الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » أفضل الألعاب لاختيارها لطفلك

أفضل الألعاب لاختيارها لطفلك

لطالما تحتار الأمهات في اختيار الألعاب المناسبة لأطفالهن.. والبعض يخطئن بالاختيار.. خاصةً بأن الألعاب في هذه الأيام قد تنوعت وكثرت وكل لعبة تناسب عمراً معيناً فلا يجب شراء لعبةٍ تناسب عمر العشر سنين لطفلٍ ذو خمسة أعوام ولا يجب شراء ألعابٍ لا تناسب الأجناس، فألعاب الفتيات تختلف عن ألعاب الأولاد.. وأهم ما في الأمر أن يتم اختيار ألعابٍ فيها الفائدة مع المتعة فيستفيد الطفل ويستمتع.. وسنعطيكِ يا سيدتي بعض الأفكار التي ستساعدك باختيار الألعاب المناسبة لطفلكِ فتابعي معنا..

أيهما أفضل.. الألعاب الإلكترونية أم الألعاب الحركية؟

في عصرنا هذا انتشرت الألعاب الإلكترونية بشكلٍ كبير ونسي الأطفال الألعاب الحركية إلا من رحم الله ،وقد تتساءل بعض الأمهات.. أيهما أفضل؟! فالأم لا تستطيع منع طفلها من الألعاب الإلكترونية والتي يلعب لها كل الأطفال ومع ذلك فيجب عليكِ يا سيدتي أن تحددي الوقت لطفلك.. حددي له وقتاً بجلوسه على الألعاب الإلكترونية ووقتاً آخر يكون أطول قليلاً بالألعاب الحركة، الأمر لا يحتاج مقارنة فبالتأكيد الألعاب الحركية أفضل للطفل ،لصحته ولإدراكه ولزيادة نشاطه، أما الألعاب الإلكترونية فتزيد من الخمول وتجمد تفكير الطفل وحالما ينتهي من اللعب ستجدينه مشتتاً وتفكيره غير مستقر! ناهيكِ عن الأضرار التي ستصيب عينيه! ولا تنسي اختيار الألعاب الإلكترونية له بشكلٍ مناسب.. ويفضل الجلوس معه أثناء اللعب حتى لا يدخل بشكلٍ خاطئ إلى موقع غير مناسب أو يضع لعبةً غير مناسبةٍ له.

أفضل الألعاب لاختيارها لطفلك

أفضل الألعاب لاختيارها لطفلك

بعض أنواع الألعاب المفيدة

يستطيع الطفل اختراع شيءٍ من لا شيءٍ ويلعب به فيلعب بأي شيء كرة القدم ويلعب قفزاً وركضاً وغيره، ولكن هناك بعض الألعاب الجميلة أيضاً والتي توسع من تفكير الطفل وتنمي قدراته، ففيها الفائدة وفيها المتعة ومنها تلك التي تناسب الأطفال الذي ما زالوا يتعلمون الحروف كألعاب التركيب مع الحروف وألعاباً ناطقة تعلمه الحروف وبعض الكتب التي تساعد على تعلمه وتعطيه المتعة أيضاً، هناك قصص مناسبة لتعليم الطفل أيضاً والكثير الكثير، من الألعاب التي تعلمه الحركة والرياضة “الحبل” للقفز ويلعب بها كل من البنات والأولاد وغيرها، ألعاب السيارات للأطفال جميلة خاصةً تلك التي تملك معها طرقاً وتركيباً للمدينة، فتنمي خيال الطفل وسيشعر وكأنه يقود السيارة بالفعل.

هناك الكثير من الألعاب الأخرى المفيدة مثل ألعاب تعليم الأرقام المفيدة ويعود ذلك لعمر الطفل وما يحتاجه، لا تنسي التأكد مما كُتب على علبة اللعبة وما العمر الذي يناسبها.

تجنبي شراء هذه الألعاب

لا تشتري الألعاب الإلكترونية العنيفة لطفلك! واحذري من شراء الألعاب التي فيها مواد ضارة ،وعليكِ الانتباه عند شرائك لبعض الألعاب وتأكدي من أنها أصلية حتى تتجنبي عطلها بعد شرائها، احذري من الألعاب التي تكسر بسهولة وتسبب الأذى، وإن كان طفلكِ صغيرً وتحت الخمسة أعوام فلا تشتري له ألعاباً تحتوي على قطعٍ صغيرة حتى لا يبلعها خطأً! واشتري له ألعاباً كبيرةً وطرية ومناسبة له.

شاركي طفلكِ اللعب

كل أمٍ يجب عليها تخصيص بعض الوقت للعب مع طفلها وتعليمه، بعض الأطفال لا يعلمون كيف يلعبون ببعض الألعاب إن لم يتم تعليمهم ولذلك شاركيهم اللعب وسيشعرون بفرحٍ كبير وأبدي لهم الحماس وبهذا سيفرحون جداً وسيتقربون لكِ بشكلٍ أكبر أيضاً،في النهاية أنتِ من يختار الألعاب المناسبة لطفلك عليكِ فقط أن تقدمي مصلحته قبل أي شيء، فإن وجدتِ اللعبة لا تناسبه بشكلٍ ما فلا تحضريها واشتري أفضل منها، ويمكنكِ سؤاله قبل إحضار أي لعبةٍ له كأن ماذا تفضل من ألعاب ،أو يمكنكِ اختيار اللعبة وفقاً لم يحب طفلكِ وما يهتم به ،خاصةً إن كان لديه موهبةً في مجالٍ ما فتستطيعين تنميتها عن طريق الألعاب بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نطق الحروف العربية

كيف تتعلم نطق الحروف العربية؟

طريقة نطق الحروف العربية ليست بالشيء الصعب البعيد المنال، والجميع يحتاج إلى التعرف على تلك ...