الرئيسية » تطوير الذات » كيف أختار ملابسي

كيف أختار ملابسي

كل إنسان يحرص دائما على أن يظهر في مظهر أنيق وجذاب وذلك لأنه كلما يظهر الإنسان بمظهر حسن ويتلقى من الجميع الكلمات الطبية التي تعبر عن شياكته وإظهاره في صورة أنيقة  ويحسن اختيار ملابسه التي تكون متناسقة ومتلائمة مع لون بشرته ووزنه وطوله أو قصره كل هذه الأمور تزيد ثقة الإنسان من نفسه ولا تعرضه لأي موقف محرج أينما كان بسبب اختيار ملابسه الجذابة والأنيقة  حيث يستطيع أن يختار ما يتلاءم مع شكله ويتناسق مع جسمه ويكون مناسبا للمواقف والمقامات الذي يتواجد فيها؛ فاختيار الملابس من أكثر الأمور التي تعتبر كونها أكثر أهمية لكل من يريد أن يحصل على مظهر شيك وأنيق والتي غالبا ما تسبب إرهاقا وإزعاجا لدى البعض لعدم معرفة كيفية اختيار ملابسه.

كيف أختار ملابسي1

كيف أختار ملابسي1

* في البداية يفضل أن تحدد طبيعة جسمك وماهيته فهل أنت سمين أم نحيف طويل أم قصير، وما لون بشرتك سمراء أم بيضاء أم غير ذلك. كل هذه الأمور تحدد أهدافك التي تبحث عنها وتصل بك في النهاية إلى معرفة اختيار الملابس التي تناسبك وتظهر من شخصيتك أمام الجميع وتلائم وضعك الاجتماعي.

* كيف أختار ملابسي حسب شكل وطول جسمي؟ :

الجسم السمين:

   على الجسم السمين الذي يحتوي على بطن ومعدة ذات حجم كبير يلجأ إلى ارتداء الملابس الواسعة وذوات الخطوط الطويلة ؛ كذلك الملابس ذوات الألوان الغامقة لأنها تمنح جسما متناسقا وتخفي العيوب التي قد يحتويها الجسم من تراكم دهون في أماكن معينة أو غيرها.

الجسم النحيف:

     على عكس الشخص ذو الجسم السمين فالجسم النحيف غالبا ما يكون عبارة عن كتلة واحدة دون أي انحناءات فهذا يلائمه الملابس ذوات الألوان الفاتحة والتي تحتوي على خطوط عريضة لأنها تخفي من عيوب نحافته؛ كذلك يفضل أن يرتدي الملابس الواسعة والتي تظهر بأنها منتفخة إلى حد ما ويبتعد تماما عن ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز الضيق فهذه لا تلائم ولا تتناسب إطلاقا مع الجسم الذي يعاني من النحافة لأنها تبين ساقه نحيفا جداً.

الجسم القصير:

    تلائمه الملابس التي تحتوي على خطوط عريضة فتكسبه طولا أنيقا.

الجسم الطويل:

   ينصح بارتداء الجواكت الطويلة لأنها تمنح قصرا مناسبا للجسم الطويل ، ونختص الإناث التي تتميز بالطول أنها تحرص على أن تبتعد عن ارتداء الأحذية ذوات كعب العالي لأنها تقضي على جمال طولها الطبيعي.

  * كيف أختار ملابسي حسب لون بشرتي؟ :

  البشرة البيضاء :

             تلائمها جميع الألوان الفواتح والغوامق فهي تضيف إليها جمالاً        وشياكة زائدة على جمالها.

  البشرة السمراء:

  الجسم ذو البشرة والشعر متوسطان السمار يلائمها الملابس ذات الألوان الفاتحة لأنها تعطي إشراقا ونضارة للجسم.

البشرة شديدة السمار :

يتناسب معها أيضا الملابس ذات الألوان الفاتحة ولكنها تبتعد تماما عن الألوان الذهبي ومشتقاته واللون الأصفر والبرتقالي فهذه الألوان غير مناسبة معها على الإطلاق.

* المرأة الحامل:

   يناسبها الملابس الواسعة وتحرص أن تبتعد على ارتداء الملابس الضيقة لأنها تضغط على بطنها وجانبيها مما قد يسبب لها مشاكل أثناء فترة حملها لذلك فاحرصي تماما على الملابس الواسعة ذوات الألوان الغامقة فهي كفيلة أن تظهركي نحيفة دون التطرق إلى الملابس الضيقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

C2ybvu1WIAEtvD7

كيف تجعل شخص يشتاق لك

  اشتياق الآخرين إلينا شيء يعد من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، وذلك ...