الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تبرمج قنوات النايل سات

كيف تبرمج قنوات النايل سات

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تغير تردد القنوات الفضائية الموجودة على القمر الصناعي النايل سات أو أي قمر صناعي أخر, فمن الممكن وأنت تشاهد قناة معينة تتوقف بدون أي سبب, أو تصبح مشفرة وذلك ناتج عن أن المحطات الفضائية قد تغير ترددات قنواتها في أي وقت وبدون إعطاء أي إنذار, وهناك كثير من الأشخاص قد يعتقد أن تشفير القناة يعني أنها قد تم إلغائها نهائيا من على القمر الصناعي, ولكن هذا الأمر خاطئ فعند تغير تردد القناة من الممكن أن تقوم بتفعيلها من جديد عن طريق معرفتك لترددها الجديد, وفي جيمع الأحوال بإمكان أي شخص إعادة برمجة قنوات النايل سات بطريقة سهلة جدا دون الحاجة إلى إستدعاء مهندس أو شخص أخر, فكل ما عليك هو إتباع بعض الخطوات البسيطة التي لن تحتاج منك خبرة ودراية بجميع معلومات الدش والريسيفر لتتعلم كيف تبرمج قنوات النايل سات.

كيف تبرمج قنوات النايل سات

وإذا كان لديك معرفة مسبقة أو خبرة في مجال إعادة برمجة الأقمار الصناعية سوف يكون الأمر أكثر سهولة لديك, لذلك سوف نقدم لكم في مقالنا اليوم بعض الخطوات البسيطة التي تسمح للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة بكيفية برمجة قنوات النايل سات بإستخدامها بكل سهولة.

كيف تبرمج قنوات النايل سات

لكي تتمكن من من برمجة القمر الصناعي بأكمله أو برمجة قنوات النايل سات فقط عليك إتباع هذه الخطوات البسيطة وهي:

1- قم بإستخدام الريموت الإليكتروني الخاس بجهاز الرسيفر, ثم نقوم بالضغط على زر القائمة أو menu.

2- سوف يتطلب منك الجهاز إدخال كلمة السر الخاصة به وهي تكون في الغالب أربعة أصفار.

3- بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة الإعدادت, وسوف تجد بها مجموعة من الخيارات ومنها خيار الضبط الهوائي, ويساعد هذا الخيار على ترتيب الأقمار الصناعية الموجودة على الرسيفر الخاص بك كما ترغب.

4- بعد الضغط على خيار الضبط الهوائي, سوف يظهر لك من بين الخيارات خيار البحث الألي, وهذا الخيار يجعل جهاز الرسيفر يبحث عن الأقمار تلقائيا بدون أن تكون بحاجة لإدخال أي ترددات.

5-  من الممكن أن تقوم بالضغط على خيار البحث اليدوي وهو خيار أخر لبرمجة قنوات النايل سات بسهولة, ولكي تستخدم هذا  الخيار يجب أن تقوم بإدخال الترددات التي تعرفها كل واحد منهم على حدة.

6- عندما تقوم بإدخال أحد الترددات سوف تظهر لك القنوات الموجودة بالكامل على ذلك التردد, وبعد الإنتهاء من تنزيل تلك القنوات يمكنك الرجوع إلى قائمة البحث اليدوي وإدخال تردد أخر لكي تتمكن من تنزيل الكثير من القنوات الأخرى.

7- هناك خيار أخر يساعدك في ضبط قنوات النايل سات وهو خيار نقل المعلومات, والفائدة من ذلك الخيار تكون عن طريق توصيل جهاز الرسيفر الخاص بك بالكمبيوتر, وسوف يتم نسخ ملف السوفت وير الموجود على جهاز الكمبيوتر.

8- من بين الخيارات الموجودة في جهاز الرسيفر التي تجعلك تتمكن من إعادة برمجة الرسيفر هو خيار ضبط القيم الإفتراضية للمصنع, ولكن يجب أن تنتبه لأن هذا الخيار سوف يقوم بمسح كل المعلومات الموجودة على جهاز الرسيفر.

ملحوظة:

يجب التأكد من أن جهاز الرسيفر لم يتعرض لأي من الأمور التي تعيق تشغيله, فعند تعرض طبق الدش لعوامل الرياح والأمطار, من الممكن أن تتسبب تلك الأمور بتوقف البث لبعض الوقت أو حدوث تشوش عليه, مما يجعلك لا يلتقط أي من القنوات الفضائية بشكل جيد, وفي هذه الحالة لن يحتاج جهاز الرسيفر لعمل إعادة برمجة قنوات النايل سات, فبمجرد إنتهاء الرياح أو الأمطار سوف يعمل الجهاز مرة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجري اتصال من الفيس بوك

كيف تجري اتصال من الفيس بوك

كيف تجري اتصال من الفيس بوك؟ في ظل التقدم والتطور التكنولوجي أصبح العالم صغير يمكن ...