كيف ازيد وزني

كما نعلم فالكثير منا يعانى من نقص في الوزن و قد يكون ذلك نتيجة لعوامل وراثية أو لنقص في الشهية أو بسبب نوع من الأمراض يعرضك لانخفاض الوزن وهذا الانخفاض يؤدى بصاحبه للعديد من المخاطر مثل هشاشة العظام و الإصابة بالكسور و ذلك إلى جانب المضاعفات التي تنتج عن نقص الغذاء , في كل الأحوال ينبغي أن تكون عملية اكتسابك للوزن صحية، تعتمد على الدهون المفيدة للقلب.

و من هنا فنحن نقول أن الجسم يحتاج إلى زيادة الكمية التي تدخله من البروتين بطريقة صحية و كذلك عليه تناول المزيد من الكالسيوم و خاصة النساء و يتوفر ذلك في منتجات مثل الحليب والزبادي. إلى جانب تلك المنتجات فهناك ما يساعد أيضا على زيادة الوزن و سوف نعرض عليكم أهمها كالأتي:

الجوز و المكسرات : نحن نستخدم هذه المكونات من أجل الاعتماد على الوجبات الخفيفة المكونة منهم بشكل أساسي و ذلك لزيادة ما يدخل الجسم من دهون صحية تعمل على إفادة القلب و زيادة كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم , حيث تحتوى الكمية منها التي تزن 78 جراما على ما يقارب 600 سعره حرارية , كما أن جوز الهند يحتوى على كمية وفيرة من فيتامين أي و كذلك معدن السيلينيوم , و كل منهما مفيد و هام لصحة قلبك , كما يمكنك تناول زبدة الجوز أو زبدة الفول السوداني لنفس الغرض.

كيف أزيد وزنى

كيف أزيد وزنى

الفواكه : عصائر الفواكه الطازجة تعتبر مصدرا غنيا بالسعرات الحرارية , و يمكنك إعدادها عن طريق تقطيع الفواكه مع رش السكر ووضعها في الخلاط و بعض الفواكه تستطيع إضافة اللبن إليها مثل الفراولة , و هذا ما يجعلها وجبة خفيفة غنية بالسعرات الحرارية.

بروتين الحليب : بالطبع لا يمكننا تجاهل هذا البروتين القوى فبروتين الحليب يعتبر مكمل غذائي معروف جدا في لعبة كمال الأجسام و المشهورة بالفتنس , حيث يحتوى كل 100 جرام منه على 125 سعرة حرارية و 25 جرام من البروتين و هي نسبة عالية و يساعد هذا البروتين على التئام الجروح و شفائها كما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأفوكادو:حيث يحتوي الأفوكادو على عشرين من الفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بالسعرات الحرارية. تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة متوسطة الحجم على 250 كالورى (سعرة حرارية) ، و15 جراماً من الدهون المفيدة للقلب وكذلك الشرايين.

الحبوب الكاملة: القمح الكامل يعتبر غذاء صحي لزيادة الوزن لكم و خاصة للنساء، حيث أنه قد تحتوي حبة القمح الكاملة التي يصنع منها الخبز (العيش) الأسمر (لا يقصد به اللون) على فيتامينات ومغذيات وألياف بكميات كبيرة و أكثر كثيراً مما يحتويه خبز المصنوع الدقيق الأبيض. و تمتاز الحبوب الكاملة باحتوائها على كميات من المنجنيز والسيلينيوم والحديد ومجموعة من فيتامينات “B”

أسماك المياه الباردة: و عندما نقول هذه الأسماك فنحن نقصد الأسماك مثل السلمون والتونة والسردين وسمك الهلبوت والسمك المفلطح، حيث تتميز هذه المجموعة من الأسماك بأنها غنية جدا بأحماض مثل أوميغا3 الدهنية التي تعزّز وظائف القلب بالطبع، وتحتوي أيضاً على البروتين الذي له إسهام كبير في بناء القوة البدنية  فهي تعتبر من الدهون الصحية و المشهور كذلك في عالم كمال الأجسام حيث انه يعتبر أحد العناصر الأساسية في الأنظمة الغذائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

952

كيف تنحف في اقل من شهر

عندما يصاب أي شخص بالسمنة الزائدة، وهي تراكم الدهون إلى حد يتجاوز الحد المسموح به ...