الرئيسية » تطوير الذات » كيف أزيد ثقتي بنفسي بصورة كبيرة

كيف أزيد ثقتي بنفسي بصورة كبيرة

تريد أن تكون واثق بنفسك وتشعر بالثقة في تعاملاتك ؟ ولكن ماذا تفعل لو كانت ثقتك بنفسك قليلة أو معدومة ؟ وكيف سوف يمكنك أن تحصل على ثقة عالية بنفسك؟ حيث أنه صحيح أن الثقة بالنفس هي ليست عملية اكتساب بين عشية وضحاها ولكنها قد تحتاج لوقت وصبر وقوة وعزيمة وتفاني من الشخص وذلك من أجل تحقيق إنسان جيد واثق بنفسه ويستحق الاحترام والحب من الجميع وبواسطة الجميع، لذا نقدم إليكم بعض النصائح التي تجعل الشخص يزيد ثقته بنفسه:

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%a3%d8%b2%d9%8a%d8%af-%d8%ab%d9%82%d8%aa%d9%8a-%d8%a8%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%8a-%d8%a8%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d8%a9%d8%9f

كيف أزيد ثقتي بنفسي بصورة كبيرة:

أولا: يجب أن يكون هناك إدراك الشيء الذي يجعلك تشعر بعدم الأمان أو الخوف والخجل كما وتعرف ذلك الشيء وهذا ممكن أن يكون بسبب حب الشباب أو الوزن الزائد أو قد يكون بسبب تجربة مؤلمة حدثت لك في الماضي أو أي شيء ممكن أن يشعرك بالخزي، وذلك بعد التعرف عليه أعطيه اسما ودونه. وإذا بكيت فهذا الشيء جيد جدا من أجل بدء شعور ايجابي.

ثانيا: حاول بالتحدث عن ذلك مع أصدقائك والأشخاص المقربون ومن تحب، حيث قد يكون قادر على خلع هذا الشعور من نفسك وأيضا محاولة الابتعاد عنه ليس هناك حل سريع لتخلص من هذه المشكلة ولكن يمكن أن نصل إلى جذور هذه المشكلة في الأساس من خلال التركيز عليها وفهم إن كنت بحاجة إلى حل كل قضية وذلك قبل أن تتمكن من المضي قدما، ولكن هذا لا يعني أن تتخلص من كل ما قد يجعلك تشعر بالسوء ولكن أنت بحاجة لتتعلم كيف تتقبل نفسك وماضيك والظروف الخاصة بك كما هي وذلك من دون التفكير بالاتهامات السيئة.

ثالثا: أيضا حاول موازنة أخطائك والارتداد عنها وحاول أن تتذكر أنه لا أحد لا يقع بالخطأ حتى أكثر الناس ثقة في مرحلة ما في أي وقت من حياتهم، لذا قد يشعروا أنهم قد يفتقروا إلى شيء ما في الحياة وهذا هو واقع. لذا تعلم أن الحياة مليئة بالمطبات على الطريق. وأنه في العديد من الأحيان مشاعر عدم الأمان والخوف قد تأتي وتذهب عند كل شخص، وذلك اعتمادا على ما نحن فيه من مزاج وكيف نشعر به، لذا فهذه المشاعر ليست ثابتة.

رابعا: يجب أن تتعرف على نجاحاتك، حيث أن  الجميع يشعر بالتميز والفخر عند الكشف على الأشياء التي تفوق فيها، ومن ثم يجب التركيز على هذه المواهب وذلك لتعطي لنفسك الفضل بنجاحاتك فلا تسمح لنفسك أن تكون الضحية في التقليل من شأنك والتعبير عن ما في نفسك سواء كان ذلك من خلال الفن والموسيقى أو الكتابة وكل ما هو مختلف لذا فكل شخص يولد يكون موهوب ولديه نقاط قوة لديه التي يعمل على تطويرها.

خامسا: يجب أن تكون شاكرا دائما لما لديك من الحظ أو المال وذلك للتقدير والاعتراف بما لديك وبذلك من الممكن أن تكافح الشعور بعدم الاكتمال.

سادسا: يجب أن  تكون ايجابيا في حياتك ومع نفسك وأن لا تسمح لأحد بإشعارك بالنقص ولا تقلل من شأن نفسك أبدا لذا تحدث بإيجابية عن نفسك، عن مستقبلك، وحول التقدم المحرز الخاص بك. لذا لا تخاف من إبراز نقاط قوتك وصفاتك للآخرين. وذلك من خلال ذلك، لذا فأنت تعمل على تعزيز تلك الأفكار في عقلك، وقم بتشجيع النمو الخاص بك في اتجاه إيجابي.

سابعا: قم بتقبل كل المديح من الآخرين ولا تلتفت إليهم أيضا وتقل في قلبك أن هذه مجرد مجاملات وتتجاهلها بل رد عليهم بالشكر ومجرد ابتسامة.

ثامنا: أيضا انظر إلى نفسك بالمرآة كل يوم وابتسم وهنا قد تشعر بالسعادة مع نفسك وتصبح أكثر ثقة في المدى البعيد، حيث أكدت الدراسات فيما بعد ذلك يسمى( ردود الفعل في الوجه) وهي تشير إلى أن التعبيرات على وجهك قد يمكن أن تشجع فعلا دماغك لتسجيل بعض العواطف الايجابية.

تاسعا: تمسك بمبادئك وذلك بغض النظر عن ما حدث في حياتك، والذي قد يكون صعبا، ولكن إذا لم يكن لديك شيء تؤمن به، فإنه ليس لديك أي شيء وسوف تسقط وتفشل بأي شيء.

عاشرا: أيضا ساعد الآخرين من حولك، وأيضا حاول إحداث فارق إيجابي في حياة الناس الآخرين وذلك حتى لو كان مجرد معاملة بلطف إلى الشخص الذي يحضر لك القهوة في الصباح)، لذا عليك أن تعرف أنك هذه قوة ايجابية في العالم – والتي سوف تزيد الثقة بنفسك .

وأيضا تجنب الكمالية بشخصيتك لأن الكمال قد يعيق حياتك ويمنعك من تحقيق أهدافك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

read

جدول للقراءة

  جدول للقراءة هي عبارة عن قيام شخص باستخلاص المعنى الرئيسي للمادة المكتوبة ووضعها في ...