الرئيسية » الصحة » أهم أسباب ظهور الحبوب في منطقة تحت الإبط

أهم أسباب ظهور الحبوب في منطقة تحت الإبط

تعتبر منطقة الإبط من الأماكن الخاصة والتي يجب العناية بها بشكل دائم ويجب حمايتها من المشاكل الجلدية مثل الحبوب والسواد, ومنطقة تحت الإبط هي من المناطق الحساسة في الجسم وظهور الشعر بها هو من الأمور الطبيعية جدا, ولكم الكثير من السيدات يخطأن عند إزالة الشعر لذلك تظهر مشكلة ظهور الحبوب في هذه المنطقة, فطريقة نزع الشعر الغير صحيحة تقوم بسد المسامات الموجودة تحت الجلد, وتتسبب في ظهورالحبوب مما يمنع من تحريك اليد بطرق طبيعية لأن هذه الحبوب تسبب الألم أثناء الحركة, فههذ الحبوب من الممكن أن تتقرح وتلتهب وتصل إلى حد التلوث, مما يزيد من حجم المشكلة لذلك يجب معالجتها بأقصى سرعة وفي الوقت نفسه, ويجب تجنب العادات الخاطئة المتسببة في حدوث هذه الظاهرة, لذلك يجب التعرف على أهم أسباب ظهور الحبوب في منطقة تحت الإبط وعلاجها.

%d8%a3%d9%87%d9%85-%d8%a3%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%b8%d9%87%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8%d9%88%d8%a8-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d9%86%d8%b7%d9%82%d8%a9-%d8%aa%d8%ad%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%a8

أهم أسباب ظهور الحبوب في منطقة تحت الإبط

استخدام مزيل العرق الغير مناسب من أهم أسباب ظهور الحبوب في منطقة تحت الإبط, والذي يؤدي إلى حدوث تأثير سلبي على البشرة, وخاصة أن البشرة في منطقة تحت الإبط هي منطقة حساسة جدا, وهي معرضة لظهور العرق فيها, لذلك ينصح بتجنب مزيلات العرق الإسبراي, واستخدام مزيلات العرق الدوارة.

ومن أهم أسباب ظهور الحبوب في منطقة تحت الإبط هو تغير إتجاه نمو الشعر عند إزالة الشعر بواسطة الشفرة, لأنه لا يعمل على نزع الشعر من جذوره وإنما يقوم بتقصير الشعر فقط, ويتسبب تغيير إتجاه نمو الشعر يعمل على ظهور الحساسية, ويتبعها ظهور الحبوب.

إهمال علاج الحبوب يؤدي إلى إلتهابها, فقد تلجأ المرأة إلى استخدام بعض الكريمات المهدئة الغير واقية للقضاء على الحبوب, وتتسبب في عدم ظهور الحبوب مرة أخرى على الجلد, لذلك يجب الذهاب إلى الطبيب لأخذ النصيحة منه, ويجب أن يصف إليكي الكريمات الفعالة والقادرة على التخلص من هذه الحبوب, وهذا من أهم أسباب ظهور الحبوب في منطقة تحت الإبط.

علاج حبوب تحت الإبط

يتم علاج حبوب تحت الإبط عن طريق دهنها بعد إزالة الشعر بزيت زيتون, على أن يتم عمل ذلك يشكل يومي والعناية بتنظيف المكان, فهذه الطريقة تساعد على عدم تراكم الميكروبات والجراثيم الناتجة من وجود العرق.

يتم دهان بودرة التلك لتخفيف الإحتكاك وأيضا لتخفيف ظهور هذه الحبوب.

يجب استخدام المضادات الحيوية الموضعية بدلا من استخدام كريمات البشرة فور ظهور الحبوب.

الوقاية من ظهور الحبوب تحت الإبط

يجب عدم إستعمال مزيلات العرق الكيميائية نظرا لأنه تسبب الكثير من الأعراض الجانبية, ويجب إستبدالها ببودرة تلك وأيضا يجب استخدام الشبة, حيث تعمل على امتصاص العرق ومنع ظهور رائحته وفي نفس الوقت تعمل على تنعيم المنطقة وتفتيحها.

يجب إرتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق, ويجب تجنب إرتداء الملابس ذات الألياف الصناعية مثل قماش النايلون.

يجب غسل منطقة تحت الإبط بصابون طبي ومطهر, حيث يساعد هذا الصابون على منع تراكم الجراثيم وظهور الحبوب مرة أخرى.

ينصح الكثير من الأطباء بعدم وضع أي مستحضرات كيميائية بعد إزالة الشعر مباشرة, حيث يفضل وضع زيت الزيتون او زيت النمل, مما يعمل على تقليل ظهور الشعر وتهدئة البشرة, مما يمنع ظهور الحبوب.

يجب عدم استعمال الأدوات الخاصة بشخص أخر مثل استخدام مزيل العرق أو شفرة الحلاقة, أو حتى الملابس لأنها من أكثر الأشياء التي تساعد في تنقل العدوى والميكروبات.

ينصح باستعمال الحلاوة أو السويت أو الشمع في إزالة الشعر, حتى تقضى على الشعر من جذوره, على عكس باقي أدوات نزع الشعر التي تتسبب في قص الشعر فقط.

من الممكن استخدام مزيلات العرق الطبيعية مثل استخدام الأعشاب, ويكون علاج منطقة ما تحت الإبط باستخدام الأعشاب عن طريق دهان منطقة ما تحت الإبطين بزيت الزيتون مرة يوميا, ومن ثم يجب عسلها جيدا بالماء, كما يمكنك استخدام نبات الشبة هو أيضا من المستحضرات الطبيعية لتحفيف أثار الحبوب.

ومن المعروف أن منطقة الإبطين من المناطق الحساسة في الجسم, لذلك يجب الإهتمام جيدا بها, كما يجب إستشارة الطبيب في حالة إستمرار ظهور هذه الحبوب, حتى لا تترك أثار, وعلي كل سيدة أن تتذكر أنه يجب أن تتمتع بإبطين جميلتين, حتى تستطيع رفع يديك بكل حرية وأمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخلى شعر الذقن ناعم22

كيف تجعل شعر الذقن ناعم

موضوع اليوم هو من أهم الموضيع وهو أيضا يخص الرجال بوجه عام وهو كيف تجعل ...