الرئيسية » تعليم » الطريقة المثالية لإزالة الحبر من الملابس

الطريقة المثالية لإزالة الحبر من الملابس

 

المظهر العام للشخص من طريقه تصفيف شعره وتنسيق ألوان ملابسه مع بعض ونظافة حذائه كل ذلك  هو عنوان أناقته وجماله  وخاصة للعاملين في كل المجالات التي تستلزم التعامل المباشر مع الناس مثل المطاعم والفنادق والقرى السياحية  وكثير من الأحيان يعبر مظهر الشخص عن نوعية شخصيته هل هو شخص منظم في حياته أم هو شخص همجي وغير منظم ومن أهم مظاهر الأناقة والجمال نظافة الثوب وخلوه من أي شيء يفقده رونقه وجماله  حتى يظل مظهره جذاب وجميل.

وهناك مشكلة تواجه العاملين في المجالات التي تستعدي استخدام أقلام الحبر وكما تعاني من هذه المشكلة معظم الأمهات وخصوصا خلال فترة الدراسة حيث أن أسعار الملابس دائما في ارتفاع مستمر من يوم لآخر فبدل من أن نستغني عن الملابس التي شوهت بقعة الحبر منظرها  أو نرميها خاصة إذا كان ثمنها باهظ، يجب أن نجد حلا لإزالة هذه البقع نهائيا من الملابس حتى يعود إليها رونقها وجمالها ولا تضطر الأمهات لشراء ملابس جديدة.

طرق إزالة الحبر من الملابس:

طريقة ازالة الحبر من الملابس

طريقة ازالة الحبر من الملابس

تعتبر بقع الحبر الأكثر انتشارا والتي تعتبر كارثة في معظم الأحيان  من أصعب البقع التي لا يمكن إزالتها بطرق الغسيل التي اعتادت عليها السيدات في حياتهم اليومية، والحبر إما يكون حبر سائل أو حبر جاف.

بقع الحبر السائل:  لا تعتبر هذه البقع مشكلة فهي سهلة  نسبيا نظرا لوجود نسبه من الماء فيها ويمكن التغلب عليها وإزالته بالغسيل العادي أو بإحدى هذه الوصفات السهلة والبسيطة، حيث يمكن إزالة البقع باستخدام الماء المغلي ولكن يجب توخي الحذر حتى لا تتلف الأقمشة، وهناك طريقة أخرى بوضع قماش تحت البقع لكي يمتص الماء وسيقوم بامتصاصها، أو يفرق سائل الغسيل مع قليل من الماء على البقعة ثم تمسح بقطعه قماش سبق بلها بالماء.

بقع الحبر الجاف: تعتبر بقع الحبر الجاف من أصعب البقع التي تواجهها السيدات ولا يمكن التغلب عليها وإزالتها بطرق الغسيل العادية بل يجب إتباع إحدى هذه الطرق  التالية السهلة والبسيطة والمتاح مكونتها لإزالة بقع الحبر الجاف:

  • يستخدم (الأستون) وهو مزيل طلاء الأظافر حيث يوضع نقط منه على البقع ولا يحبز استخدام هذه الطريقة مع الأقمشة الخفيفة.
  • يستخدم (رذاذ الشعر) برش القليل منه على البقع وتركها بعض الوقت إلى أن تجف وتغسل بالطريقة العادية.
  • يمكن استخدام ( معجون الأسنان ) بفركه على البقع ونتركه حتى يجف ثم نمسحه وتكرر هذه الطريقة إلى أن تزول البقع.
  • تستخدم المواد الكحولية ( السبيرتو ) وذلك بأن نضعه على البقع ونتركه حتى يجف ونمسحه بقطعه قماش مبلله أو إسفنجه.
  • يمنع استخدام المواد الكيميائية على القماش الحساس مثل الحرير والصوف والقطن الصافي وعوضا عنها نستخدم وصفات طبيعيه مثل ( عصير الليمون ) وكمية مساوية له من مسحوق الغسيل السائل ويتم مزجهما مع بعض ووضعها على البقعة عده ساعات ويغسل القماش بالماء البارد.
  • يستخدم ( البن ) في إزالة بقع الحبر فيستخدم البن البارد قبل الغسيل لإزالة بقع الحبر السائل والبن الدافئ ينقع به بقع الحبر الجاف.

نصائح هامه عند إزالة البقع:

1 لا تنفذ أي طريقة من الطرق السابقة قبل تجربه أثرها على نوع القماش ويكون ذلك بتنفيذ الوظيفة على جزء غير ظاهر من القماش حتى لا تتلف.

2 عند فرك المواد على البقعة يكون الفرك من الخارج للداخل حتى لا تنتشر البقعة.

3 عند تنفيذ الوصفة يجب إزالة أي ملابس أخرى حتى لا تنتقل البقع إليها عن طريق الخطأ.

4 يجب السرعة في إزالة البقع وعدم تركها مدة طويلة حتى لا تصعب إزالتها.

5 عدم تعرض البقع للتجفيف أو المكواة لأن ذلك يزيد من قوة التصاق البقع.

ختاما : أرجوا أن يكون قارئ المقال قد استفاد وتعلم كيف يتغلب على  مشكله بقع الحبر على الملابس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف ترقم الصفحات بالوورد 2003

كيف ترقم الصفحات بالوورد 2003

“الوورد” أحد التطبيقات الخاصة ببرنامج “الأوفيس” والذي يعد من أهم البرامج المكتبية التي تستخدم في ...