الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف احمل الواتس اب

كيف احمل الواتس اب

لقد ظهر في الآونة الأخيرة مصطلح الواتس أب بكثرة، خاصة لدى أصحاب الموبايلات الحديثة، وهو عبارة عن برنامج يمكن من خلاله التواصل، عن طريق الرسائل القصيرة والمصورة، ويمكن من خلاله إرسال مقاطع صوتية وفيديوهات أيضا.

الواتس

معنى اسم الواتس أب

تم استخدام هذا المصطلح، لأن مخترع هذا البرنامج وجد أن لفظ “”what’s up هو لفظ شائع بين الأصدقاء، ويعني ما الجديد الذي سيقوله صديقهم، وتم استخدام هذا اللفظ لنقل كل ماهو جديد.

شروط استخدامه

يحتاج برنامج الواتس أب إلى وجود نظام الأندرويد في الهاتف الذي يتم نقل البرنامج عليه، فالبرنامج لا يعمل إلا من خلال هذا النظام.

مميزاته:

  • تستطيع من خلال هذا البرنامج الوصول إلى أي فرد بسهولة، فكل ما تحتاجه هو رقم تليفون هذا الشخص فقط، وتستطيع بعد ذلك التحدث مع أي شخص في أي مكان، حتى ولو في دول أخرى بعيدة عن التي توجد بها، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق مجانى، فهو لا يكلفك أي شيء.
  • يوفّر فواتير المحمول المكلفة، فيمكن للفرد أن يتحدث من خلاله دون تكلفة كما ذكرت.
  • له ميزة أخرى أنه يساعد على التحدّث مع أكثر من شخص في وقت واحد، وأيضا يمكن عمل مجموعات للدردشة معا.

وكما نعلم أن كما لكل شيء جديد مميزات، فهناك بعض العيوب أيضا التي لا يمكن إغفالها، فمن ضمن سلبياته:

  • الواتس أب مثله مثل أي تكنولوجيا أخرى، فهو مضيّع للوقت بشكل كبير، حيث إن البعض يستخدمه طوال اليوم.
  • التجسس: يمكن أن تكون هناك ثغرات في هذا التطبيق تتمكن من الدخول إلى كاميرا الهاتف ويتم نقل الصور وأيضا استخدام أرقام التليفون الموجوده على هاتفك.
  • تطبيق الواتس أب يؤثر على العلاقات بين الأهل والأصدقاء، فالبعض أصبح يستخدم هذا التطبيق بديلا عن رؤية الأصدقاء، فأصبح يصيب الفرد بنوع من الخمول والكسل.
  • من سلبيات هذا التطبيق ايضا: هو أنه لا توجد به وسيلة لتحقق من الشخصية، فيمكن أن يكون هناك أسماء مزيفة ولا يتم معرفتها.

طريقة تحميل برنامج واتس أب على هاتفك

كل ما عليك هو تدخل إلى قائمة الشراء الموجوده على هاتفك المحمول المزود بنظام الأندرويد كما ذكرنا، ثم بعد ذلك اختيار برنامج الواتس أب وتحميله.

بعد تثبيته على الهاتف المحمول تقوم بإدخال رقم التليفون الخاص بك، ثم انتظار كود تفعيل سيصلك في رسالة، وبعد إدخاله تكون جاهزا للتواصل مع الأشخاص الموجودة أرقامهم على هاتفك.

طريقة تحميل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر

بعد زيادة عدد مستخدمي الواتس أب، قرر أصحابه إلى تعديل التطبيق ليعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، فالطريقة سهلة وبسيطة، كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل برنامج لتشغيل الأندرويد على الكمبيوتر أو اللاب.

وبعد الانتهاء من تحميل هذا البرنامج، تبدأ في تحميل برنامج الواتس أب من هذا البرنامج، وبعد إيجاده يتم تحميله وتثبيته، ويتم استخدام البرنامج على الكمبيوتر مثله مثل الهاتف المحمول تماما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطورة الواتس آب

خطورة الواتس آب

إحدى التطبيقات الشهيرة الخاصة بالهواتف الذكية، والتي يستخدمها ملايين الأشخاص على مستوى العالم هو تطبيق ...