الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » طرق سريعة للتخلص من سمرة الصيف

طرق سريعة للتخلص من سمرة الصيف

مع حلول فصل الصيف يزداد الرغبة في الكبيرة في الذهاب إلى نزهات الشاطئ والرحلات البحرية مما يشعر جميع الأشخاص سواء كبار أو صغار بالبهجة والسعادة والسرور, ولكن هذه السعادة للأسف لا تدوم كثيرا حيث يرتبط فصل الصيف بالطقس الشديد الحرارة وإسمرار البشرة ومشكلات البشرة العديدة والمزعجة ولكن أغلب المستحضرات التجميلية التي تعمل على تجنب سمرة الصيف لم تكن بالنجاح الكافي لهذا الغرض مما تبقى الطرق الطبيعية هي الحل الأمثل للتغلب على هذه المشكلة, لذا نقدم لك اليوم طرق سريعة للتخلص من سمرة الصيف والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

طرق سريعة للتخلص من سمرة الصيف

طرق سريعة للتخلص من سمرة الصيف

طرق سريعة للتخلص من سمرة الصيف

الطمي

وذلك عن طريق القيام بخلط مقدار مناسب من الطمي مع ماء الورد جيدا للحصول على خليط فعال يساعد على تفتيح البشرة بصورة فورية , فيتميز هذا الخليط بخواصه الرائعة التي تعمل على تهدئة إلتهابات البشرة والتخلص من إسمرار البشرة بشكل سريع كما يعمل الطمي أيضا على شد البشرة وعلى إستعادة الحيوية والنضارة.

دقيق الحمص

عند القيام بخلط دقيق الحمص مع الكركم والزبادي يتم الحصول على خليط فعال يساعد على تفتيح البشرة بأمان وفعالية.

وذلك عن طريق القيام بخلط  2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع كمية قليلة من الكركم وملعقة كبيرة من الزبادي جيدا معا للحصول على خليط متجانس وبعد ذلك يتم توزيع الخليط الناتج على البشرة للتخلص من إسمرار البشرة سريعا بالإضافة إلى أن هذا المزيج يعمل على تقشير البشرة والتخلص خلايا الجلد الميتة.

مقشر الطماطم

الطماطم من الأغذية المذهلة والفعالة كثيرا في إزالة سمرة البشرة المزعجة.

وذلك عن طريق القيام بقطع ثمرة من الطماطم إلى نصفين ومن ثم يتم استعمالها لفرك البشرة في حركات دائرية ومن ثم يتم ترك البشرة لمدة 20 دقيقة حتى تجف تماما ومن ثم يتم تنظيفها بالماء البارد للحصول على نتائج فعالة.

العسل والحليب

وذلك عن طريق القيام بخلط معلقة كبيرة من العسل مع كمية قليلة من عصير الليمون والحليب جيدا ومن ثم يتم وضع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء.

دقيق القمح

يعد دقيق القمح من الوسائل الطبيعية السريعة التي تعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة سمرة الصيف بالإضافة إلى أنه مناسب كثيرا لجميع أنواع البشرة , وذلك عن طريق القيام بخلط كمية قليلة من من الدقيق الأبيض مع عصير الليمون والزبادي جيدا وبعد لك يوضع الخليط على بشرو الوجه ومن ثم يتم تركه على البشرة لمدة ربع ساعة ومن م يتم غسل الوجه بالماء البارد.

الشوفان

يعد مقشر الشوفان من أفضل الطرق المذهلة لإزالة البقع الداكنة والصعبة على يشرة الوجه أو على بشرة الجسم وذلك عن طريق القيام بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع كمية قليلة من الحليب جيدا للحصول على قوام سميك، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع مراعاة التدليك في صورة حركات دائرية, فهذا المقشر سيعمل على تقشير البشرة وإزالة السمرة خلال فترة قصيرة.

زيت الزيتون والعسل

وذلك عن طريق القيام بخلط ملعقة من العسل مع كمية قليلة من زيت الزيتون وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه ثم يتم تركه لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم غسله بالمياه الفاترة, فزيت الزيتون والعسل من أكثر المواد الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة ويساعدان على تخليص البشرة من الشوائب المزعجة.

السكر والليمون

وذلك عن طريق القيام بخلط 3 ملاعق صغيرة من السكر مع كوب صغير من عصير الليمون الحامض جيدا معا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه والجسم ويترك لمدة 20 دقيقة وبعد مضي المدة يتم غسل البشرة بالماء البارد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة؟ العطور من أكثر الأشياء التي تميز البعض، وكلما كانت رائحة ...