الرئيسية » الصحة » كيف اطول شعري

كيف اطول شعري

أضع بين يديكي سيدتي بعض الوصفات والطرق لتطويل الشعر في أسرع وقت ممكن، ولكن دعينا نتفق على أهمية الشعر الطويل أولًا، ثم بعد ذلك نوضح الطرق التي تجعله طويلا وتُحافظ عليه ناعما في ذات الوقت.

أهمية الشعر الطويل:

للشعر الطويل أهمية كبرى لكل سيدة، فهناك دراسات أجراها باحثون توضح أن النساء اللاتي تم تصنيفهن باعتبارهن أكثر جاذبية كن يتمتعن بشعر طويل.

وأثبتت عدة تجارب، وملاحظات على عدد كبير من النساء، أن شعر المرأة يلعب دورا مهما للغاية في كيفية تحديد الرجال لجاذبيتها، وأن نوعية وطول الشعر يعتبر مؤشرا هاما على الصحة الإنجابية والعامة أيضا.

علاقة الشعر الطويل بالرجل:

الرجل الشرقي يعتبر الشعر الطويل هو علامة للأنوثة والجمال لكل سيدة، وينجذب للبنت أو السيدة صاحبة الشعر الطويل ، لأنه يتطلب إلزاما من المرأة بالاهتمام به، ويكلفها بعض الوقت والمجهود للعناية به، ما يعطي مؤشرا على الاهتمام بنفسها وبالحياة بشكل عام.

تطويل الشعر بسرعة:

دعينا نتفق أختي الكريمة أنه لا توجد وصفات لتطويل الشعر صحيحة مائة بالمائة، وهذا ليس إحباطا، ولكن نحن نضع الخبرة بين يديكِ، وعليكي استغلالها، وهذه نصائح لتطويل الشعر

  • التغذية السليمة

تبدأ طريقة تطويل الشعر من التغذية السليمة، والتغذية السلمية المقصود بها تلك التغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، وهي العناصر الموجودة في الفاكهة والخضروات، التي لها دور بارز في تطويل الشعر بسرعة، والحصول على شعر صحي، وأي خلل أو نقص فيها يؤدي إلى مشاكل كثيرة في صحة الشعر ونعومته.

  • العناية أثناء غسله وتصفيفه:

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الفتاة هو قيامها بغسل الشعر بالكثير من المواد الكيميائية، مثل الشامبو والبلسم والشاور جل، هذه المواد مع مرور الوقت تفقد الشعر حيويته، ونقدم لكي هنا طرق غسل الشعر الصحيحة التي تحافظ على حيويته وتساعدك على إطالته

  • يجب غسل الشعر مرتين أو ثلاث في الأسبوع، فكثرة غسل الشعر يضر به.
  • عند تصفيف الشعر يجب شد فروة الرأس إلى أسفل، مع استخدام مشط ذات أسنان واسعة.
  • ممارسة الرياضة:

التمرينات وسيلة رائعة للتخلص من الكبت الموجود داخل كل سيدة وفتاة، فالتوتر يؤثر على الصحة، وبالتالي يؤدي إلى تساقط الشعر وعدم نموه وتقصفه.

  • زيت الخروع:

لمن أعتاد على الطرق السابقة، ويريد حلولًا أخرى لتطويل الشعر، فالحل يكمن في زيت الخروع، فله فوائد عديدة، حيث يمكنك عمل حمام زيت خروع، ثم ضعي على شعرك فوطه دافئة.

  • زيت الحشيش:

يعتبر هذا الزيت من أقدم الزيوت المعروفة في العالم كله، وله أيضًا قدرة هائلة على تطويل الشعر، فعمل حمام زيت حشيش للشعر يساعد جدا في جعله أكثرا طولا ونعومة.

يمكن أيضًا خلط زيت جوز الهند مع زيت الخروع واللوز والصبار، وضعيهم على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، وكرري ذلك مرتين في الأسبوع، ولاحظي الفرق.

  • البلسم والسيروم:

إذا كان شعرك من النوع الجاف الذي لا يصلح معه الشامبو فقط، فلا تيأسي عزيزتي، فالحل في استخدام البلسم، يمكنك وضع البلسم على شعرك بعد غسله بالماء جيدًا، ثم بعد ذلك استخدمي نوع سيروم يناسب طبيعة شعرك، وستلاحظين أن شعرك أصبح رطبًا، ويمكن أن يطول بسرعة في هذه الحالة.

  • الأعشاب:

تعمل الأعشاب على إطالة الشعر بصورة سريعة، ومن أكثر الأعشاب المفيدة:

  • الريحان : هو عشب غني بالمعان وخاصة الماغنسيوم الذي يحتاجه الشعر لمقاومة تقلبات الجو التي من شأنها إتلاف الشعر.
  • القرنفل: يعمل على تحفيز الدورة الدموية في الرأس ليصل الغذاء إليها، ويعمل على تقوية الشعر وتطويله.
  • الحلبة: من الأعشاب التي تمنح فروة الرأس ترطيبًا يدوم لفترة طويلة، كما أنها تغذي بُصيلات الشعر وتساعدها على الإطالة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

17

كيف تصغير الثدي عند الرجال

ترجع مشكلة الثدي المترهل عند الرجال إلي نسبة الدهون الزائدة في هذه المنطقة “الصدر”، وهذه ...