الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » الوقت:كيف املأ وقت فراغي

الوقت:كيف املأ وقت فراغي

استغلال وقت الفراغ أمر ضروري جدا فكثيرا ما نجد لدينا وقت فراغ لكننا أحيانا نهدر الوقت دون استغلاله الاستغلال الصحيح والمفيد. وقت الفراغ يخلف ضجر ورتابة لا تحتمل أحيانا فما علينا سوى أن نخطط لهذا الوقت المتاح لدينا تخطيط يعود بفائدة ومتعة في آن واحد. وهناك عدة أشياء نستطيع أن نفعلها لاستغلال وقت الفراغ أهمها

 أولا: نضع خطة أو جدول للأعمال التي سنقوم بها خلال يومنا

. ثانيا :نستغل الأشياء المتاحة لدينا مثل استخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة ..فبدلا من تمضية الوقت في مواقع التواصل الاجتماعي، نحاول أن نبحث عن أشياء مفيدة أو معلومات أو دراسة شي معين يهمنا فالقراءة من شأنها تطوير وتوسيع مداركنا.

ثالثا: شراء الكتب بغض النظر عن ماهيتها فكل حسب اهتمامه ورغباته فالبعض يحب الكتب العلمية أو الأدبية أو قراءة الشعر أو التاريخ والقراءة لا تقتصر على الروايات والقصص فقط وإنما لنضعها بين الكتب المعلوماتية كمحطة استراحة وتسلية. .فخير جليس الكتاب، ، معه نسافر ونطلع على ثقافات الشعوب والعالم أجمع. .القراءة جدا مهمة في حياتنا اليومية فيجب أن نقرأ في اليوم معدل ساعة واحدة أو أكثر حسب الرغبة والوقت المتاح. .سنجد عالم جديد يفتح لنا أبواب عن عوالم بعيدة ويأخذنا من مكان إلى آخر ويجعلنا ملمين فيما يدور حولنا من أحداث ووقائع

الوقت كيف املأ وقت فراغي

الوقت كيف املأ وقت فراغي

كذلك من الجميل والممتع أن نشارك أصحابنا ومن حولنا المعلومات التي نكتسبها ونحثهم على القراءة معنا ..ويا حبذا لو تبادلنا الكتب معهم وبهذا نكون استفدنا وشغلنا وقتنا بشي مفيد وممتع.

رابعا: ممارسة الهوايات التي نرغبها كالسباحة أو التطريز أو الخياطة أو الكتابة الخ من الهوايات التي تستهوينا .

خامسا: ممارسة الرياضة بشتى أنواعهاوذلك يعود على أجسادنا وأذهاننا بفائدة جمة. لما للرياضة من فوائد في تنشيط الدماغ والدورة الدموية إضافة إلى الذهاب إلى قاعات الرياضة يساعدنا في الخروج من البيت والتعرف على الآخرين وأحيانا تتكون الصداقات عبر هذه الأماكن مما تجعلنا هذه الهواية من كسر الروتين والتعرف على مجتمعات أخرى إضافة إلى الفوائد الصحية النفسية والبدنية  .

سادسا: قضاء وقت مع الأهل والعائلة واستغلال هذا الوقت لمشاهدة برنامج أو فيلم سوية أو الحديث واللعب مع الأولاد أو إيجاد لعبة ما يشترك فيها أفراد العائلة جميعا.

سابعا: الاشتراك في الأعمال التطوعية الخيرية أو مساعدة من هم في حاجة إلى مساعدتنا وبهذا نقضي أوقاتنا في شي مفيد للآخرين ولنا.

ثامناً: السفر والسياحة إذا كان باستطاعتنا. أو زيارة الأقارب والأصدقاء لتمضية وقت جميل معهم. . ما ذكر آنفا بعض الأفكار لكيفية قضاء وقت الفراغ واستغلاله بأعمال مفيدة ومسلية وهادفة في الوقت ذاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

how-to-remember

كيف تغير حياتك في دقيقة

كيف تغير حياتك في دقيقة؟ خلق الله تعالى بني آدم وجعل فيه من الملذات والشّهوات، ...