الرئيسية » تطوير الذات » كيف اغير حياتي

كيف اغير حياتي

إن الكثير من الأشخاص يأتي عليهم وقت ويملوا من حياتهم ويرغبوا في إدخال أي شيء جديد عليها ، وإدخال بعض التعديلات في أسلوبهم وفي شخصيتهم ، فمن منا لم يمر بهذه المرحلة في حياته ؟ ونحن نعلم أن التغيير أمر مطلوب وخاصة إذا كان هذا التغيير للأفضل .

كيف أغير من شخصيتي؟

تعريف الشخصية:

هي مجموعة من السمات والسلوكيات التي يكتسبها الفرد نتيجة تفاعله مع البيئة ويشعر من خلال هذه السمات بأنه يختلف عن الآخرين وأنه مميز عنهم.

وأهم هذه السمات:

الثقة بالنفس:

الثقة بالنفس مفتاح النجاح في الأمور الحياتية وهي سمة لابد من توافرها في الشخصية السوية.

احترام الآخرين:

من الأمور التي لابد من توافرها في الشخص هي أن يكون شخصاً يحترم الآخرين، فاحترام الآخرين من أولى الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، وهو أمر دعت له كل الأديان السماوية.

الاتزان الانفعالي:

من الصفات التي لابد أن يتحلى بها الشخص هي ضبط الانفعالات والتحكم فيها وعدم الانسياق وراء الغضب.

وغيرها الكثير من هذه من السمات التي يمكن للشخص أن يغيرها للأفضل حتى يستطيع تغيير شخصيته للأفضل.

تطوير الذات :

هو إدارة الشخص لذاته إدارة جيدة والتغيير المستمر في سمات الفرد للأفضل والارتقاء بشخصية الفرد وهى مهمة مستمرة ودائمة لا تتوقف عند حد معين أو عند عمر معين فطالما الإنسان موجود وعلى قيد الحياة لابد أن يطور من حياته ومن شخصيته ، فلابد له أن يهتم بمراقبة ذاته والسعي للتعلم وأن يعتني جيدا بنفسه وسلوكياته حتى يسمو بذاته.

كيف أغير مظهري الشخصي؟

المظهر شيء أساسي في شخصية الفرد ويمكن الحكم على الشخصية من خلال المظهر وليس بالضروري هدر الكثير من المال من أجل الظهور بمظهر جيد  أو ارتداء ملابس غالية الثمن أو على الموضة ولكن ارتداء ما يليق بالفرد وما يناسب سنة ووضعه الاجتماعي.

والاعتناء بالمظهر الخارجي شيء ضروري في تغيير الشخصية للأفضل وإذا لم تكن ممن يهتمون بالمظهر فاعتني بنفسك بعض الشيء وغير من حياتك وأجعل حسن المظهر جزء أساسي في حياتك.

كيف تنظم وقتك؟

هناك علاقة قوية بين تغيير الحياة للأفضل وبين تنظيم الوقت فتنظيم الوقت سمة من سمات الأشخاص الناجحين ومن أراد تغيير حياته فلينظم وقته ويجعل وقته يسع العديد من المهام.

ولابد على الشخص أن يجعل جزءاً من وقته خاص للاهتمام بالأسرة وزيارة الأقارب ووقت مخصص للاهتمام بالنفس والتفكير في الأخطاء المرتكبة وتعديلها.

ومن فوائد تنظيم الوقت :

شعور بتحسن بشكل عام في حياتك.

قضاء وقت مع العائلة .

الترفيه والراحة.

الراحة النفسية.

انجاز العديد من الأعمال في وقت قصير .

تحسين العمل وزيادة الإنتاج.

تخفيف الضغوط سواء في العمل أو ضغوط الحياة بصفة عامة.

نصائح أخيرة لكي تغير حياتك للأفضل:

قم بتقييم نفسك تقييما جيداً في مختلف المجالات.

ثقف نفسك وأعرف شيء عن كل شيء .

حدد أهدافك في هذه الحياة وقسمها لأهداف قصيرة المدى يمكن تحقيقها في وقت قصير، وأهداف طويلة المدى تحتاج لوقت طويل بعض الشيء لتحقيقها.

راقب أخطاءك وحاسب نفسك أول بأول .

تعلم من أخطائك وأضف إلى عمرك أعمار الآخرين أي تعلم من أخطاء الآخرين أيضا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

read

جدول للقراءة

  جدول للقراءة هي عبارة عن قيام شخص باستخلاص المعنى الرئيسي للمادة المكتوبة ووضعها في ...