الرئيسية » تكنولوجيا » جوال » كيف افرمت الايباد

كيف افرمت الايباد

 

“الآيباد” هو جهاز لوحي خاص بشركة آبل الأمريكية والتي لها العديد من المنتجات الأخرى غير هذا الجهاز اللوحي مثل هاتف “آيفون” وجهاز “أيبود” وجهاز الحاسوب “ماك” وتعد شركة آبل الأمريكية هي الشركة الرائدة عالميًا في صناعة الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية، وهي التي لديها براءة اختراع تكنولوجيا “اللمس” أو “التاتش” الخاصة بالأجهزة، وقد نشب نزاع سابق بينها وبين شركة “سامسونج” العملاق الكوري والمنافس الحقيقي لشركة آبل على براءة هذا الاختراع.

169

والآيباد يعتبر جهاز حاسوب أو كمبيوتر صغير متنقل به العديد من المزايا والخصائص التي تجذب المستخدمين إليه والتي سنتحدث عنها لاحقًا، ويتكون هذا الجهاز اللوحي من قطعة واحدة فقط تعمل بالكامل باللمس وتعتمد بعض الشركات الأخرى الصانعة للأجهزة اللوحية بإضافة محتويات أخرى لهذه الأجهزة غير الشاشة، مثل القلم الرقمي الذي يساعد على الكتابة على اللوحة واللمس، ويمكن أيضًا إضافة لوحة مفاتيح مع الشاشة قابلة للتركيب والإزالة حسب الحاجة، ولكن حتى مع وجود هذه القطع الإضافية، يبقى الحاسوب اللوحي حاسوبًا لوحيًا متكامل في كل شيء، لأن هذه القطع هي قطع ملحقة، وليست أساسية وتعتبر من كماليات الجهاز التي يمكن الاستغناء عنها.

 

اعتمدت شركة أبل إطلاق جهاز آيباد لأول مرة في 3 أبريل في عام 2010 في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث امتازت النسخة الأولى من جهاز الأي باد بدعم تكنولوجيا الواي فاي (Wi Fi)، وقامت شركة آبل في نهاية شهر أبريل من عام 2010، بإطلاق نسخة أخرى تدعم تكنولوجيا “3G”، جنبًا إلى جنب مع خاصية الواي فاي، وقد كانت هذه النسخ الأخرى التي قامت شركة آبل بإصدارها مقتصرة فقط على السوق الأمريكي، ولكن بعدها بفترة ليست بالكبيرة أطلقت شركة آبل الآي باد في كل الأسواق العالمية بتاريخ 28 مايو من نفس العام.

apple-ipad-2017-16

شركة آبل هي المصمم والمخترع للجهاز اللوحي الخاص بها، ولكن الشركة التي تقوم بتصنيع القطعة نفسها هي شركة “فوكس كون” التايوانية والتي تعتبر متعددة الجنسيات، حيث تعمل هذه الشركة لصالح شركة آبل وتعمل تحت رعايتها، وتقوم بصناعة جهاز الآي باد تحت إشرافها، وشركة “فوكس كون” لا تتدخل في تصميم الجهاز اللوحي وابتكاره، ولكن فقط تعمل على إعادة صناعته ونشر نسخ كثيرة منه بكميات تجارية، وشركة فوكس كون التيوانية أيضًا تمتلك العديد من المصانع في دولة الصين.

 

وهذه الشركة لا تقوم فقط على صناعة الآي باد، ولكن تصنع أجهزة أخرى تابعة لشركة آبل مثل آي فون، وآي بود، وغيرها من المنتجات، كما أنها لا تعمل فقط لصالح شركة آبل، وإنما تعمل لصالح شركات عديدة أخرى، مثل شركة سوني، مايكروسوت، بلاك بيري، فمثلاً تقوم هذه الشركة بصناعة أجهزة “البلاي ستيشن” الخاصة بشركة سوني اليابانية وتحت رعايتها أيضًا، كما تقوم بصناعة أجهزة “إكس بوكس” الخاصة بشركة مايكروسوفت الأمريكية.

Ipad-air-21
كيف افرمت الايباد:

الكثير من المستخدمين يريدون فرمتة الجهاز اللوحي الخاص بهم ولكن لا يعلمون الطريقة الصحيحة، وفي السطور القادمة سوف نجيب على سؤال كيف افرمت الايباد لأن أمر الفرمتة من الأمور الهامة التي يلجأ إليها الكثير من المستخدمين وذلك لعدة أمور سوف نذكرها سريعًا.

  • تسريع الجهاز حيث أن الجهاز بعد العديد من مرات الاستخدام يتعرض إلى البطء الشديد، لذلك نقوم بفرمتة الجهاز حتى يتم تسريعه مرة أخرى.
  • إزالة أحد الأعطال التي تصيب الجهاز والتي يكون الحل في الفرمتة.
  • قبل بيع الآيباد يجب فرمتة الجهاز وإزالة كل ما عليه من خصوصيات حتى لا يعبث أحد بالملفات الخاصة بالمستخدم القديم.

ipad2-1

كيف افرمت ايباد:

  • وهذه الطريقة لا تحتاج إلى جهاز الكمبيوتر وللإجابة على سؤال كيف افرمت الايباد سوف نتبع هذه الخطوات التالية:
  • نقوم أولاً بتحميل وتفعيل برنامج “الجليبربيك” على الجهاز والتأكد من أنه يعمل بكفاءة عالية دون وجود أي خلل.
  • ثم نقوم بتوصيل الجهاز بالشاحن بالتيار الكهربائي، ثم ندخل على حساب “أي كلاود” ونقوم بإزالته نهائيًا إن وجد لدينا حساب مفعل على هذه الخدمة السحابية.
  • كيف افرمت الايباد؟ وسوف نقوم بالتوجه بخيار “الإعدادات” الخاصة بجهاز آيباد ثم نختار خيار “عام” وبعدها سوف نبحث على خيار “إعادة تعيين”.
  • سوف نضغط على خيار إزالة جميع المحتويات والإعدادات، وبعدها سوف تظهر لنا رسالة على الشاشة تؤكد إزالة جميع الإعدادات الخاصة بالجهاز، وبعدها سوف نضغط على الأمر “موافق”.
  • وسنقوم بالتأكد من إغلاق جميع القيود على الجهاز لدينا، وذلك بواسطة الدخول إلى خيار “عام”، وسوف نختار من القائمة لدينا خيار “قيود”، ونقوم بتحريك الزر الأخضر إلى اليسار لإغلاقه، ونقوم بإلغاء الرقم السري أيضًا من نفس القائمة، وبعدها سوف ننتظر ظهور شاشة آبل من جديد، وبهذه الطريقة يتم عمل فورمات للآيباد دون الاعتماد على جهاز الحاسوب الشخصي.

تصليح_شاشه_الايباد

كيف افرمت الايباد ميني أو العادي من خلال الكمبيوتر:

  • أولاً نقوم بتوصيل جهاز الآيباد على الحاسوب الشخصي بواسطة وصلة “يو إس بي” والتي تأتي مع الجهاز، وسوف نقوم بغلق التطبيقات الخاصة بعرض الشاشة كخطوة أولى، وبعدها نقوم بالدخول على تطبيق “الآيتونز”، ومن خلاله نستطيع عمل فورمات للآيباد بإحدى الطريقتين، الطريقة الأولى: وهي باستخدام “الآيتونز” بدون تحميل الإصدار الخاص بالجهاز، أو ملف الإصدار الخاص بجهازنا، أما الطريقة الثانية: عن طريق تحميل الإصدار، وهذه الطريقة تعد الأسهل، والأفضل لإعادة ضبط الجهاز كما كان عليه عند الشراء.

 

  • يجب أن يكون الجهاز على وضعية الخمول وعدم النشاط، عن طريق الضغط على خيار الصفحة الرئيسية، وزر التشغيل معًا في نفس الوقت لمدة 10 ثواني تقريبًا، وعندما تُغلق الشاشة نرفع الضغط عن زرار التشغيل، ونستمر بالضغط فقط على زر الصفحة الرئيسية لمدة 15 ثانية تقريبًا.

 

  • سوف تظهر على شاشة الحاسوب لدينا رسالة تعريفية للجهاز، وهنا سوف نتأكد بأن الربط قد تم بطريقة صحيحة، وسوف نتأكد من عمل شبكة الإنترنت، وأنها تعمل جيدًا قبل البدء في عملية إعادة الضبط، ونضغط بعدها على أمر استعادة وضعية الآيباد، فتظهر لنا رسالة تأكيد عن رغبتنا في عمل استعادة الضبط وتحديث الجهاز ونختار الأمر موافق.

 

  • كيف افرمت الايباد ميني أو العادي؟ سوف نلاحظ بعد ذلك ظهور شريط في الشاشة العليا يدل على بداية استعادة ضبط المصنع وتحديث الجهاز، وسوف نضغط على هذا الشريط، لتظهر لنا بعد ذلك شروط استعادة البيانات، ونختار الأمر موافق، ثم تظهر لدينا صفحة أخرى، نضغط أيضًا على خيار موافق، ثم خيار “التالي”، وسوف نرى وقتها في أعلى الشاشة تحميل الإصدار الجديد الخاص بالآيباد، وننتظر حتى ينتهي التحميل.

 

  • وبعدها سوف نضغط على خيار “استعادة الضبط”، ثم أمر “موافق”، وننتظر عدة دقائق حتى يتم الانتهاء من عملية إعادة الضبط، وستظهر لنا الشاشة الرئيسية للجهاز اللوحي، ويظهر شعار شركة آبل، ونعاود الآن كتابة كل البيانات التي تطلب منا عند فتح الجهاز ولو كان أول مرة عند الشراء، لأنه يعتبر كالجديد تمامًا دون أي بيانات، وبذلك نكون قد أتممنا خطوات فورمات لجهاز آيباد ميني أو العادي.

 

وبهذا نكون قد انتهينا من كيف افرمت الايباد ميني والعادي بكلا الطريقتين سواء باستخدام الكمبيوتر الشخصي أو بدونه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تنشئ حساب على الابل ستور

كيف تنشئ حساب على الابل ستور

كيف تنشئ حساب على الابل ستور؟ “أبل ستور” هو المتجر الرسمي الخاص بهواتف شركة أبل ...