الرئيسية » سياحة » تعريف السياحة وأنواعها و أهميتها لدول العالم

تعريف السياحة وأنواعها و أهميتها لدول العالم

السياحة هي من أهم النشاطات للإنسان وهي داعم أساسي ورئيسي في اقتصاد دول العالم ، بمختلف أنواعها فهي تعود على الفرد والمجتمع بالنفع في نقل الثقافات والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى ، فسنقوم في هذا الموضوع بتعريف السياحة وأنواعها و أهميتها للفرد والعالم .

أولاً تعريف السياحة :-

 

هي سفر الفرد من بلد لأخرى للاكتشاف أو الترفية أو للسياحة العلاجية .

للسياحة أنواع كثيرة ومختلفة منها للترفيه وغيرها من النشاطات المختلفة التي يمارسها الفرد وتشمل الأتي :-

ثانياً أنواع السياحة :-

 

1- السياحة الثقافية :-

  وهي سياحة يكون الهدف منها زيارة الأماكن الثقافية ، و المعالم التاريخية والمتاحف ، والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب المختلفة .

2- السياحة الترفيهية :-

ويكون الغرض منها زيارة الأماكن السياحة التي تساعد على الترفية و الانسجام والاستمتاع .

3- السياحة الدينية :-

 وهذا النوع يعتبر أقدم شكل عرفه العالم ، فالهدف منه الحج وزيارة الأماكن المقدسة مثل مكة و مدينة القدس و الفاتيكان وغيرها من الأماكن الدينية حول العالم .

تعريف السياحة وأنواعها و أهميتها لدول العالم

تعريف السياحة وأنواعها و أهميتها لدول العالم

4- السياحة العلاجية :-

 و الغرض منها هو العلاج و الاستجمام في الأماكن الصحية والمنتجعات الصحية حول العالم .

5- سياحة المغامرات :-

و يدل اسمها على نوع الرحلة التي يقوم بها الأفراد و التي تستهويهم ليبحثوا عن المخاطر و المغامرات ، مثل تسلق الجبال ، ركوب الأمواج ، و سباق القوارب في الشتاء .

6- سياحة التأمل :-

 وهذا النوع هو من أفضل وأرقى أنواع السياحة و كان أول تسويق عربي له في دولة الأردن و تحديداً في البحر الميت ، وهذا النوع يتطلب متخصصين في مجال التأمل و التفكير ، لأن هذه الأماكن لا تحدد بطريقة عشوائية ، لأنها تحتاج إلي أماكن خاصة و معينة .

وهذه بعض أشكال و أنواع السياحة  الأكثر شيوعاً في العالم ، وهي من أهم الأنواع ، أما عن أهمية السياحة لدول العالم وللفرد سوف نسرد لكم أهم النقاط التي توضح أهميتها وشدة احتياج الأفراد و دول العالم لها لعدة أسباب .

ثالثاً أسباب احتياج الأفراد للسياحة :-

1- السياحة هي من وسائل الترفية عند الفرد و تغير من حالته المزاجية ، وكثير من أصدقائنا ينصحوننا بالسفر من أجل الاستمتاع  .

2-  السياحة هي راكز مهم من رواكز الاقتصاد للدول و يعزز و يقوي من الإنتاج المحلي و يزيد من الدخل القومي ، و يوفر أيضاً العملة الصعبة داخل الدول ، فكثير من دول العالم تعتمد على السياحة مثل مصر و الإمارات و المغرب و أسبانيا وغيرهم من دول العالم .

3- السياحة هي أداة لنقل عادات و تقاليد الدول لبعضها و نقل التراث الثقافي أيضاً ، لأنه عندما يسافر الإنسان من بلد إلى أخرى يتعرف على عادات و تقاليد شعبها و ينقلها لبلده عند عودته إليها ، و هذا يقوي العلاقات بين شعوب العالم و الدول و بعضها البعض .

4- السياحة هي وسيلة نقل و تسويق بشكل حضاري للدول ، فبسبب السياحة يمكن للفرد التعرف على صناعات و نشاطات أخرى لم يكن يعلمها  ، لذلك تحتاج الدول إلى السياحة لتعزيز صناعتها وتقوية الدخل القومي بها .

5- السياحة هي وسيلة قوية للقضاء على البطالة و خلق فرص عمل للشباب ، لأن قطاع السياحة يعمل على توظيف الأفراد بكثرة في المطاعم و الفنادق و المحلات مما يؤدي و يساعد على القضاء على البطالة .

6- السياحة هي داعم قوي و مفيد لقطاعات الدولة جميعاً بشكل مباشر أو غير مباشر ، فهي تساهم في تنمية قطاع الزراعة والصناعة والاقتصاد و كافة قطاعات الدولة ، ومن شأنها رفع اقتصاد الدولة و زيادة دخل الأفراد داخل المجتمع .

و في النهاية الهدف الأسمى للسياحة هو التقارب ونشر السلام بين شعوب العالم أجمع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%ad%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a5%d9%86%d9%87%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%85%d9%88%d8%b8%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d8%a9

حالات إنهاء عمل موظف السياحة

حالات وشروط إنهاء عمل موظف السياحة الحالة الأولى: وجود العامل في حالة سكر أو تخدر ...