الرئيسية » الاسرة » كيف انسى من احب

كيف انسى من احب

يدخل الشاب والفتاة في علاقة حب، ولكن القدر أحيانا يحكم على هذه العلاقة بالفشل، ويكون من الصعب عليهما الفراق سواء كان الرجل أو المرأة، وأيضا هناك بعض الصدقات التي لا تستمر، ويكون من الأفضل نسيانها.

النسيان

والنسيان نعمة  من نعم الله سبحانة وتعالى أعطاها لعباده، ولولا هذه لكان كل واحد منا يعيش في ضيق بسبب ماضيه، وهناك بعض الأمور التي تساعدك على نسيان أي شخص سبب لك الألم أو الحزن، من هذه الأمور:

  • التقرب إلى الله سبحانه وتعالى

اقتراب العبد من الله سبحانه وتعالى يساعده على تخطي أي علاقة فاشلة، سواء من حبيب أو صديق، فالاقتراب إلى الله بالصلاة والعبادة يشغل الفرد عن التفكير في أي شيء ماضي.

  • الأصدقاء

وجود الأصدقاء له دور في نسيان من نحب، فإذا دخلت امرأة أو رجل في علاقة حب وفشلت، سواء برغبتها أو برغبته أو بظروف خارجة عن إرداتهما، فالاقتراب إلى الأصدقاء الحقيقيين والتحدث معهم يشغل الفرد وينسيه ما يفكر فيه، خاصة إن كان الأصدقاء مقربين إلى قلب الشخص، ولكن لا بد من اختيار الشخص الأمين على الأسرار، الذي لا يفشي أسرار صديقه، وأيضا يكون عين صديقه وينصحه دائما.

  • القراءة

القراءة خير وسيلة لنسيان من نحب، فالانشغال بقراءة الكتب، له عامل كبير وهام للشخص الذي يريد أن ينسى من يحب، فالبعض منا بالطبع يميل إلى قراءة أنواع معينة من الكتب، وكل ما عليه أن يقتني مجموعة من الكتب التي يفضلها، ويبدأ في قراءتها، وهناك مقولة شهيرة تقول “الكتاب خير صديق” فلا يوجد صديق أوفى من الكتاب.

  • ممارسة الهوايات

يمكن أيضا للفرد الذي يريد أن ينسى من يحب، أن يمارس هوايته المفضلة، مثل الذهاب إلى النوادي، أو ممارسة السباحة، أو ممارسة أي شيء يحبه، فالمهم أن يمارس الفرد هواياته لأنها ستساعده على أن ينسى من يريد نسيانه.

  • التخلص من الذكريات

على الشخص الذي يريد نسيان حبيبه، أن يتخلص من أي ذكريات له مع هذا الشخص، فإذا كانت تجمعهما أي صور أو فيديوهات للذكرى، عليه أن يتخلص منها، حتى لا يراها ويتذكر هذا الشخص، وأيضا إذا كان معتادا على الذهاب إلى مكان ما مع هذا لشخص، فعليه ألا يذهب إلى هذا المكان حتى ينسى.

  • الابتعاد عن الجمل السلبية

في بعض الأحيان، يلجأ الأشخاص إلى إطلاق بعض الألفاظ التي يكون من شأنها تذكيرهم بمن يحبون، مثل أن الشخص الذي كان يحبه كان من أقرب الأصدقاء له، أو أنه كان  الوحيد الذي يرتاح في الحديث إليه، أو أنه كان يشعر بالسعادة في الأوقات التي يقضيها معه، فهذه الألفاظ ما هي إلا أنها تجعل الشخص لا ينسى حبيبه، بل يتذكره أكثر من ذي قبل، فعليك بالتأكد من عدم ذكر هذه العبارات.

  • قوي ثقتك بنفسك

البعض يعتقد أنه لا يستطيع أن ينسى من يحب بسهولة، حيث يظن في نفسه الضعف وعدم القدرة على فعل ذلك، ولكن في حقيقة الأمر أن كل شخص قوي بالقدر الكافي الذي يمكنه أن يتخلص أو ينسى من يحب بسهولة، فكل ما عليك أن تقوي ثقتك بنفسك وتعرف أنك قادر على أن تنسى من تحب بسهولة.

وفي النهاية، الشخص الذي يريد أن ينسى من يحب، سواء كان حبيبا أو صديقا أو جارا أو أي شخص آخر، فالأمر سهل، ولكن عليك قبل أن تنسى من تريد أن تتحلى بالصبر، فربما يكون الأمر لا يستدعي فقدان صديقك، بل قد تكون مشكلة عابرة وستنتهي بجلسة عتاب، أو بتجاهلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

study-time

كيف تحبب ابنك فى المذاكرة

كيف تحبب ابنك فى المذاكرة، سؤال هام لكل أب يريد أن يرى إبنه في أفضل ...