الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيفية التخلص نهائيًا من التجاعيد

كيفية التخلص نهائيًا من التجاعيد

بالرغم من أن ظهور التجاعيد هو أمر طبيعي ناتج من عملية التقدم بالعمر، إلا أن عوامل كثيرة تحيط بنا تؤثر على البشرة بالسلب كالتعرض لأشعة الشمس البنفسجية، التدخين أو التعرض لأدخنة السجائر كل هذه عوامل تؤثر على البشرة فتعمل وصفات العناية بالبشرة على علاج تجاعيد الوجه وترهلات البشرة، وهي وصفات مختلفة ومتنوعة والتي يجب أن يتم تطبيقها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، ويمكننا تحضير هذه الوصفات من المنزل وباستخدام مكونات بسيطة ومتواجدة داخل مطبخنا بصفة مستمرة مثل الليمون، الزبادي، العسل، النشا وعناصر كثيرة أخرى تساعد في شد البشرة.

كيفية التخلص نهائيًا من التجاعيد

كيفية التخلص نهائيًا من التجاعيد

 عوامل كثيرة تساعد على ظهور علامات التقدم بالعمر على البشرة:

ومن أهم هذه العوامل التي تؤثر على البشرة بالسلب وتعمل على نتيجة غير مرضية على البشرة وعلى الوجه بالأخص مثل التدخين، التعرض مباشرة لأشعة الشمس، اتباع بعض العادات الخاطئة التي تعمل على إرهاق البشرة، والتوتر.

 وسائل الوقاية من ظهور التجاعيد على البشرة:

ومن أهم الوسائل التي تعمل على وقاية البشرة وعدم ظهور التجاعيد، هي اتباع نظام صحي مناسب للحفاظ على البشرة لتجعلها مشدودة وصحية ،كما أن تناول الأكلات الصحية من أهم عوامل الوقاية من تجاعيد البشرة، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ولابد من إتباع نظام يومي للعناية بالبشرة كتنظيفها يوميًا باستخدام الكريمات المرطبة المخصصة لنوع البشرة، والمقشرات المناسبة لكل نوع بشرة.

ونقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية السهلة التي تساعد على التخلص نهائيًا من التجاعيد:

 الوصفة الأولى:

حليب جوز الهند: نحضر ثمرة جوز الهند الطبيعي، ونعصرها جيدًا ثم نصفيها، ونستخدم الحليب الناتج منها على بشرتنا لمدة 10 دقائق فهو يساعد على بشرة نضرة ومشرقة.

 الوصفة الثانية:

الليمون:

يدخل الليمون في الاستخدامات الجمالية المتعددة للبشرة، نأخذ بعض قطرات من عصير الليمون على الوجه وندلكها بحركات دائرية رقيقة فهي قادرة على تخلص الوجه من البقع الداكنة الناتجة من تقدم السن، وتعمل أيضًا على تجديد خلايا البشرة.

 الوصفة الثالثة:

ماسك الخوخ: نحضر ثمرة مقطعة من الخوخ ممزوجة بكوب من اللبن وبياض بيضة متجانسين مع بعضهم، ثم نوزع الخليط الناتج على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ويشطف جيدًا، مع مراعاة استخدام كريم مرطب بعد الاستخدام على الوجه.

 الوصفة الرابعة:

العسل والليمون، وهي من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج تجاعيد الوجه فقط نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون والليمون معًا، ثم توزع على البشرة لمدة من 10-15 دقيقة. وتشطف بماء فاتر بعدها.

 الوصفة الخامسة:

ماسك الموز مع الكريمة، نحضر ثمرة موز مهروسة مع 4/1 كوب من كريمة الخفق، ثم نضيف معهم كبسولة من فيتامين E، نمزج المكونات جيدًا ببعض ثم نوزعهم على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.

 الوصفة السادسة:

الزنجبيل مع العسل، فهي وصفة مناسبة للتجاعيد المحيطة بالعينين، نحضر قطعة زنجبيل طازجة ونبشرها ونخلطها بقليل من العسل الأبيض، ثم يفرد الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 5 دقائق ونقوم بشطفه بعد ذلك بماء بارد.

مستحضرات خاصة تساعد على تقليل نسبة ظهور تجاعيد الوجه مثل:

المستحضرات التي تحتوي على البيتيد، الريتنويد والريتنول التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما تعمل أيضًا على نفخ الجلد بشكل طبيعي.

ومن الأفضل هو استخدام المكونات الطبيعة والماسكات المرطبة للجلد، والخلطات العشبية التي ثبتت فعاليتها في تجديد خلايا الجلد، وإضافة النضارة والإشراق المطلوبة بدون أي أضرار جانبية.

 نصائح للتخلص نهائيًا من التجاعيد:

تناول الخضروات والفواكه بكثرة ولكن بطريقة متفاوتة وبسيطة خلال اليوم، لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات ذات الفائدة للجسم، كما تمنح تناولها نضارة وحيوية للبشرة وتجدد الخلايا.

كثرة تناول شرب الماء خلال فترات النهار، بمعدل لترين أو ثمانية أكواب لا تقل عن هذه الكمية على فترات يوميًا، وهو يمد الجلد بالمرونة ويحافظ على الجفاف.

ممارسة الرياضة بصفة مستمرة، فهي تساعد على تخلص الجسم من السموم ومن التوترات التي تؤثر على لون ومظهر الجلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

azbuge-l-610x610-dress-jean+jacket-jacket-jean-denim-denim+jacket-floral-floral+dress-flower-flower+earrings-earrings-boots-cowboy-cowboy+boots-tan+scarf-tan-scarf-shoes-romper

كيف تكونى انيقة فى ملابسك

كيف تكوني انيقة في ملابسك، الأناقة شيء هام يشغل معظم السيدات والفتيات والشباب، ومعظمنا يرغب ...