الرئيسية » تكنولوجيا » السيو الجزء الأول

السيو الجزء الأول

  • ما هو السيو

هل فكرة يوما لماذا تتصدر بعض المواقع النتائج الأولى في محركات البحث في حين تقبع أخرى في أسفل الترتيب، ألم تراودك يوما فكرة فهم كيف يتم هذا التصنيف والترتيب لنتائج البحث أو معرفة المعاير والشروط المعتمدة لعرض هذا الموقع عوض موقع أخر.

الأمر لا يرتبط بتصنيف عشوائي أو أن محركات البحث تختار مواقع عن أخرى لتضعها في الصفحة الأولى،

كن أصحاب تلك المواقع المتصدرين البحث حرصوا على جعل مواقعهم في الصفحة الأولى ،عبر جعل مواقعهم سهلة لتجدها محركات البحث، ويصطلح على هذه العملية بتهيئة المواقع لمحركات البحث و تختصر في كلمة سيو.

  • أهمية وفوائد السيو

السيو هي الرئة التي تتنفس منها المواقع فبدونه يكون الموقع ميت، فسيو هي الوسيلة الأفضل و الأكثر ناجعا في جلب عدد كبير من الزوار يوميا.

يوفر السيو ادخار   تكاليف الإعلان و التسويق و شراء المساحات الإعلانية والقيام بحملات إعلانية على اليوتوب أو الفيس بوك لموقعك من أجل جلب عدد كبير من زوار، كما يضمن لك السيو تحديد بدقة شديدة نوعية الزوار أو الشريحة الذين تريد استهدافهم عبر مسك الكلمات وهي تقنية من تقنيات السيو سيتم التطرق لها فيما بعد.

أي أن الزوار الذين يأتون من محركات البحث ليسو مجرد زوار عاديون وصلوا بالصدفة إلى موقعك، بل عن طريق البحث عن محتوى معين في محركات البحث أوصلهم إلى موقعك يعني أنهم زوار مستهدفون

السيو نتائجه دائمة ومتجددة، على عكس الإعلانات المدفوعة التي تتوقف نتائجها بتوقف الدفع، وهذا مع العلم أنه توجد المئات من المواقع التي تقدم نفس محتوى موقعك و بالتالي فسيو هو الوسيلة الوحيدة لتظهر موقع من بين كل هذه المواقع المنافسة.

السيو الجزء الأول

السيو الجزء الأول

هي مجموعة من الإرشادات التي يجب أن يتبعها و تتوفر في موقعك من أجل تحسين ترتيبه، وحتى تستطيع محركات البحث الوصول إليه بكل سهولة، في حالة طبقت شروط السيو   فالأمر مسألة وقت لا غير حتى تكون في المراتب الأولى على محركات البحث.

القاعدة الأولى:  العنوان

عنوان بسيط وجذاب ومفهوم ويجب أن لا يتجاوز العنوان 60 كلمة وذلك حتى يظهر بشكل كامل في محرك البحث ، و ينصح خبراء السيو بجعله 55 حرف كحد أقصى.

القاعدة الثانية: كثافة الكلمات المفتاحية

أولا ما هي الكلمات المستهدفة أو الكلمات المفتاحية

في محركات هناك صراع كبير بين المواقع المنافسة من أجل الفوز بأقوى   الكلمات المفتاحية الممكنة

على سبيل المثال لدي موقع برمجة و أنا لدي علم أو معرفة مسبقة أنه في هذا المجال الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا هي “تعلم البرمجة” “بي إتش بي” الخ……..

و بالتالي يجب أن تكثف من هذه الكلمات المفتاحية في مواضعيك أو أي ما كنت تقدمه و لكن بشكل معتدل وذلك حتى لا يعتبر سبام   كخطوة أولية.

القاعدة الثالثة: الصور | العناوين الرئيسية و الفرعية | الروابط

حتى يتمكن المحرك من الوصول و التعرف على الصور التي ترفعها في موقعك يجب إضافة لها كلمات دلالية في alt

رابط مختصر و سهل

وصف و كلمات دلالية لكل صفحة

العناوين الرئيسية و الفرعية توضع وسط وسوم   <h></h>

و تعتبر هذه الأمور التي ثم سردها المعاير الداخلية وهي شرعية ومحبة عند محركات البحث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10358120_729431737098557_263927437_n

كيف تقسم الهارد بدون برامج

كيف تقسم الهارد بدون برامج؟ قـد نحتاج في بعض الأوقات إلى تـكبير البارتشن “C” الخاص ...