الرئيسية » غير مصنف » بماذا تشتهر تركيا

بماذا تشتهر تركيا

تركيا دولة أوروبية نشأت في أنقاض الدولة العثمانية ولكنها تقع في منطقة الشرق الأوسط وتربطها علاقات وطيدة ببعض الدول العربية وتبلغ مساحتها حوالي 783.562 كم2، وتبلغ عدد سكانها حوالي 78.67000 نسمة بناءً على التعداد الرسمي لها في عام 2015م، معظمهم من المسلمين باختلاف المناهج والعقائد لديهم، وتعتبر اللغة التركية هي اللغة الأم التي يُعمل بها في البلاد، ولكن بماذا تشتهر تركيا؟ وهذا ما سنتحدث عنه في المقال.

download (3)

بماذا تشتهر تركيا:

تشتهر تركيا بصناعة المنسوجات، حيث حصلت على المرتبة الثالثة على مستوى العالم في تصدير المنسوجات، أيضًا صناعة الكهربائيات والكيماويات وبعض المواد الغذائية والمشروبات والجلود، وبها ثرواته معدنية مثل: الرصاص، الفحم الحجري، الحديد، الفضة، الخارصين، الكروم، وتشتهر بزراعة الشاي، القطن، الزيتون، الحمضيات، العنب، الشعير، الشعير، والبندق.

 

السياحة العلاجية:

تشتهر تركيا بالسياحة العلاجية التي تعتبر الأفضل بين بلدان العالم ودول أوروبا المجاورة، وخاصة تشتهر بالعمليات التجميلية وعمليات زراعة الشعر، حيث بها أفضل مراكز تجميل وزراعة شعر في أوروبا، بالإضافة إلى أن تركيا بها كوادر طبية هي الأفضل على مستوى العالم خاصة في مجال زراعة الشعر والعمليات التجميلية.

 

مناخ تركيا:

تتميز الكثير من المناطق الساحلية في تركيا والمطلة على البحر الأبيض المتوسط بالمناخ المعتدل الحار الجاف في فصل الصيف، والبارد الرطب في فصل الشتاء، بينما المناطق الساحلية المطلة على البحر الأسود تتميز بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا، ورطب وبارد شتاءً، أما عن المناطق الساحلية التي تطل على بحر مرمرة فتتميز بمناخها الحار جاف صيفًا، والبارد رطب في فصل الشتاء.

 

أشهر المدن التركية:

تشتهر بمدينة اسطنبول: وهي نبض تركيا وتشتهر بأنها مركز جذب سياحي جيد وبها عدة معالم سياحية.

مدينة أنقرة: وهي العاصمة والتي تشتهر بصناعة الملابس الصوفية ذات الجودة الممتازة.

مدينة بدوروم: وهي مدينة ساحلية تتميز بسياحة مميزة ساحلية وقضاء وقت ممتع على شواطئها مثل ركوب المراكب وتناول المأكولات البحرية الشهية.

مدينة هاتاي: والتي تشتهر بصناعة التوابل والكنافة.

مدينة أنطاليا: وهي مدينة ساحلية تتميز بوجود المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المطاعم والفنادق الرائعة.

مدينة أيدين: وهذه المدينة تشتهر بزراعة الزيتون وفاكهة التين.

مدينة طرابزون: وهي تشتهر بزراعة البندق.

 

وتوجد العديد من المعالم السياحية في الدولة مثل مسجد السلطان أحمد، جامع السليمانية، متحف أيا صوفيا، السوق المغطى، جسر البوسفور، ميدان تقسيم والعديد من المعالم السياحية الأخرى.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تزرع اشجار جوز الهند

كيف تزرع اشجار جوز الهند

جوز الهند نوع من أنواع الفواكه اللذيذة الطعم وذات نكهة رائعة ويتم زراعته في المناطق ...