الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » خلطات طبيعية للعناية ببشرة العروس

خلطات طبيعية للعناية ببشرة العروس

تسعى العروس المقبلة على الزفاف دائما في الظهور بصورة مختلفة في حفل زفافها لكونها الإنسانة الأكثر أهمية في هذا اليوم المميز لها، وهذا الأمر الذي يتطلب منها ضرورة العناية بالبشرة قبل موعد زفافها بفترة , وتعتبر أيضا مشكلات البشرة المختلفة من أكثر ما يشغل بال كل عروس مقبلة على الزفاف، ويرجع ذلك بسبب تعرض البشرة لمشاكل عديدة قبل يوم الزفاف والتي تكون سبب في بهتان البشرة مثل التعرض للأتربة وأشعة الشمس بالإضافة أيضا إلى كثرة التفكير بحفل الزفاف، وهذا الأمر ينعكس دائما على البشرة, لذا نقدم لك عروستنا الجميلة طريقة تحضير خلطات طبيعية لبشرة العروس لتتمتعي بإطلالة جميلة ومميزة في ليلة زفافك والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

خلطات طبيعية للعناية ببشرة العروس

خلطات طبيعية للعناية ببشرة العروس

خلطات طبيعية للعناية ببشرة العروس

خلطة الخيار والبيض

قومي بتنظيف بشرتك جيدا وبعد ذلك يتم إحضار نصف حبة خيار مقشرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من النعناع الجاف، وبعد ذلك يتم هرس المكونات معا جيدا في الخلاط ومن ثم يتم ترك الخليط الناتج في الثلاجة ليبرد ثم يتم وضعه على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة.

خلطة الشوفان والعسل

كل ما تحتاجي إليه:

حبة من الموز.

3 ملاعق من العسل.

ملعقة صغيرة من النشا.

ملعقة واحدة من الشوفان.

خطوات التحضير

يتم هرس حبة الموز ثم يتم خلطها مع المكونات الأخرى جيدا للحصول على خليط متجانس، ومن ثم يتم وضع الخليط الناتج على البشرة ثم يترك لمدة 25 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

خلطة الفراولة والنشا

كل ما تحتاجي إليه:

نصف كوب من نشا الذرة.

نصف كوب من الفراولة.

خطوات التحضير

يتم مزج المكونات معا جيدا للحصول على عجينة وبعد ذلك يتم وضع العجينة الناتجة على البشرة مع مراعاة تجنب المنطقة الحساسة حول العينين ويتم ترك الخليط الناتج على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم إزالته بالمياه الفاترة .

خلطة الموز والحليب

كل ما تحتاجي إليه :

كوب من الحليب.

حبة موز مقطعة إلى قطع صغيرة.

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات معا جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة ثم يتم تركه حتى يجف تماما ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر مع تجنب إستعمال الصابون وينصح بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة الليمون والعسل لتفتيح البشرة

كل ما تحتاجي إليه :

2 ملعقة من عصير الليمون.

مع وعاء من العسل.

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات معا في وعاء صغير الحجم وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة ثم يترك حتى يجف قليلا ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء البشرة مع الحرص على عدم استعمال الصابون مباشرة.

الكركم لتفتيح البشرة

منذ قديم الزمن وتتعمل العرائس الكركم لتحضير الوصفات الطبيعية الفعالة لتفتيح البشرةوجعلها صافية وتشع جمالا وذلك عن طريق القيام بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع كمية قليلة من المياه جيدا للحصول عجينة لينة، وبعد ذلك يتم وضع العجينة الناتجة على البشرة ثم تترك حتى تجف، ثم يتم غسلها بالمياه الفاترة للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة.

خلطة البابايا والطين الأخضر لتنظيف البشرة

كل ما تحتاجي إليه :

ربع ثمرة بابايا.

4 ملاعق من الطين الأخضر.

ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.

خطوات التحضير

يتم خلط جميع المكونات السابقة معا في الخلاط الكهربائي جيدا للحصول على مزيج كريمي، وبعد ذلك يتم فرد الخليط الناتج على الوجه مع تجنب منطقة العينين ثم يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة، وبعد ذلك يتم تجفيفه بواسطة فوطة نظيفة وناعمة.

فهذه الخلطة تتميز بقدرتها العالية على تنظيف البشرة وعلى توحيد لونها ويرجع ذلك لاحتوائها على الطين الأخضر الذي يساعد على شد البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

خلطة الفراولة والأفوكادو لتقشير البشرة .

كل ما تحتاجي إليه :

4 حبات من الفراولة.

ثمرة أفوكادو مهروسة.

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات معا جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه والعنق مع تجنب منطقة العينين ثم يتم ترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل العنق والوجه بالمياه الفاترة وبعدها يتم تجفيف البشرة بفوطة نظيفة، وتعد هذه الخلطة من الخلطات الطبيعية الفعالة لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وأيضا التقليل من ظهور التجاعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة؟ العطور من أكثر الأشياء التي تميز البعض، وكلما كانت رائحة ...