الرئيسية » الصحة » طرق تسهيل الولادة الطبيعية

طرق تسهيل الولادة الطبيعية

في هذا الموضوع سوف نتطرق إلى طرق تسهيل الولادة الطبيعية وسنسرد بعض الخطوات المساعدة على هذا الأمر.

images (1)

  • زيادة النشاط الجسدي:

يفضل الحفاظ على رشاقتكِ وممارسة بعض التمارين الرياضية بإنتظام طوال فترة الحمل يسهل من الولادة بشكل إيجابي، بالطبع ليست كل التمارين مناسبة ولكن تحت إرشادات طبيبة النساء المتابعة فإذا قمتي بممارسة التمارين الرياضية مثل المشي واليوجا فيساعد هذا علي المدي الطويل، لأن ذلك قد يشكل نوع من الضغط علي الجنين والإشارة إلى الولادة.

 

 

  • صعود درجات السلم:

قد ينصح بعض المتخصصين بالمشي  عملية الولادة ولكن أيضًا صعود السلم يعد تمرين رياضي بسيط يعمل علي سهولة وجود رأس الطفل إلي عنق الرحم بسهولة، وذلك يسهل عملية الولادة، خاصةعند إتخاذ خطوات أكبر عند صعود السلم لأن ذلك يعد المزيد من الضغط عند رفع الساقين لأعلي والمزيد من الضغط عند منطقة عنق الرحم.

 

  • تناول الثوم:

الثوم من العناصر المهمة لتيسير عملية الولادة وأيضًا الأطعمة الغنية ببعض بالتوابل مثل الكاري، ولكن الثوم أقوي غذاء يعمل علي تحفيز وتيسير الولادة لأنه يقوم على تحفيز الأمعاء والتخلص من الفضلات وبالتالي إعطاء الجنين مساحة للتحرك بشكل أفضل والنزول أثناء الولادة بسهولة.

  • تناول الفواكه:

توجد مجموعة من الفواكه التي ينصح بها الأطباء بالإكثار منها في الفترات الأخيرة من الحمل مثل الشهر الثامن والتاسع وهي المانجو، الكيوي، البابايا لأنها تحتوي علي إنزيم يحفز التقلصات وإنضاج عنق الرحم، أيضا الفواكه المجففة عنصر مميز لتسهيل عملية الولادة لأنه غني بالحديد الذي يساعد على تقليل فرص فقر الدم “ويمكن أن يؤدي فقر الدم إلي النزيف الحاد بعد الولادة” لا قدر الله لذلك من الضروي الحفاظ علي مستوي جيد من الحديد دون الاعتماد على مكملات الحديد.

 

  • الأطعمة التي تحفز الولادة:

هناك عدة أطعمة تحفز على الولادة مثل الأناناس والذي يحتوي علي عنصر يسمي البروميلين، ويساعد هذا العنصر علي إنضاج عنق الرحم، وتشمل الأطعمة التي تحفز على الولادة الأطعمة الغنية بالتوابل والأغذية التي تحتوي على الريحان والزنجبيل والزعتر.

 

  • الحمام الدافئ:

أخذ الحمام الدافئ يساعد علي زيادة إسترخاء الجسم والعضلات ويصبح الجسم جاهز للولادة، ولكن لا ينصح بأن يكون الماء ساخن جدًا، لأن درجات الحرارة المرتفعة تتسبب إجهاد الطفل لا قدر الله، ويفضل إضافة بعض من قطرات الزيت العطري إلي الماء مثل اللافندر لزيادة استرخاء الجسم.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5_102

الحساسية الضوئية

هل فكرت في يوم من الأيام أن التعرض للضوء يمكن أن يسبب حساسية من نوع ...