الرئيسية » تعليم » كيف اتعلم الانجليزية

كيف اتعلم الانجليزية

 

يُعد طلب معرفتك لغة ثانية مختلفة عن لغتك الأصلية هو الأمر الشائع عند التقدم لمعظم الأعمال، خاصة وإن كانت اللغة الإنجليزية، فلا توجد وظيفة لا تتطلب إتقان اللغة الإنجليزية كمقوم من مقومات التعيين، وهو ما يظهر في إعلان الوظيفة، ويجب أن تضيفه في سيرتك الذاتية أيضا.

أدوات تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين:

  • مشاهدة الأفلام الأجنبية:

تساعدك مشاهدة الأفلام على تعلم نطق الكلمات بالشكل الصحيح، دون الحاجة إلى وجود معلم ينطق الكلمات.

  • الأغاني الأجنبية:

تقوم بنفس الدور الذي تلعبه الأفلام، ولكن لها ميزة إضافية هو أنك تستطيع سماع الكلمات جيدا، ويمكنك سمعها في أي مكان، عكس الأفلام التي تحتاج تفرغا لمشاهدتها.

  • التكنولوجيا:

وجود التكنولوجيا سهّل من عملية تعلّم اللغة الإنجليزية كثيرا، فأصبح بإمكانك مشاهدة مقاطع أجنبية، ودورات تعليم اللغة من “يوتيوب” على سبيل المثال لا الحصر.

  • فيس بوك:

أصبح موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الآن من أهم وسائل تطور العصر، فيمكنك عمل محادثات أون لاين باللغة الإنجليزية مع أي شخص في العالم.

  • Skype :

يمكن من خلاله عمل محادثات أون لاين، ولكن هذا النوع ليس منتشرا مثل سابقه.

  • الكورسات المتخصصة:

تعتبر هذه الوسيلة هي الشائعة لتعلم اللغة الإنجليزية، ولكن عليك قبل اختيار هذه الكورسات، أن تختار أماكن معتمدة، ويكون المعلمون بها ممن تكون اللغة الإنجليزية هي لغتهم الأصلية، ويجب اجتياز اختبار تحديد مستوى، حتى تعرف أين تقف ومستواك الحقيقي وتكمل على ما تعرف.

قواعد تعلمك اللغة الإنجليزية بسرعة:

القاعدة الأولى:

  • تعلم اللغة على هيئة مصطلحات ومقاطع وليست كلمات:

 فهذه الطريقة تساعدك على تذكر المصطلحات، فتعلم الكلمات أصبحت طريق تقليدية وبدائية ولا تفيد، وذلك لأنك تنسى الكلمات بسرعة، ولكن عند وضعها في هيئة جُمل ستتذكرها سريعا.

القاعة الثانية:

  • ابتعد عن تعلم قواعد اللغة في البداية:

ربما تعتقد أن هذه القاعدة خطأ بالنسبة لك، ولكن دعني أخبرك شيئا، تعلّم قواعد اللغة في البداية يجعل تركيزك في استخدام الأفعال، وبالتالي تنطق الكلمات بشكل خاطئ، وهذا يؤدي إلى الفشل في تعلمك اللغة، فيجب أولا تعلم النطق الصحيح للكلمة والتحدث به بطلاقة، وستلاحظ أنك تستخدم القواعد دون الحاجة إلى تعلّمها.

القاعدة الثالثة:

  • تكرار الكلمات:

عليك أن تكرر ما حفظته بشكل مستمر، فعند استيقاظك من النوم انطق الكلمات التي حفظتها في اليوم السابق، وقبل أن تنام مباشرة انطق ما حفظته كثيرا، لأن العقل يظل متذكرا الكلمات التي تنطقها قبل النوم، وهذا يساعدك بالتالي على تذكر الكلمات التي حفظتها.

 القاعدة الرابعة:

  • استخدام مواد صوتية لإنجليز أصليين:

تساعدك هذه القاعدة على التأكد من النطق الصحيح لبعض الكلمات، لكن احذر من استخدام مواد صوتية لبعض الأشخاص الذين ينطقون اللغة وهي ليست لغتهم الأصلية، لأنه من الوارد أن تقع بعض الأخطاء منهم سهوا، فالمهم أن يكون التسجيل الصوتي لشخص لغته الأساسية هي الإنجليزية.

القاعدة الخامسة:

  • التعلم بالأذن ثم بعد ذلك العين:

في هذه القاعدة، أحب أن أذكرك أنه يجب سماع الكلمات جيدا، لتعلم النطق الصحيح لها، وعند التأكد من النطق الصحيح، تأتي خطوة رؤية الكلمة في الكتاب، لأن الهدف الأساسي هو التحدث ثم الكتابة، ولكن يمكن أن يكون الهدف لديك هو الكتابة الصحيحة، ففي هذه الحالة فقط يمكن قلب القاعدة، فتركز أولا على الكتابة، ثم تعرف نطقها الصحيح.

في الختام أحُب أن أخبرك أن تعلّم اللغة ليس صعّبا، ولكنه أيضا ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى مزيد من الجهد والصبر، وعند إتباعك لكافة القواعد التي أخبرتك بها، تستطيع بعون الله التحدث بالإنجليزية وكأنها لغتك الأم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تزيد سرعتك في كرة القدم

كيف تزيد سرعتك في كرة القدم

كرة القدم هي أكثر لعبة رياضية على مستوى العالم أجمع، والمسماة بالساحرة المستديرة، وذلك لكثرة ...