الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » كيفية تنزيل سوفت وير للرسيفر

كيفية تنزيل سوفت وير للرسيفر

الرسيفر عبارة عن جهاز يستقبل الإشارات الإلكترونية التي تصدر من محطات فضائية من خلال الأقمار الصناعية، لمشاهدتها بشكل واضح ومباشر على شاشة التلفزيون الخاص بك، وهذا الأمر يعبر من أسهل الأمور لمتابعة المئات من الأشخاص ومشاهدتهم ومتابعة الآلاف من القنوات التلفزيونية حول العالم، وبالتالي نقل الأحداث اليومية مباشرة وبتقنية عالية إلى كل الناس.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%84-%d8%b3%d9%88%d9%81%d8%aa-%d9%88%d9%8a%d8%b1-%d9%84%d9%84%d8%b1%d8%b3%d9%8a%d9%81%d8%b1

تعتمد المحطات الفضائية على تحديث البيانات الخاصة بها كل فترة زمنية، أو تغيير ترددات القنوات الخاصة بها، وهذا الأمر يؤدي إلى ضياع القنوات من القوائم التلفزيونية والتي كانت مخزنة على الرسيفر، لذا لابد من عمل تحديثات بشكل دوري لأجهزة الرسيفر والتي تسمي سوفت وير، وذلك لتتمكن من متابعة التحديثات التي تطلقها قنوات المحطات الفضائية بصورة مستمرة.

الأدوات اللازمة لعمل سوفت وير للرسيفر:

  • لعمل سوفت وير للرسيفر لابد من وجود جهاز كمبيوتر يعمل على نظام تشغيل إكس بي، وذلك لأن أي نظام آخر لا يعمل بشكل مثالي مع البرامج الخاصة بتحديثات الرسيفر.
  • وجود وصلة تحديث وهي عبارة عن كبل يتم توصيله بين الرسيفر والكمبيوتر.
  • وجود وصلة إنترنت وذلك لتحميل البرامج من متصفحات الإنترنت والتي تعمل سوفت وير للرسيفر.

الفرق بين السوفت وير وملف القنوات:

  • السوفت وير: هو عبارة عن برنامج يعمل على تحديث جهاز الرسيفر، بحيث يتم ترقيته ليتماشى مع الإصدارات الحديثة من المحطات الفضائية، كما يعمل سوفت وير الرسيفر على حل بعض مشاكل التقنية مثل مشكلة وجود تشويش في الصورة أو التنقل بين القنوات بشكل بطء أو مشاكل في الصوت، وبرنامج سوفت وير يعتبر من البرامج الثابتة والتي يمكن استخدامها أكثر من مرة بعد تحميلها.
  • ملف القنوات: هو عبارة عن ملف يحتوي على أحدث قوائم قنوات البث الفضائي، حيث يتم إصدار هذه القوائم كل شهر تقريبا وذلك لمواكبة التحديثات التي تصدرها القنوات بصورة مستمرة.

خطوات عمل سوفت وير للرسيفر:

  • يجب عليك قبل البدء بعمل تحميل التحديث للرسيفر أن تحدد نوع الرسيفر وإصداره، وذلك حتى يسهل عليك عملية سوفت وير الرسيفر فيما بعد.
  • ادخل على موقع يحتوي على آخر التحديثات للرسيفر، ثم اختار القسم الذي ينضم إليه نوع الرسيفر الخاص بك، ثم قم باختيار أمر سوفت وير من القائمة.
  • حدد نوع الإصدار الذي ينتمي إليه جهاز الرسيفر، ومن ثم قم بالضغط على سوفت وير الخاص به وبالتالي سوف يتم تحميله على سطح المكتب مباشرة عن طريق برنامج يسمى Loader، ويساعد هذا البرنامج على تحميل السوفت وير بسعة صغيرة، ويمكنك تحميل البرنامج من نفس القسم الذي حملت منه السوفت وير.
  • قم بتوصيل الرسيفر بالكمبيوتر من خلال الكبل، ثم قم برفع برنامج Loader على الرسيفر وذلك بواسطة وصلة التحديثات.
  • قم بفتح برنامج Loader، ثم اضغط على تحميل سوفت وير للرسيفر، وننتظر فترة حتى يتمكن الجهاز من التعرف على نوع السوفت وير الذي قمت بتحميله بصيغة Pin، ثم اضغط على السوفت وير لفتحه.
  • ثم قم بغلق الرسيفر بعد التأكد من تنفيذ جميع الخطوات السابقة بصورة صحيحة، ثم اضغط على أمر ابدأ الموجود على برنامج Loader، ومن ثم قم بإعادة تشغيل الرسيفر.
  • انتظر بضع دقائق حتى يتعرف برنامج Loader على السوفت وير، وتنتهي عملية التعريف بظهور كلمة End على شاشة الرسيفر.
  • قم بالدخول الآن على الموقع الذي حملت منه السوفت وير، ثم اختار القنوات الخاصة بنوع الرسيفر.
  • قم بتحميل ملف القنوات بصيغة Scdex على سطح المكتب، ثم افتح هذا الملف بواسطة البرنامج وقم بنفس الخطوات السابقة لتحميل ملف القنوات على الرسيفر.
  • وفي النهاية تطفئ الرسيفر ثم تعيد تشغيله، سيظهر على الشاشة أمر End ليكون بهذا قد تمت عمل سوفت وير للرسيفر بنجاح.

إليكم هذا الفيديو لمعرفة كيفية عمل سوفت وير للرسيفر:

 

الكلمات المفتاحية:
كيفية تنزيل سوفت وير للرسيفر,كيف يتم عمل سوفت وير للرسيفر,كيف يتم تنزيل سوفت وير للرسيفر,كيف تنزيل سوفت وير للرسيفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تغير لغة الفيس بوك في الايفون

كيف تغير لغة الفيس بوك في الايفون

كثير منا يحمل في هذه الأيام الهاتف الذكي الرهيب الايفون، ويعتبر الايفون من تصنيع شركة ...