الرئيسية » الصحة » خطوات الحفاظ على الرموش من التساقط

خطوات الحفاظ على الرموش من التساقط

تعتبر الرموش الكثيفة من صفات العيون الجميلة ويجب استخدام طرق طبيعية وسهلة, ومن أكثر الأشياء التي تبرز جمال العيون, كما إنها تقوم بحمايتها من الأجسام الغريبة, إذ إنها بمثابة قرون إستشعار والتي تقوم بعمل رد فعل قوي عند اقتراب أي جسم غريب من العين, ويبلغ عمر الرمش الواحد إلى ثلاث شهور ثم يسقط, ويستغرق ظهور رمش جديد ما يقارب من شهرين حتى ينمو, وعادة ما يبدو الأطفال الصغار برموش أكثر كثافة من الكبار إلا أنه خداع بصري, حيث يولد كل منا بعدد معين من البصيلات لا تقل مع مرور السنوات, إلا أن بعض الرموش تسقط ويستغرق ظهور غيرها بعض الوقت حتى ينمو, لكن يبقى عدد الرموش محدد بنسبة كبيرة, وسنقدم إليكم اليوم خطوات الحفاظ على الرموش من التساقط.

%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%81%d8%a7%d8%b8-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%85%d9%88%d8%b4-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%a7%d9%82%d8%b7

خطوات تكثيف الرموش بشكل طبيعي

تعتبر الرموش مثلها مثل الشعر فإن كان شعرك صحي وكثيفا فستكون رموشك كثيفة وصحية أيضا, ولكن أحيانا مع استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية أو بسبب عدم تنظيف الرموش بطريقة جيدة وصحية من الماسكارا والمكياج, لذلك فإن كانت رموشك تتساقط فهي محتاجة للراحة من استخدام المكياج.

يجب إستخدام فيتامين إتش وهو من الفيتامينات المهمهة لنمو الحواجب والرموش, ويمكن إستخدامه مع الوجبات الغذائية مثل تناول صفار البيض, والموز, والجوز, واللوز.

يجب استخدام فيتامين سي وفيتامين إي لأنه يعتبر من مضادات الأكسدة, وهما مهمان جدا لنمو الشعر وصحته, وبدون استخدام فيتامين سي يصبح الشعر جاف, وأيضا يساعد فيتامين سي على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

أسباب تساقط الرموش

جذور الرموش الرقيقة:

يجب عدم استخدام القوة والعنف عند تنظيف الرموش حتى لا يتم تدمير بصيلة الرمش, مما يمنع نمو الرموش البديلة مرة أخرى, أو من الممكن أن يتسبب في نمو رموش ولكن تصبح ضعيفة وأقل سمكا وطولا, لذلك فيمكن أن يتم ضرر الرموش بشكل أكبر.

عادات سيئة تدمر الرموش:

هناك بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في تساقط الرموض وتكسرها أحيانا, مثل إستخدام الماسكرا بصفة مستمرة وعدم إزالتها قبل النوم, ويجب تجنب استعمال الماسكرا المضادة للماء لأنها تسبب جفاف الرموش, وإزالة الماسكرا المضادة للماء صعب جدا لذلك تقوم لإستخدام العنف أثناء تعاملها مع الرموش لتنظيفها مما يؤدي إلى تساقطها.

تقدم العمر:

يذكر أطباء الأمراض الجلدية أن نسبة تساقط الرموش ترتفع مع التقدم في السن, ولا تنمو بنفس الطول والسمك كما يحدث في مرحل الطفولة والشباب, وتعد من أهم أسباب تساقط الرموش هو التوتر, وسوء التغذية, ومشاكل الغدة الدرقية, وحدوث إلتهابات الجفون, واستخدام العلاج الكيميائي.

خطوات الحفاظ على الرموش من التساقط

من أهم خطوات الحفاظ على الرموش من التساقط هو تناول الأغذية ذات القيمة الغذائية المرتفعة والتي تساعد في الحفاظ على الرموش.

استعمال مزيل ماسكرا لطيف على الرموش, مع ضرورة مسح الجفون برقة.

يجب استعمال بلسم الرموش, وتحتاج الرموش للعناية والتغذية مثل الشعر تماما, لذلك يمكن استعمال بلسم الرموش أكوا فور, أو عن طريق استخدام مرطب مثل الفازلين خاصة قبل النوم, ويوجد العديد من أنواع البلسم التي تستخدم للعناية بالرموش لا يحتاج لإستشارة الطبيب والذي يجب اختياره بعناية ويجب أن يحتوي على البروتين والكيرياتين, وهي من أشهر خطوات الحفاظ على الرموش من التساقط, حيث تعمل البروتينات على تقوية الرموش وتساعد على جعلها أكثر قوة وليونة مما يمنع تكسرها.

يجب الحفاظ على نظافة الرموش والعيون دائما.

ينصح بالتخلي عن فرك العيون بقسوة, وهو ما يؤدي لتساقط الرموش بأعداد كبيرة.

يجب تبديل الماسكرا بنوع أخر جديد كل ستة أشهر بحد أقصى, حيث أن لا يجب استخدام الماسكرا لمدة طويلة لأنه يؤدي إلى تراكم الميكروبات علي الرموش مما تسبب إلتهابات في الجفون والعيون.

يجب تجنب وصول الماسكرا للجذور, ويفضل عدم استعماله حتى لا يتسبب في تكسر الرموش.

يجب إزالة تكتلات الماسكرا قبل أن تجف على الرموش وذلك عن طريق تمشيطها بلطف.

عقاقير لعلاج تساقط الرموش

من الممكن استخدام قطرة للعين والتي يتم استخدامها بعد وصف الطبيب لها, وهي تساعد في علاج مناسب جدا لعلاج تساقط الرموش, ويوجد بعض الأثار جانبية لهذه القطرة, حيث تتسبب في تهيج جلد الجفون, وتتسبب في تغير لونه ليصبح داكنا, ومن الممكن أن تساعد القطرة على تغير لون العيون الفاتحة إلى اللون البني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البليلة

حقائق لا تعرفها عن البليلة وفوائدها العظيمة

تتجلى فائدة ما يتناوله الإنسان يومًا بعد يوم، مُصاحبةً لم يشهده العالم من التقدم في ...