالإضافات سوف تجد ملايين الإضافات الأخرى والتي سوف تجعل عملية تصفحك مميزة، ولكن قبل تحميل أي إضافة تأكد من مصدرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية صنع خدعة اليد المقطوعة

كيف تصنع خدعة اليد المقطوعة؟

 كيف تصنع خدعة اليد المقطوعة؟ تُعتبر الخدع السينمائية التي تتواجد في الأفلام والفيديوهات، من الأمور ...