الرئيسية » الصحة » كيف اعرف اني حامل بالكلور

كيف اعرف اني حامل بالكلور

إن من أهم لحظات الزوج والزوجة هي لحظات قدوم مولودهم إلى العالم، لذا تبقى الأسرة في حالة ترقّب دائمة عن اللحظة التي سيأتي بها مولودهم لهذا تبقى طرق معرفة الحمل متنوعة ومطلوبة دوماً لدى الأمهات لذا سنشرح طريقة معرفة الحمل عن طرق الكلور بالبيت ودون الحاجة للذهاب إلى أي أخصائيّة.

من المشاكل التي تعاني منها بعض النساء هي عدم التيقّن التّام فيما إذا كانت حامل أو لا، فعلامات الحمل لا تظهر مبكراً، وإنّما تأتي في مراحل متقدمة عند المرأة، والأولى أن يتّم الفحص المخبري ولكن إن أردتي أن تقومي بمعرفة إذا ما كنتِ حاملاً أو لا، فهناك العديد من الطرق التي سوف تساعدك في ذلك، وخاصة أنّ فحص المختبر لا يظهر الحمل إلا بعد مرور عدة أيام لذا لا مشكلة في تجربة بعض الطرق إذا كنتي متحمّسة لمعرفة النتيجة.

معرفة الحمل عن طريق استخدام الكلور:

كيف اعرف أنّي حامل بالكلور

كيف اعرف أنّي حامل بالكلور

الطريقة ليست معقّدة أبداً ولا تحتاج إلى وقت لتنفيذها حيث تقومي ببساطة بوضع بعض الكلوريكس في أي طبق أو كوب مخصص لذلك وبعدها تقومي بالوضع فوق الكلوريكس بول الصباح، وتنتظري قليلاً لتري النتائج:

في حال كان هناك تفاعل قوي بينهما وحصلت رغوة كبيرة نوعاً ما فهذا دليل على أنّك حامل حيث يجب أن تبقى الرغوة لوقت طويل نسبياً ولا تزول فوراً.

أما في حال عدم وجود حمل فسوف تظهر الرغوة بصورة خفيفة كرغوة المشروبات الغازيّة وما تلبس إلا أن تزول بسرعة وهذا يعني عدم وجود الحمل.

هذه الطريقة لا تعتبر قطعيّة في معرفة الحمل من عدمه ولها نسبة نجاح معيّنة تختلف باختلاف الأشخاص ومن الممكن أن تعطيك نتيجة صحيحة كما من الممكن أن تعطيك نتيجة خاطئة ولكن تبقى هذه الطريقة هي من الطرق المتبعة عند النساء في معرفة الحمل ويوجد العديد والعديد من الطرق المستخدمة لمعرفة الحمل غير الأمواج فوق الصوتيّة والتحاليل المخبريّة تستخدمها النساء في البيت بعدها قديم جداً ولكن غير متأكدين من نسبة نجاحها والنتيجة التي تعطيها لكن نذكر منها للإفادة:

معرفة الحمل عن طريق عنق الرحم.

– معرفة الحمل بالبصل

– معرفة الحمل بالملح

– معرفة الحمل عن طريق حاسة الشم

هذه الاختبارات تعمل عن طريق الكشف عن مستويات ضئيلة من هرمون الحمل الموجود في البول. وهرمون الحمل يصبح موجوداً بعد عملية غرس البويضة، والذي يحدث بعد حوالي من ستة إلى 12 يوماً، ويفرز من قبل الخلايا والتي هي بداية لتشكيل المشيمة. ففي حين أن اختبارات الحمل المنزليّة أصبحت على نطاق واسع منذ عام 1978، وعلى الرغم من أنّها كانت تحتاج إلى ساعتين لتعطى نتائج كما أنها كانت بنسبة 80 % كاذبة وغير صحيحة وغير دقيقة أيضاً. في الوقت الحاضر، فإنه من السهل أن تعرفي باستخدام اختبار تحليل الحمل هل أنتي حامل وفي وقت مبكر.

تبقى اختبار معرفة الحمل باستخدام الكلور واحدة من العديد والعديد من الاختبارات الموجودة والتي عرفت منذ عهد قديم حيث هذه الطرق معروفة حتى قبل الميلاد حيث كانوا يستخدمون بذور القمح والشعير لمعرفة الحمل من عدمه ويبقى لكل عصر طرقه الخاصة به، والآن في عصرنا الحاضر هناك طرق مؤكدة وتعطيك نتائج مؤكدة على حملك من عدمه وهي التحاليل المخبريّة واستخدام أجهزة الأمواج فوق الصوتيّة والتي تعطيك صورة عن حركة الجنين داخل الرحم حتى وتعطيك صورة واضحة نوعاً ما عن حركاته وحتى معرفة نوع الجنين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اضرار الريحان

الريحان  هو من فصيلة من فصائل النباتات الحوليّة العطرة، ذات الرائحة الجذابة والمفضلة ويدخل الريحان ...