الرئيسية » الصحة » كيفية الحصول على أسنان بيضاء:

كيفية الحصول على أسنان بيضاء:

خلق الله مع كل إنسان اثنان وثلاثون جوهرة طبيعية لا يمكن لأي شيء تعويضها فهي مصدر للابتسامة الجذابة ومصدر للعيش بصحة جيدة وتناول كل ما لذ وطاب فيها .

إضافة لذلك إن لهذه الجواهر مصدر أساسي يجعل من كل شخص ذات سحر خاص وينعكس ذلك السحر على حسب عناية كل شخص بصحة أسنانه ودرجة الحفاظ عليها لأن التدخل في تنويع المأكولات والمشروبات له دور أساسي في تغير لون الأسنان واصفرارها والحرمان منها في النهاية والتوجه للحشوات والبدلات التي حتى الآن لم تستطيع تقديم جودة الأسنان الطبيعية ومظهرها .

إضافة لذلك كما أن الله خلق اللؤلؤ بألوان خلق الأسنان بدرجات مختلفة من الألوان حيث يختلف ملامين الأسنان من شخص لأخر فهناك من تكون الصبغات في أسنانه مائلة للون العاجي وهناك من يكون لون أسنانه أبيض ناصع .

ولكن حتى نتغلب على كل هذه الأمور دون التعرض لأي طريقة مكلفة أو غير أمنة تماماً على صحة الأسنان أتيت لكم اليوم بهذه النصائح والطرق والوسائل للتعرف على كيفية الحصول على أسنان بيضاء في المنزل:

أولاً يجب قبل البدء في علاج لون الأسنان تجنب الإكثار من عدة أمور تعد من الأمور الأساسية في تغير لون الأسنان وهي:

  • تجنب تناول الشاي والقهوة لأنها تؤدي إلى تصبغات في الميناء وانعدام اللون الأبيض .
  • عدم تناول المشروبات الغازية بأنواعها تسبب تخرشات على سطح الأسنان وتمنع البريق وتسمح بدمج الملونات مع لون الأسنان فيغيرها للأصفر .
  • تجنب تناول الفواكه الحمراء (التوت – الكرز) دون غسل الفم مباشرة والإكثار من الماء حتى لا يتم صبغ الأسنان من الفواكه والسكريات.
  • عدم الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على ملونات غير طبيعية مثل الأنيس كريم والعصائر المثلجة والسكاكر.
  • الامتناع تناول الأطعمة الغنية بالحمض بكثرة خاصة ملح الليمون والتقليل من الليمون والحصرم لأنه تؤدي إلى تخرش بطبقة الميناء.
  • الامتناع عن التدخــين والنرجيلة بكل أنواعه لأنها تؤدي إلى تشكل طبقة صفراء على الميناء ومن ثم تؤدي لحصول الجير وتلف في اللثة والأسنان .
  • الامتناع عن استخدام الأسنان كوسيلة لقص الخيط أو الأظافر أو فتح العلب حتى لا يؤدي إلى انسحال باللثة وكسر الأسنان طبعا .
كيفية الحصول على أسنان بيضاء:

كيفية الحصول على أسنان بيضاء:

ثانياً طرق الحصول على أسنان بيضاء في عدة خلطات :

  • خلطة الفراولة مع الفحم للحصول على أسنان بيضاء:

نحتاج إلى حبة صغيرة من الفحم الطبيعي ، وحبتين من الفروالة الطبيعية

نقوم بهرس حبة الفراولة بشوكة وطحن حبة الفحم ، ثم مزج الخليط مع بعضه حتى يتجانس جيداً .

يتم وضع الخليط على فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بهما لمدة خمس دقائق ومن ثم نغسل الفم جيداً وتكرر العملية مرة كل يومان وحتى الحصول على النتائج المطلوبة أو عند الحاجة للتبييض الفوري .

  • خلطة العسل مع بشرة حبة برتقالة والبيكربونات للحصول على أسنان بيضاء:

نقوم ببشر حبة برتقالة ومزجها مع نصف ملعقة من البيكربونات وتركها مدة خمس دقائق حتى تخرج ماء من داخلها ثم نعصرها ونمزجها بالعسل ونستعملها عوضاً عن معجون الأسنان للتنظيف الأسنان من البقع الصفراء وتبييضها وتكرر العملية مرة في كل أسبوع أو أسبوعين حسب الحاجة .

  • خلطة السواك مع ورق الغار للحصول على أسنان بيضاء:

يتم تنظيف الأسنان بالسواك يومياً وذلك تطبيق لوصاية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وبعد ذلك نمسح الأسنان بالقليل من ورق الغار والمضمضة للحصول على أسنان بيضاء وخالية من التسويس والأمراض الجيرية .

أخيراً يجب الالتزام بكل النصائح المقدمة لكم قبل البدء بعلاج الأسنان وتبييضها لأنها السر الأساسي لجعل ابتسامك مشرقة وتناول أوراق النعناع للتخلص من رائحة الفم الكريهة عوضاً عن اللبان لأنها تحوي على السكريات التي تسبب نخور في الأسنان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2449343

احتقان الرئة والفرق بينه وبين انتفاخ الرئة

أولاً: احتقان الرئة: احتقان الرئة عارض أو مرض من الأمراض الجسدية الخاصة بالمنطقة العليا بجسم ...