الرئيسية » الصحة » كيف انام بسرعه

كيف انام بسرعه

 

كيف انام بسرعه

كيف انام بسرعه

النوم يريح الجسم يمنحه الطاقة ويجددها حتى يتمكن الواحد منا من مزاولة أشغاله وأعماله اليومية، وذلك ﻷن أثناء النوم يتخلص الجسم من كل السموم وترتاح جميع الأجهزة الحيوية من العمل ولكن المشكلة التي أصبحت تؤرق نسبة كبيرة من الناس وتطورت لتصبح هاجسا لديهم هي قلة النوم وصعوبة استسلامنا للنوم بالرغم من التعب الشديد الذي نشعر به،  فتجد أشخاصا كثيرين يلجئون للعلاج أو للبحث عن أجوبة ﻷسئلتهم: كيف أنام بسرعة؟ كيف أستغرق في النوم سريعًا؟

في الأسطر التالية سنتطرق عزيزي القارئ لهذا الموضوع والذي نتمنى من خلاله أن تجد إجابات تسرك لتساؤلاتك هذه

خطوات تساعدك على النوم بسرعة:

1- نام باكرا: حاول عزيزي القارئ أن تلج لفراشك باكرا ولا تتأخر في الولوج للفراش فهذا يساعدك على أن تنام بسرعة وبالقدر الكافي.

2- اقرأ الأذكار والقرآن: عود نفسك عزيزي القارئ أن تقرأ أذكار النوم وبعضا من القرآن قبل أن تهم بالنوم وذلك ﻷن الذكر والقرآن سيساعدانك على تصفية ذهنك وبالتالي يساعدانك على النوم باكرا وبسرعة.

3- ابتعد عن الهاتف: ابتعد عزيزي القارئ تماما عن هاتفك و خاصة الهاتف الذكي ﻷنها واحدة من أهم أسباب عدم النوم الجيد والسريع لذلك اتركه بعيدا عنك ولا تفتحه قبل نومك ﻷنه سيستهلك الكثير من وقت نومك ويؤخرك وكذا يشوش ذهنك ويؤثر عليك سلبا.


4-أخرج التلفاز من غرفة نومك: لا تقع عزيزي القارئ في شرك التلفاز وحاول قدر المستطاع أن لا تشاهد التلفاز قبل النوم وخاصة احرص على أن يكون التلفاز في غرفة غير غرفة نومك وذلك ﻷن التلفاز يصدر موجات تؤثر سلبا على ذهنك فتُشتتك وتتعبك ما يؤخر موعد نومك وحتى وإن نمت تصحو متعبا ومرهقا وكأنك لم تنم مطلقا.

5– الوضوء: احرص عزيزي القارئ على أن تتوضأ وضوءا كوضوء الصلاة قبل النوم ﻷن الوضوء يساعدك على التخلص من الطاقة السلبية التي تراكمت في جسمك طوال اليوم كما وأن نومك على طهارة يريح بدنك ويجعلك تستفيد أكثر من نومك فتصحو نشيطا وسعيدا.

6-الهدوء: احرص عزيزي القارئ على أن يكون الهدوء سائدا في بيتك عندما تقرر الخلود للنوم وقلل قدر المستطاع من الضوضاء والضجيج.

7- اجعل موعد نومك ثابتا: نظم وقتك عزيزي القارئ بحيث تجعل وقت نومك ثابتا طوال الأيام، فبهذا أنت تضبط ساعتك البيولوجية مما يجعلك تنام بسرعة وبقدر كاف وابتعد تماما عن النوم في أوقات مختلفة فتنام اليوم على الساعة التاسعة وغدا على الساعة الحادية عشر وبعد غد تنام على الساعة الثانية صباحا. حاول عزيزي القارئ أن تجعل موعد نومك ثابتا وكذلك اجعل موعد استيقاظك ثابتا فهذا سيجعلك تستمتع أكثر بنومك وتستفيد منه أكثر .

 8– اللون الأزرق : توصل العلماء والباحثون أن اللون الأزرق يساعد كثيرا على النوم وبسرعة أيضا لذلك احرص عزيزي القارئ أن تكثر من اللون الأزرق في غرفة نومك فاجعل ملاءات السرير زرقاء وملابسك زرقاء وأيضا لو استطعت طلاء جدران غرفتك بالأزرق افعل ولا تردد فكل هذا سيساعد على الاسترخاء وبالتالي تنام بسرعة

9- العطور: العطور أيضا أثبت علميا أنها تساعد على النوم وخاصة عطر الياسمين لذلك يمكنك عزيزي القارئ أنصحك بأن تستعمل منه قبل النوم أو أن تضع بضع أزهار ياسمين على الفراش مثلما كانت جداتنا تفعل قديما .
10-تناول كوب حليب قبل النوم: أثبت العلماء أن انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم تعيق عملية النوم وتزيل الأرق والتعب لذلك احرص عزيزي القارئ على أن تتناول أطعمة غنية بالكالسيوم كالحليب مثلا أو الزبادي لذلك تجد اﻷطباء يقولون أن فائدة وفاعلية كوب الحليب في المساء أكبر منها في الصباح لذا احرص على أن تشرب كوب حليب قبل النوم.

11– وقف النَفس : من المستحسن قبل النوم خذ نفس عميق وبعدها قطع أو كتم النفس للحظات فهذا يساعد على النوم بسرعة .
12- الوقوف على رجل واحدة: الوقوف على رجل واحدة لمدة ثلاثين ثانية يساعدك أيضا عزيزي القارئ على النوم بسرعة ولمدة أطول.

تعليق واحد

  1. انا لو كنت رجل كنت حاولت فهم زوجتي وأخذت بيدها وفهمت معانتها من الأطفال والبيت وكنس وطبخ ما كنت بعد حمل وولده اجزيها بطلاق واتزوج عليها بس ايش نقول حسبنا الله ونعم الوكيل بكل اللي ما عرف قيمتنا وكنسنا وجاب مكنسه جديده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2449343

احتقان الرئة والفرق بينه وبين انتفاخ الرئة

أولاً: احتقان الرئة: احتقان الرئة عارض أو مرض من الأمراض الجسدية الخاصة بالمنطقة العليا بجسم ...