الرئيسية » الاسرة » كيف اجعل زوجي يشتاق لي

كيف اجعل زوجي يشتاق لي

 

ما هو مفهوم الزواج؟

هو الميثاق الغليظ  الذي ربط به الله سبحانه وتعالي بين الرجل والمرأة وقد عبر عنه سبحانه في القرآن الكريم بالمودة والرحمة ولم يعبر بلفظ الحب,فليس كل البيوت تبنى علي الحب, وليس بالحب فقط تقوم العشرة بين الزوجين, بل بالمودة التي تشمل الحب, والحنان والعشق والغرام, والرحمة التي تحمل في داخلها الرأفة واحتمال الغير, والعمل علي إرضائه.

كيف اجعل زوجي يشتاق لي

كيف اجعل زوجي يشتاق لي

لماذا تزيد المشاكل بين الأزواج هذه الأيام؟

تكلمنا سابقا علي أن أساس السعادة بين الزوجين هو الحب والمودة وتحمل كل واحد منهم ضغط الآخر وتفهمه, لكن للأسف ضاع الحب من بيوتنا وحل مكانه الضغوط المادية والتوتر والغضب والعصبية وحب التملك والرغبة في الاستحواذ, وتحول ( السكن ) إلي ( بيت ) غاب عنه معاني السكون والراحة والاستقرار, فالزوجة مضغوطة في أعمالها المنزلية ولا تريد أن تضحي من أجل سعادة منزلها, والزوج مضغوط في عمله ويري أن الدور كله علي الزوجة, وبهذه الطريقة تكثر المشاكل ويصعب حلها.

كيف أكسر الملل والروتين في حياتي الزوجية ؟

إن تجديد الحياة الزوجية بين الرجل وزوجته من حين لأخر شيء ضروري ومهم, حتى لا تتعرض حياتهم للملل  والروتين, والرومانسية قادرة علي إعادة البهجة والبسمة إلي الحياة الزوجية, فالسعادة الزوجية لن تحققها فقط السعادة في الحياة الخاصة للزوجين, بل في كل مناحي الحياة, في تعاملك مع حماتك وعائلة زوجك, لابد أن تغيري من نظام حياتك وتغيري كل ما تعود عليه زوجك منك, وجددي دائما في أكلك ولا تجعليه أكل روتيني وتغيري من شكلك كلون الشعر أو نظام لبسك أو وزنك من زيادة أو نقصان,  حسب رغبة زوجك وكيف يحب أن يراكِ وبأي مظهر ولكن هذا في منزلك ولزوجك فقط أما خارج المنزل التزمي بلباسك الشرعي.

كيف أجعل زوجي يشتاق إلي؟

لكي يشتاق إليكي زوجك لابد أن يرى منكي ما يريحه ويهدئ من غضبه لابد أن تكوني جنته, والحضن الذي يلجأ إليه عندما تكثر عليه المشاكل وضغوطات الحياة العملية, لابد أن يري منكي ما يميزك عن غيرك من النساء.

بعض النصائح التي تجعل زوجك يشتاق إليكي:

1 : أثناء عمله لا تنشغلي بأعمالك المنزلية عنه واتصلي به علي جواله واطمئني عليه وأرسلي له رسائل رومانسية حتى يشعر أنه أهم شيء في حياتك.

2 : جهزي نفسك قبل عودته من شغله والبسي أجمل الثياب وتزيني وتعطري بالعطر الذي يحب وعطري منزلك بأجمل الروائح, فلا يعود إلى المنزل ويجدكي ما زلتي بثياب الشغل.

3 : عندما يعود من شغله استقبليه بوجه مبتسم وبأجمل العبارات, وإذا كان غضبان امتصي غضبه أتركية حتى يرتاح ولا تسأليه عن أي شيء لحظة غضبه, بعد أن يهدأ افتحي معه الحديث واسأليه عن شغله.

4 : جهزي له الأكل الذي يحب ولا تكرري نفس الأكل كل مره حتى لا يمل منكِ.

5 : كوني بير أسراره ولا تفتشي أسراره لأي شخص من عائلتك أو عائلته حتى يثق بك دائما ويتعود علي الحديث معكِ, أما إذا فقد هذه الثقة فسوف يلجأ لغيرك وساعتها لا تلومي إلا نفسك.

7 : عائلة زوجك هي عائلتك الجديدة وجزء من زوجك فتعاملي معهم باحترام وحب حتى يحبك ويقدرك ويحترمك وخاصة حماتك حبي كل من يحب زوجك.

8 : زوجك له حياته الخاصة مع أصدقائه ويميل إلي الجلوس معهم فاتركي له مساحة من الحرية ولا تضيقي عليه دائما حتى لا يكره الزواج .

9 : أسرار بيتك ومشاكلك مع زوجك لا تجعليها تخرج عنكما حلي مشاكلكِ معه ولا تجعلي أحد يتدخل بينكم حتى لا يكبر الموضوع .

10 : عاملي زوجك باحترام وخاصة خارج المنزل وأمام العائلة والأصدقاء حتى لا تنقصي من رجولته ولا ترفعي صوتك عليه لأن الرجل يكره المرأة التي ترفع صوته عليه لأنه يعتبر هذه إهانه له وتقليل من احترامه.

ختاما : أقول لكل زوجة كوني ذكية في التعامل مع زوجك حتى لا يفلت زمام الأمور من يدك ويلجأ زوجك لغيرك من النساء يجد فيها ما يفتقده فيكي وتشعري بالحسرة والندامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل امك ترضى عليك

كيف تجعل امك ترضى عليك

كيف تجعل امك ترضى عليك؟ بر الوالدين تعتبر أحد الفرائض التي يغفل الناس عنها، وإن ...