الرئيسية » الاسرة » كلام عن الأم

كلام عن الأم

الأم..هي المعنى للحياة ..الأم ..مهما تحدثنا عن فضلها فلن ننتهي ..ومهما حاولنا أن نوافيها حقها ..فلن نستطيع أيضاً ..نكتب لها الكلمات ..من القلب! لنعبر عن حبنا لها ..نكتب الأشعار والنثر ..ونكتب مشاعرنا على الأوراق ..لتصل إليكِ يا أمي …لنقرأ معاً بعض الكلام الجميل عن الأم ..ويمكن اختيار بعضه لترسله لوالدتك ..اختر ما يريده قلبك . لتتركه يعبر بنفسه..

كلام عن الأم

كلام عن الأم

_أمي ..قضيتِ حياتكِ وأنتِ قلقة علي ..أمضيتِ أيامكِ في مراقبتي ..خائفةً من وقوعي أو تعثري!

كبرت ..ومهما كبرت ..فلا أكبر في عينيكِ ..أخبريني فقط ..كيف لي أن أوافيكِ حقك؟! أنا آسفٌ حقاً يا أمي ..فقد علمتُ بأني مهما فعلت لن أستطيع أن أوفيه ..ولكن وعلى الأقل ..دعيني أقبل يديكِ ..وأسعى لإرضائك ..وأعطيكِ السعادة ..!

أنتِ الشموخ يا أمي وأنتِ طبيعتي الخضراء التي امتلأت بأجمل أنواع الزهور ،أنتِ عطري الجميل الفواح ..وحبي الأبدي طوال الدهر الطويل ..أنتِ نور الحياة ..وابتسامتكِ هي ما أبتغيه ..أنتِ عشقي وروحي ..حياتي بدونكِ لا تساوي شيئاً ..سأبقى جسداً بلا روح إن فقدتكِ! فيا رب .. لا تحرمني منها ..وعندما نموت ..اجعلني معها في جناتك يا رب العالمين.

_لكِ مني كل الحب والوفاء ..لكِ مني أجمل تحية وكل الاحترام ..يا نبع الحنان.. يا أمي!

_حياتي بدونكِ ..كالصحراء الحارة ..ومعكِ كحديقةٍ مليئةٍ بالورود! حفظكِ الله لي يا أمي!

ربي احفظ لي أمي ..ولا تريني فيها ما يبكيني ..أسعدها ولا تشقيها ..وأبعد عنها الهموم وأسعدها دائما يا حي يا قيوم.

سُئلت إحدى السيدات ..ماذا ينقص بعض الرجال ليكونوا مؤدبين؟! فقالت :تنقصهم الأمهات!

_أمي ..أنتِ نبض القلب ..أمي ..أنتِ الحياة ومعكِ أعيش وكأني في الجنان..

أمي يا أمي يا أمي ..بأي الكلمات أستطيع أن أمدحكِ؟! بأي الكلمات أستطيع أن أسعدكِ؟!

وهل تكفي كلمات العالم كلها لأعطيكِ الجزء الصغير مما فعلتهِ لي؟! لا لن تكفي ..فسامحيني يا أمي ..إن أغضبتكِ وأنا صغير ..أو أتعبتكِ وأنا مريض ..سامحيني ..وارضي عني يا غاليتي..!

_السعادة ..عندما تسمع صوت والدتكِ ..وهي تقول :رضي الله عنك يا بني!

_إن كانت أمك حية ..فأنت في نعيم! استغل ذلك ..اذهب إليها ..ضمها وساعدها ..برّها وقدم لها كل ما تريد ..أسعدها .. فأنتَ لا تعلم ..متى تفقد هذا النعيم ..حفظ الله والدتك وكل أمهات المسلمين.

_دنيايَ معكِ بخير ! ..مركبي يسير بأمان ..ما دمتِ فيه! أشعر بالدفء والحنان ..عندما أنام وتطمئني علي! ..حياتي أجمل حياة ..وأنتِ معي يا أمي!

_الأم هي الحنان ..الأم هي الوئام ..الأم هي الجنان ..الأم ..فيها كل معنى الجمال!

_وما زلتُ أشتاقُ إلى دفء حضنكِ يا أمي ..وما زلتُ ..أتمنى رؤية الحنان ينبع من عينيكِ .. وما زلتُ ..مشتاقاً للمس يديك وتقبيلها وأنا أرجو رضاكِ! ..وما زلتُ ..أحنُ إلى تلك الأيام ..فيا رب ..اجعل أمي من سيدات الجنة ..ويا ربي ! أدخلني الجنة ..واجمعني بها كما جمعتني بها في هذه الدنيا!

_تضحكين يا أمي ..فتضحك دنياي كلها ..ودمعةٌ واحدة منكِ ..تدمر دنياي بما فيها!

عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده (معاوية بن حيدة) رضي الله عنه قلت : يا رسول الله من أَبَرُّ؟

قال : (أمك) قلت من أبر؟ قال: (أمك) قلت من أبر؟ قال : (أمك) قلت من أبر؟ قال: (أباك ثم الأقرب فالأقرب).

إن للأم فضلٌ كبيرٌ علينا ..ولا يجب أن نعقها ..بل يجب أن نقدم لها كل ما تريد ..نسعدها ولا ندع دمعةً تذرف من عينيها ..فهي شمعتنا المضيئة التي تنير دربنا ..ولن تنطفئ حتى تطمئن علينا بأننا وصلنا إلى ما نريد ..إن كلمات الأم تجعل من الرجل يتقدم بقوة ..وتجعله ينسى الألم والحزن ..تشجعه وتنير له الطريق ..فيا رب احفظ أمهات المسلمين جميعهن وأدخلهن أعلى جناته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d8%a3%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%83-%d9%83%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%b1%d9%8a%d8%af-%d9%81%d9%8a-%d9%87%d8%b0%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%86

كيف تجعل أولادك كما تريد في هذا الزمان

عندما ينعم الله جل شأنه وعلاه على الزوجين بنعمة الأولاد يشعران بالسعادة الغامرة والمسئولية اتجاه ...