الرئيسية » تكنولوجيا » فوائد الحاسوب

فوائد الحاسوب

فوائد الحاسوب عديدة وفريدة من نوعها ربما لا تجد أي جهاز تكنولوجي آخر يقوم بنفس مهمة الحاسوب، ولأن الحاسوب يتميز بعتاد قوي وحصري فله العديد من الاستخدامات، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد الحاسوب.

مر الحاسب الشخصي بعدة مراحل متطورة سواء من حيث الإمكانيات أو من حيث أنظمة التشغيل أو حتى من حيث المظهر الخارجي للجهاز، فمثلاً بدأ الجهاز بعتاد قليل الإمكانيات في الماضي سواء المعالج الرئيسي أو المعالج اليومي أو الذاكرة العشوائية أو القرص الصلب، أيضًا بدأ بنظام التشغيل “دوس” ثم انتقل إلى نظام التشغيل الشهير “ويندوز”.

فوائد الحاسوب

فوائد الحاسوب:

  • يستخدم الحاسوب في مجالات العلوم بكافة أنواعها سواء الطب فيحتجونه الأطباء لكثير من الأمور وأيضًا يستخدم في المعامل التحليلية، ويستخدم في الوكالات الكبيرة مثل وكالة ناسا الفضائية.
  • يفيد الحاسوب في حفظ أي بيانات من ملفات أو صور بأي صيغة كانت، وباستطاعة الحاسوب حفظ كمية كبيرة من الملفات والتي تخزن على القرص الصلب والذي وصل حجمه في هذه الأيام إلى 6 تيرا بايت.
  • يستخدم في مجال الترفيه، حيث يعد وسيلة يلجأ إليها الكبار والصغار للعب ألعاب الفيديو.
  • وسيلة اتصال هامة جدًا، وذلك من خلال التواصل مع الأقارب والأصدقاء بواسطة التطبيقات مثل الساكيب والماسنجر.
  • استخدامه في الكثير من المصانع والشركات والمؤسسات من أجل مراقبة جميع الأماكن، حيث يتم وضع الكاميرات في الأماكن المطلوب مراقبتها، ثم يتم ربطها وتوصيلها بجهاز الحاسوب، ليتولى أمر المراقبة شخص معيّن عبر شاشة الحاسوب.
  • يستخدم أيضًا في التعليم، حيث أصبح من التخصّصات الرئيسية في المدارس والجامعات ، كما يعتبر جهاز هام لا غنى عنه في الكليات والمعاهد، لأنه يساعد الطلاب على إجراء البحوث العلمية، وطباعتها من خلال “الطابعة”، ثم حفظها.
  • بالإضافة إلى أنه يستخدم في التعليم الإلكترونيّ عن بعد، وذلك بواسطة الإنترنت حيث أصبح التعليم الأكاديمي عن بعد، ويعد وسيلة هامة جدًا للتعلم خاصة الطلاب الذين يتواجدون خارج نطاق البلاد الذين يريدون التعلم منها، مع إمكانية حصول الطلاب على شهادات معتمدة في بعض الأمكان.
  • يستخدم الحاسوب كجهاز مثل التلفاز، أي لمشاهدة الكثير من البرامج المهمّة والمفيدة التي تتوفر على شبكة الإنترنت المتصل به، أو لمشاهدة الأفلام العلمية الوثائقية أو مشاهدة الدروس التعليمية للطلاب من خلال العديد من قنوات موقع عرض مقاطع الفيديو الشهير “يوتيوب”.
  • الحاسوب يفيد في إدخال بيانات المرضى في المستشفيات والموظفين في الشركات والعاملين في المصانع والمؤسسات والجهات الخاصة والحكومية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التكنولوجيا في حياتنا

التكنولوجيا في حياتنا لا تقل أهمية عن الطعام والشراب في هذه الأيام، ففي ظل الثورة ...