الرئيسية » غذاء » فوائد البليلة

فوائد البليلة

فوائد البليلة كثيرة وتعتبر من الأطعمة الغنية بالفوائد والقيم الغذائية العالية جدًا، فهي تعطي الجسم الطاقة والنشاط الذي يحتاجه خلال اليوم وتساعد على الأحساس بالشبع ولا تزيد من الوزن، وقد تحتوي البليلة على نسبة عالية من الفيتامينات والكالسيوم وتمد الجسم بالطاقة لأنها تحتوي على فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين ب6 وهي غنية بالبوتاسيوم والحديد واليود والصوديوم.

فوائد البليلة

تكوين حبوب القمح من:

أولًا: الأندوسبيرم وهي تحتوي على البروتينات والنشويات.

ثانيًا: النخالة هي تحتوي على الألياف والحديد والزنك والماغنسيوم والفيتامينات.

ثالثًا: جنين القمح وهو يحتوي على الزنك والفسفور والحديد والفيتامينات.

فوائد البليلة:

تستخدم البليلة في علاج حالات الإمساك لاحتوائها على الألياف التى تساعد في زيادة حركة الجهاز الهضمي وتنظم الهضم وتحفز القولون في علاج الإمساك، وتقوم الألياف بتسهيل عمل القولون وتسهيل عملية الهضم.

وتعمل على تقوية المناعة لأنها غنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات والمعادن، وتساعد على زيادة نشاط الجهاز المناعي للجسم ومضادات الأكسدة، وهي تمد الجسم بالطاقة والنشاط عند تناولها في الصباح، لأنها بذلك تعطي الجسم الطاقة والحيوية اللازمة للأعصاب لاحتوائها على فيتامين ب والمواد النشوية المفيدة والتي تمد الجسم بالطاقة.

كما أن البليلة تقي الجسم من السموم بتزويده بمضادات طبيعية لمكافحة السموم الناتجة عن الأغذية الضارة، وهي تساعد على مقاومة الأورام السرطانية الناتجة عن هذه الأغذية المضرة بالجسم.

وهي مفيدة لمرضي السكر حيث أن الألياف التي بداخلها تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، فتناول وجبة واحدة في الصباح كافية لهذا الغرض ولكن مع الالتزام بأخذ أدوية السكر في مواعيدها.

كما أنها تقلل من الإصابة بالروماتيزم لاحتوائها على عناصر غذائية مهمه للجسم مثل الحديد واليود والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ب التي تساعد في تقليل من خطر الأصابة بأمراض العظام والروماتيزم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعلم عن الماء

هل تعلم عن الماء كل شيء؟ بالطبع لا فتوجد العديد من الأسرار في الكون التي ...