الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » تعرف أسباب ظهور حب الشباب وكيفية علاجه

تعرف أسباب ظهور حب الشباب وكيفية علاجه

حب الشباب:

إن حب الشباب يصيب الإنسان في سن المراهقة، وأيضا ظهوره غير مقتصر على الوجه فقط، ولكنه يظهر في مناطق كثيرة في الجسم مثل الصدر والأكتاف، والذراعين، ولمعرفة أنسب طريقة لعلاج البشرة يجب أن يتعرف الشباب على نوع البشرة التي يمتلكوها، وللتعرف على نوع البشرة يمكن استخدام مرآة مكبره، أو الاستعانة بطبيب متخصص.

أسباب ظهورحب الشباب وكيفية علاجه

أسباب ظهور حب الشباب وكيفية علاجه

طرق للوقاية :

إن تنظيف البشرة بشكل دائم، ويومي يعتبر من أهم طرق الوقاية للبشرة ،وذلك باستخدام الصابونة المناسبة للبشرة، وفي حاله البشرة السميكة، يكون من الأفضل تنظيفها بشكل سطحي.

استخدام الأدوية المضادة المناسبة، والتي يحصل عليها من الصيدليات، بعد أن يخبر به الطبيب وذلك لتجفيف فائض العصارة الحليبية في البشرة.

بالنسبة للفتيات فيتم التقليل من استخدام المساحيق بشكل دائم، وعند استخدامها يتم إزالتها قبل النوم بشكل جيد، وذلك باستخدام مزيل المكياج.

الاستحمام بعد الانتهاء من تمارين الرياضية، أو أي عمل ينتج عنه تعرق.

عدم استخدام أي علاج إلا بعد استشارة الطبيب، وأيضا التأكد من انتظام الغدد.

أسباب الظهور:

إن حب الشباب له تأثير سلبي على طلاب الثانوية، وهذا يزيد من قلقهم وتوترهم، وأيضاً يكون له تأثير واضح جدا على انعدام ثقتهم بأنفسهم، وخاصة عند الفتيات، ولكي نتجنب كل هذه المشاكل، فنبتعد عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث حب الشباب، والتي تتمثل في.

زيادة تناول الأطعمة الغير صحية، مثل الشوكلاتة، والمشروبات الغازية، والمأكولات التي بها الكثير من الدهون.

اضطراب الهرمونات.

بالنسبة للفتيات، وضع المكياج الغير مناسب للبشرة.

التعرض للشمس بشكل مباشر، فإن التأثير السلبي هنا يكمن في تأثير الأشعة وخاصة الأشعة البنفسجية.

عدم الاتزان النفسي، وكثرة القلق، والتوتر؛ فإن هذا يؤدي إلى تهيج الجلد، وهذا ينتج عنه زيادة الهرمونات في البشرة، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

أهم الطرق لعلاج حب الشباب:

إن المرحلة التي يكون فيها شباب لها تأثير كبير جداً على طريقة العلاج، حيث أنه إذا تم العلاج في مرحله بداية ظهور حب الشباب، في هذه الحالة ينصح الطبيب باستخدام الأدوية التي تكون مهمتها هي تنظيف الهرمونات، ومن الممكن أيضا أن ينصح الطبيب باستخدام الأدوية التي تعمل على تقليل نشاط غدد الهرمونات، ومن أهم للتخلص منه:

تجنب بذل الكثير من الجهد، وتقليل أوقات العمل، وذلك لأن زيادة التوتر، والقلق، والاضطراب النفسي؛ يكون له تأثير واضح جداً في ظهور الحبيبات.

عدم الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل، وإذا تم استخدامها فيجب غسل الوجه بالغسول المناسب للبشرة قبل النوم، وذلك لأنها تعمل علي زيادة الحبيبات.

تجب لمس المكان الموجودة عليه الحبيبات، أو محاوله عصرها لإخراج الصديد الموجودة بها، وهذا ينتج عنه زيادة الحبيبات، وأيضا حدوث حفر في الوجه في أماكن الحبيبات.

تقشير البشرة باستخدام المواد الكيميائية، ولكن هذا يتم تحت إشراف الطبيب، وذلك لتحديد المواد المناسبة للبشرة على حسب نوع البشرة، ودرجة الحبوب بها.

الغذاء المناسب للحفاظ على البشرة:

التقليل من الغذاء الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الآيس كريم، الكعك، الحلويات، الشكولاتة.

الغذاء المكون من الطحين الأبيض وذلك مثل الخبز الأبيض، البسكويت.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والأملاح مثل المكسرات.

وأيضا الحليب له تأثير واضح على ظهور الحبيبات لذلك ينصح بالتقليل منه، ومن كل منتجاته المختلفة.

أكاذيب قيلت حول حب الشباب:

أن التنظيف القوي للبشرة يعمل على إزالة الدهون، وتجنب ظهور أي حبيبات على البشرة، ولكن هذا غير صحيح، وذلك لأن التنظيف العنيف للبشرة يضر في توازن الجلد، وهذا يحفز على ظهور الحبيبات.

استخدام أي كريم مرطب للبشرة المصابة بحب الشباب، يؤدي إلى زيادة الحبيبات وخاصة إذا كانت البشرة دهنية، لذلك ينصح باستخدام كريمات لا تحتوي على دهون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

17

كيف تصغير الثدي عند الرجال

ترجع مشكلة الثدي المترهل عند الرجال إلي نسبة الدهون الزائدة في هذه المنطقة “الصدر”، وهذه ...