الرئيسية » الصحة » فوائد الشاي الصحية والجمالية

فوائد الشاي الصحية والجمالية

 

من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الناس حول العالم هو مشروب الشاي، فهو مشروب جميل المذاق ولكن للشاي مميزات أخرى، مثل أنه يعالج الكثير من المشكلات الجلدية والمشكلات الصحية، وأيضاً تستخدم أوراق الشاي الطازجة لعلاج بعض المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير منا، وسوف نقدم لكم في هذا المقال فوائد الشاي الصحية والجمالية..

فوائد الشاي الصحية والجمالية

فوائد الشاي الصحية والجمالية

أهم فوائد الشاي الصحية والجمالية:

لعلاج انتفاخ العين

يعانى الكثير منا من إجهاد العين ولكن  يمكننا الآن التخلص وبكل سهولة من الانتفاخ الذي ينشئ حول العين، وذلك من خلال الشاي فمن فوائد الشاي أنه يعمل على التخلص من الانتفاخ بشكل فوري، وذلك لاحتوائه على مادة التانيس والتي تعمل بدورها كقابض للأوعية الدموية، كما يعمل الشاي  على التخلص من الهالات السوداء  وذلك بشكل نهائي.

يعالج نزيف اللثة

عند حدوث نزيف في اللثة نقوم بالضغط عليها بكيس من الشاي المستخدم  ونقوم بتكرار ذلك 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج؛ فمن فوائد الشاي أنه يتميز بخواص مضادة للالتهابات ومواد قابضة للأوعية الدموية، فيعمل الشاي على وقف النزيف ويتم تحضير غسول الفم المنعش من أوراقه الطازجة للتخلص من أي روائح مزعجة.

يحمى البشرة من التلف

يعمل الشاي على شد البشرة ويعمل على مقاومة آثار الشيخوخة، وذلك لاحتوائه على عناصر مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، حيث يمكن عمل مقشر طبيعي من الشاي من أجل تجديد وتنعيم البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، فقط نضيف القليل من الماء والسكر والشاي الأخضر ويتم خلطهم جيداً ويستخدم كمقشر طبيعي للبشرة.

يعالج حب الشباب

يعالج الشاي حب الشباب  لاحتوائه على مضادات للفطريات، حيث يتم استخدام أوراق الشاي الأخضر الطازجة على الوجه للتخلص من البثور وللتخلص من حب الشباب، ويستخدم الشاي الأخضر كلوسيون  مرطب للبشرة ليلاً، ولذلك ينصح بتناول الشاي  كل يوم من أجل الحصول على بشرة نضرة وجميلة.

يعالج حروق الشمس

إذا تعرضتِ في يوم لبعض حروق الشمس إليكِ  الحل الأمثل لعلاجها، قومِي  بوضع بعض من أوراق الشاي الطازجة في ماء الاستحمام الخاص بكِ واسترخى فيها، وستلاحظين انتهاء الاحمرار والحكة الموجودة من حروق الشمس.

العناية بالشعر

فمن فوائد الشاي أنه يستخدم كبلسم مرطب للشعر الجاف؛ فيعمل على  منع تساقطه ويضفى لمعان، حيث يتم استخدام الشاي الدافئ على الشعر ويتم فرك الشعر جيداً ويترك على الشعر حتى يجف، وهناك الكثير يستخدمون الشاي لتلوين الشعر الأبيض، حيث يتم إضافة القليل من الشاي الأسود مع الروز ماري والميرمية وذلك في ماء مغلي ويترك ليلة كاملة ويصفى ويستخدم على الشعر.

يعمل على خسارة الوزن

يعمل الشاي الأخضر على التخلص من الوزن الزائد، نظراً لاحتوائه على مادة الكاتيكان التي تساعد على حرق الدهون باستمرار، ومن فوائد الشاي أنه يعمل على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي ويعزز عملية التمثيل الغذائي، وتؤكد بعض الدراسات إن تناول الشاي الأخضر بعد الرجيم  يعمل على ثبات الوزن.

يعمل على الاسترخاء

يعمل الشاي على الاسترخاء وعلى تصفية الذهن وهو أيضاً علاج للضغط العصبي، حيث يمكنك الاستفادة من الشاي بوضع أوراق الشاي الجافة داخل وسادة نومك، للاستمتاع برائحة عطرية  والحصول على أعصاب هادئة وللتخلص من رائحة العرق الغير محببة.

إزالة رائحة القدمين

وذلك عن طريق نقع أوراق الشاي الأخضر  في حوض من الماء  ووضع القدمين بها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وسوف يساعد ذلك على منع إفراز العرق الزائد، وسوف يعمل على القضاء على البكتريا والفطريات  ويغلق مسام الجلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام

 اليوم سوف نتعرف على كيف تمارس رياضة كمال الاجسام ،قد تكون لا تعرف بعض الاساسيات ...