الرئيسية » الصحة » كيف انحف

كيف انحف

من هو الشخص النحيف ؟

هو ذلك الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة ووزنه مناسب لطوله وهو في الغالب الأعم لا يكثر من تناول الطعام بشكل مفرط، يأكل بقدر بسيط وبتوازن ، ولكن يلاحظ أن بعض الأشخاص النحيفة يكون سبب نحافتهم هو بسبب ممارسات غير صحية ، وهذا النوع من النحافة سيء وله آثار وخيمة على صحة الإنسان .

ما هي أنواع النحافة ؟

نحافة غير متعمدة: هي نحافة يفقد فيها الشخص وزنه بدون قصد منه ولأسباب خارجية عن إرادته ولا يستطيع الفرد التحكم فيها.

نحافة متعمدة : ويطلق عليه أحيانا إنقاص الوزن ” التخسيس ، الرجيم ، وغيرها من المسميات ” ويتم ذلك بطريقة متعمدة بإتباع نظام غذائي معين ، والغرض منه خسارة عدد من الكيلو جرامات من الجسم والتي تزيد عن الوزن المثالي بالنسبة لطوله أو بسبب شكوى الفرد من السمنة المفرطة.

كيف ينحف الشخص ؟

بعض الأشخاص يحتاجون إلى النحافة بسبب السمنة الزائدة لديهم ويتبعون بعض الأنظمة الغذائية التي تساعدهم على خسارة الوزن باستمرار حتى يصلون إلى وزن مناسب أو يكونون نُحاف.

وأحيانا يقومون بإتباع الأنظمة الرياضية التي تفقدهم الوزن وتحرق الدهون الموجودة بأجسامهم , وأنا أرى أن أفضل الطرق للنحافة هي المشي المستمر والتخلص من وسائل المواصلات الداخلية فهو يساعد على حرق الدهون مع إتباع نظام غذائي معتدل ويساعد على النحافة .

ما هي الأنظمة الغذائية التي يحتاجها بها الشخص حتى ينحف؟

ما يسمى برجيم الماء وهذا النظام الغذائي يحتاج فيه الفرد لشرب  8أكواب من الماء يوميا على فترات متباعدة ويكون الماء بارد.

وهناك نظام آخر وهو شرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تقمع شهية الفرد وتملئ المعدة بالماء فلا يأكل الفرد كثيرا حتى ينحف .

وكما يوجد أيضا نظام غذائي للتخلص من السموم وهو شرب عصير فواكه وخضار فقط، والهدف منه هو مساعدة الجسم على التخلص من السموم والتخلص من عدد من الكيلوجرامات من الوزن والتخلص أيضا من الماء الزائد بالجسم.

والغرض من هذه النحافة هو الوصول لوزن مثالي بعض الشيء.

رجيم الطعام الخالي من الملح:

هذا النظام الغذائي هو من أقدم طرق التنحيف الجيدة للحصول على جسم صحي, وهو رجيم يساعد على فقدان وزن الماء من الجسم بواسطة منع احتباس الماء بالجسم.

رجيم الليمون : ويكون بعمل عصير ليمون  وماء مع فلفل حار ويقوم الفرد بشرب من 6_12 كوب من العصير يوميا فهو  يساعد على الحرق والتخلص من الدهون الموجودة بالجسم .

لابد للشخص الذي يريد أن ينحف إتباع ما يلي:

– حذف الواجبات الغنية بالدهون والسكريات.

– استبدال هذه الواجبات بوجبات صحية مثل الحبوب، الخضار، الفواكه، والخبز الكامل، والحبوب، والأسماك، الحليب القليل الدسم، ومنتجات الألبان.

– الابتعاد عن الوجبات السريعة.

– شرب ما لا يقل عن 2لتر ماء في اليوم.

ممارسة الرياضة من 3_5 مرات بالأسبوع.

كما يمكن التدخل الجراحي في بعض الحالات ولكن من الأفضل للحصول على النحافة التقليل من الأكل والاهتمام بالأكل الصحي والتقليل من الدهون والطهي بالزيوت والبعد عن الأكل الدسم والاهتمام بالمشي والتمرينات الرياضية.لأن الإنسان لا يستطيع السير وفقا للرجيم طوال عمره فهو أمر ممل ويضايق الشخص.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل جسمك خالي من الامراض

كيف تجعل جسمك خالي من الامراض

الصحة أمانة وهبها الله لبني آدم، ويجب أن نحافظ عليها من الأضرار والأمراض وألا تتعرض ...