الرئيسية » سياحة » أهم المناطق السياحية في قبرص

أهم المناطق السياحية في قبرص

تعتبر قبرص من أهم البلاد التي تعتمد على السياحة بدرجة كبيرة جدا ، نظراً لموقعها الفريد في البحر الأبيض المتوسط واحتوائها على كلا من الثقافتين اليونانية وأيضا التركية، حيث تقدّم للسيّاح نموذجاً جميلاً عن التنوّع الحضاريّ والثقافيّ وكذلك اللغويّ ضمن شعب واحد، على الرغم من كون القسم اليوناني من جزيرة قبرص أكثر استقاطبا للسياح من القسم التركي لها، إلّا أنّه يشهد تطوّراً ملحوظاً بمجال السياحة، حيث شهدت السياحة  بالقسم اليوناني من قبرص تطوّراً كبير وملحوظاً لتتضمن العديد من المدن السياحية في هذه المنطقة ، ومنها: أيا نابا وتوجد في الجزء الجنوبي الشرقي من قبرص، وتصنّف بأنها ثاني أكثر المدن استقطابا للسيّاح في العالم، وتتميّز آيا نابا بشواطئها الرائعة خاصّةً شاطئ نيسي والذي يعتبر الوجهة الأولى للسيّاح والسكان المحليين بهذه المنطقة، ويرجع ذلك إلى مياهه الساخنة والمناسبة  جدا للاسترخاء، بالإضافة إلى انتشار الكثير من الرياضات المائية في المياه القريبة من الشاطئ، أمّا بالنسبه للحياة الليلية في ايا نابا فتتمركز بمنطقة الساحة والتي تحتوي على أكبر عدد من النوادي الراقصة والملاهي الليلية ، ويوجد فيها أكبر وأضخم النوادي الليلية في قبرص والذي يعرف باسم نادي القلعة.

أهم المناطق السياحية في دولة قبرص

أهم المناطق السياحية في دولة قبرص

بافوس وتعتبر بكونها بافروس المركز الثقافي لقبرص، حيث تتشتمل على كمّ هائل من التراث الثقافي النادر والبنيان المعماري التاريخي.

أهمّ المناطق الأثرية فيها والتي تجذب كم هائل من السياح

قبور الملوك

شلالات أودونيس

وكما تحتوي على واحد من أهمّ فنادق العالم والمسمى بفندق الجنة، والذي حصد على الكثير من الجوائز على المستوى الدولي.

ليماسول تقع بالمرتبة الثانية من حيث مساحتها، وساعد وجود ميناء ليماسول بها والذي يعتبر من أهم الموانئ في قبرص وارتفع تطوّر القطاع الاقتصادي والسياحي فيها بشكل كبير، وتحتلّ المدينة مكانة تاريخية كبيرة جدا حيث تحتوي على أهم المناطق الأثرية في قبرص، كمسرح ليماسول، وكما تقيم عدد من المهرجانات السنوية مثل مهرجان النبيذ ومهرجان الكرنفال.

لارنكا تعتبر أقدم المناطق في قبرص، حيث يتوفر فيها عدد من الطرق الاستكشافية التي تقطع مشياً على الأقدام، بالإضافة لذلك شاطئ لارانكا بروميناد الذي يقدم نزهة خلابه في ساعات الغروب، واحتواء مياهها على حطام زنوبيا، والتي تجذب عدد كبير من هواة الغطس.

بلاتريس تصحب بلاتريس السياح في نزهة وسط الجبال والسفوح بعيداً عن زحمة الشواطئ والمدن، حيث توفر للسياح الأمان اللازم للسير تحت المظلات الواقعة بداخل غطاء كثيف من أشجار الصنوبر، أمّا بالنسبه  للخدمة الفندقية فهي تتمثل في فنادق المدسوس والواقعة في منتصف الغابات الشاسعة.

ما هي عمله قبرص؟

عند الحديث عن العملة المستخدمة في قبرص هي عملة مقسمة طبقاً للغالبية ويعتبر الجنيه القبرصي هو العملة الرسمية في قبرص إلى أن تم استبدال الجنيه باليورو ، و يتعامل سكان القبرص اليونانية بالعملة الأوروبية اليورو لأنّها أنضمت للإتّحاد الأوروبي عام 2005. بينما يستخدم سكان قبرص التركيا الليرة التّركية. و فئات اليورو الورقية المستخدمة تتكون من فئة الخمسة والعشرة والعشرون والخمسون و المائة و المائتين و خمسمائة يورو و عملات اليورو المعدنية تتكون من الواحد سنت واثنان وخمسة وعشرة و عشرون وخمسون سنتاً . العملة المستخدمة في شمال قبرص والعروفة  بالليرة التركية و الفئات النقدية المستخدمة تتكون من فئة الأوراق النقدية هي الواحد والخمسة والعشرة والعشرون والخمسون و المائة ليرة تركية . وسعر الصرف التقريبي يتقلب يومياً ، فمن الأفضل التأكد من معدل الصرف  بالتحديد عند تصريف النقود في العديد من البنوك ومكاتب الصرافة. وأكثر الشركات أيضاً تقبل ما يدفعه السائحون من العملات الأجنبية الرئيسية كاليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي أيضا، والجنيه القبرصي، وتقبل معظم بطاقات الإئتمان والرسوم الدولية الرئيسية من قبل الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية على الاطلاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%ad%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a5%d9%86%d9%87%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%85%d9%88%d8%b8%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d8%a9

حالات إنهاء عمل موظف السياحة

حالات وشروط إنهاء عمل موظف السياحة الحالة الأولى: وجود العامل في حالة سكر أو تخدر ...