الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تبعد البعوض عن جسمك؟

كيف تبعد البعوض عن جسمك؟

كيف تبعد البعوض عن جسمك؟ أطروحة يرغب الكثيرون في معرفة إجابتها، ومن المتعارف عليه أن البعوض من أكثر الحشرات إلحاقا للضرر بالنسبة للإنسان، حيث أنه يعتمد في غذائه الأساسي على امتصاص الدم، عن طريق خرطوم طويل في مقدمة الفم، وبمجرد لمس ذلك الخرطوم لجسم الإنسان يتم إفراز مادة خارقة لجد الإنسان، ومن ثم يحصل البعوض على غذائه المفضل، وتلك المادة التي يفرزها البعوض تتميز باحتوائها على عناصر مخدرة، لذا فإن الإنسان لا يشعر بلدغة البعوض إلا بعد انطلاقة بعيدًا، وسوف نتعرف في هذا المقال على طبيعة البعوض، والسلبيات التي يُلحقها بالإنسان، وكيف تبعد البعوض عن جسمك؟

كيف أتجنب البعوض

كيف أتجنب البعوض

ما هي طبيعة البعوض؟

نوع من أنواع الحشرات التي تنتمي إلى ذوات الأجنحة، ويتواجد منها ما يزيد على ألفي نوع، وحياة البعوضة تبدأ من خلال وضع البيضة مثل باقي الحشرات، حيث تضع أنثي البعوض ما بين 150 إلى 180 بيضة في المرة الواحدة، ويستغرق البيض مدة عشرة أيام لحين الفقس، وبالطبع لا تخرج كامل اليرقات من البيض حيث أنه في تلك الحالة سوف يمتلئ العالم بالبعوض-وذلك من رحمة الله بعباده-، حيث أن تلك العملية  تتطلب ظروف جيدة مناخية معينة قد لا تكون مواتية لفقس كامل البيض في اغلب الأحيان، وبعد ذلك تتحول اليرقة  إلى الحشرة الكاملة خلال مدة 4 أيام.

ما هي السلبيات التي ي|ُلحقها البعض بالإنسان:

  •   يتسبب البعوض في العديد من الأمراض للإنسان، وعلى رأسها مرض الملاريا الذي ينقله من خلال الخرطوم، ومن أعراض ذلك المرض ارتفاع درجة حرارة الجسم فيما يشبه الحمى، وفي حالة عدم تلقي المضادات الحيوية المناسبة، فان ذلك قد يؤدي إلى وفاة الإنسان لا قدر الله.
  •   تسبب لدغة البعوض التقيحات والجروح نتيجة الحكة التي يقوم بها الإنسان؛ من خلال أظافرة، وبالتالي قد يحدث تلوث لمكان اللدغة 0،ويصبح الإنسان عرضة لحدوث الأمراض الجلدية.
  •   تواجد البعوض في المنزل يساهم في تعرض الأطفال للكثير من الأمراض، وخاصة في ظل المناعة الضعيفة في تلك المراحل العمرية الأولية، ومن الضروري أن نحاول أن نبعد البعوض عن أجسامهم، حتى لا يحدث بهم ثمة سلبيات.
  •   قد ينقل البعوض الأمراض إلى الإنسان نتيجة وقوفه على الأطعمة والأغذية المكشوفة بأرجله، وبالتالي تُنقل الميكروبات والبكتريا الضارة التي تتواجد في الأرجل للإنسان الذي يتناول تلك الأطعمة فيما بعد.
  •   في حالة لدغ البعوض للحيوانات الأليفة التي تتواجد في المنزل، فإن ذلك قد يؤدي إلى انتشار الديدان في الأجهزة والأعضاء الداخلية للحيوانات وبالتالي نفوقها.
  •   هناك بعض أنواع البعوض التي تسبب لدغاتها التهاب وشلل للعمود الفقري للإنسان، ويسمي ذلك النوع بالبعوض الأسود، ويتواجد بالقرب من المستنقعات في أواسط الغابات، ونسبة النجاة من ذلك المرض بسيطة.
  •   يسبب البعوض الإزعاج وقلة النوم نتيجة الأصوات الطنانة التي يُحدثها، وبالتالي يصبح الإنسان غير قادرًا على ممارسة مهام وظائفه  خلال فترات النهار.

كيف تبعد البعوض عن جسمك؟

  •   يوجد العديد من الأعشاب التي يمكن نثرها في أرضيات المنزل لإبعاد البعوض عن جسمك، وهي آمنة بشكل تام ولا تسبب أية أمراض للإنسان، بالإضافة إلى أن بعضها يتميز بالرائحة الذكية، ومن أمثلتها الريحان والنعناع وأوراق الغار واللافندر.
  •   تعتبر الناموسية أحد الوسائل التقليدية التي أثبتت فاعلية كبيرة في إبعاد البعوض عن الإنسان، وهي تتواجد بمقاسات مختلفة فمنها ما يناسب الكبار ويغطي السرائر بشكل كامل، ومنها ما هو مناسب لصغار السن.
  •   يوجد في الوقت الحالي بعض أنواع الكريمات واسبراي الرش التي تتواجد في الصيدليات، ويمكن عن طريقها دهان الجسم أو رشه، وبالتالي يبتعد البعوض عن الإنسان.
  •   يمكن استخدام الصواعق الكهربائية التي تتوافر في المتاجر وبالتالي نتجنب تواجد البعوض في المنزل أو في مقرات الإقامة.

وبذلك نكون قد عرفنا كيف تبعد البعوض عن جسمك؟

الكلمات المفتاحية: كيف أبعد البعوض عن جسدي؟، كيفية إبعاد البعوض عن الجسد، ما هي طريقة إبعاد البعوض عن جسمي؟، كيف أتجنب البعوض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

-3806-2017-Spring-Embroidery-Germany-Spain-Cardigan-Harajuku-men-Sweatshirt-men-Hip-hop-Streetwear-Tracksuit

كيف تختار ملابس أنيقة بمفردك

كيف تختار ملابس أنيقة بمفردك؟ في الحقيقة اختيار الملابس من الأمور الهامة التي يهتم بها ...