الرئيسية » مال و اعمال » كيفية الحصول على مزيد من النقود بأفكار معقولة

كيفية الحصول على مزيد من النقود بأفكار معقولة

التجارة

التجارة لها مذاق خاص حتى وإن كانت صغيرة، يمكن أن تستفيد إذا كنت تملك مبلغا من النقود وحتى لو كان بسيط باختيار التجارة المناسبة لهذا المبلغ والبدء في شراء بعض البضاعة وبيعها ومع استمرار البيع والشراء سيزيد رأس مالك وأربحاك ولكن من المهم أن يكون المجال الذي اخترته محببا إليك حتى وإن كان بسيطا لضمان الإستمرار فيه وعدم إصابتك بالإحباط أو اليأس وإلا سينتهي مشوار تجارتك مبكرا جدا .

كيفية الحصول على مزيد من النقود بأفكار معقولة

كيفية الحصول على مزيد من النقود بأفكار معقولة

الاستثمار في مشروع منزلي

إذا توفر معك مبلغ من النقود من الممكن استثماره في مشروع منزلي صغير تديره بنفسك، قد يكون هذا المشروع عبارة عن أصص زراعة منزلية تبيع منتجاتها في السوق المحلية، أو تربية بعض الحيوانات أو الطيور أو النحل في حديقة المنزل أو فوق سطح المنزل وبيعها، أو صناعة بعض الصناعات المنزلية البسيطة مثل الإكسسوارات ، ولكن للنجاح في هذه الأفكار لابد من تواجد الموهبة لديك ، ثم اجمع المعلومات الكافية عن المشروع واجتهد ثم ابدأ.

الاستثمار في حساب توفير

إذا كان لديك مبلغا من النقود في حساب بنكي، حول هذا الحساب الى حساب توفير أو أنشئ واحدا إذا لم يكن لديك حساب فإن النقود التي بحوزتك تفقد قيمتها كلما مر عليها الوقت، لذلك من الافضل الاستفادة من الفوائد التي تحققها لك البنوك عن طريق حسابات التوفير، مما يضمن لك على الأقل الاحتفاظ بالمبلغ الذي لديك وبإمكانك زيادته عن طريق هذه الأرباح، وبجانب ذلك، إن وجود النقود بعيدا عن متناول يدك يضمن لك الحفاظ عليها بدلا من شراء أشياء لا داعي لها.

الوسيط

ليس من الضروري أن تعتمد على رأس المال فمن الممكن ألا تمتلك النقود وأيضا تسطيع كسب المال ، إتجه الى موقع لبيع الأغراض المستعملة وإختر منها كمثال سيارة وتتبع مواصفاتها وقم بالإعلان عنها فى نفس الموقع او موقع آخر وضع رقم هاتفك الشخصى واذا تحدث إليك أحدهم لشرائها ليس عليك سوى الإتصال بصاحب الإعلان وعرض عليه جلب له مشترى وأن تكون وسيط بينهم مقابل نسبة من المبلغ المباع به او أى مبلغ محدد متفق عليه بينك وبين البائع ومبلغ متفق عليه بينك وبين المشترى .

كتابة التدوينات

ليس من الضرورى أن يكون لك مدونة خاصة بك ، ولكن هناك العديد من المدونات تسمح لقرائها بكتابة بعض المقالات مقابل قدر من المال، أما اذا رغبت بالتدوين عربيا فأولا اطلق مدونتك الخاصة وتكون متخصصة بمجال محدد الرياضة مثلا ، ومن بعدها قم بتحليل المباريات الرياضية على مدونتك ، وإثارة تعليقات الجمهور، بعد ذلك قم بذكر بعض المنتجات الرياضية داخل مقالاتك مثل ماركات الاحذية والملابس الرياضية حتى تجذب هذة الشركات لرعاية وتمويل مدونتك .

العمل لحساب مواقع الأخبار الإلكترونية

إبحث فى المواقع الإخبارية التي تطلب تنوع في الموارد البشرية واعرض عليهم العمل عن طريق نقل الأخبار الشبابية مثلا إذا كنت في الجامعة او المدرسة الثانوية وإن كنت لا تمتلك موهبة الكتابة والتحرير، جرب تصميم الجرافيك إذا كانت لديك الموهبة، أو عملية إدخال البيانات إذا كنت سريعا فى الكتابة، او العمل فى الأقسام التى تطلب تفاعلا مع القراء أو الأعضاء مثل الفيس بوك وتويتر، او العمل لدى بعض المحلات التجارية المشهورة  التى تمتلك صفحات على الفيس بوك وتطلب موظفين يختصون بالرد على تعليقات العملاء واستفساراتهم .

الإستثمار فيما يزيد قيمته مع الوقت

يمكنك شراء بعض الأشياء التي تزيد قيمتها كلما مر عليها الوقت مثل العملات النقدية القديمة ، الطوابع ، اللوحات ، المجوهرات، أو اكسسوارات المنزل ، كل هذه الاشياء تزيد قيمتها وسعرها مع مرور الوقت بالتالي تستطيع زيادة النقود ، الأمر يعود الى ذوقك الخاص فى شراء هذه الاشياء وإلى قدرتك على تسويق هذه الأشياء وإيجاد المكان والوقت المناسب لتسويقها ، وفي المستقبل سواء القريب او البعيد ستجنى أرباحك وقد تكون أرباح كبيرة ولكن تحتاج الوقت والمهارة .

الديون والقروض

من أهم النصائح التي يجب أن تعطي لها انتباهك هي:

لا تقترض إذا لم تكن تحتاج للنقود، البنك الذي يساعدك أن تشتري سلعة لا تملك سعرها حاليا وإعطائك مهلة لتسديد  ثمنها لا يفعل ذلك بلا مقابل بل أنه يسترد ثمنها اضعاف ما اقترضت منه .

وفي النهاية اعلم أن مسؤلية استثمار نقودك تقع على عاتقك وحدك ،فإذا كنت غير مؤهل لهذه المسؤلية من الأفضل الإستعانة بصديق أو ذوي الخبرة حتى لا تخسر نقودك ووقتك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%b3-%d8%a8%d9%88%d9%83

كيف تجمع المال من الفيس بوك

جمع المال يحتاج للصبر ولكن هذه الأيام أصبح الربح عن طريق الإنترنت هو الحل السريع ...