الرئيسية » الصحة » كيف تبيض بشرة الوجه

كيف تبيض بشرة الوجه

دائما ما تتعرض البشرة إلى اسمرار وذلك نتيجة للعديد من العوامل التي تؤثر على إشراقتها ونضارتها مما يعمل على تصبغ الجلد وتغير لونها, ومن أكثر الأشياء التي تشغل بال كل سيدة هو كيفية الحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب, فهناك عدد كبير من المنتجات التي تعمل على تبييض وتحسين لو البشرة ولكن في الغالب لا تؤتي ثمارها لأنها لا تصل إلى المستوى الذي تبحث عنه المرأة, وهناك بعض منتجات التجميل تحتوي على الكثير من المكونات الكيميائية الضارة لصحة البشرة وذلك لأنها تحتوي على مواد غير طبيعية تؤذي البشرة, لذلك يجب علينا التعرف أولا على أسباب إسمرار البشرة وكيف يمكننا تبييض الوجه بعد ذلك.

%d8%aa%d8%a8%d9%8a%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%87

أسباب اسمرار الوجه:

تتعرض دائما البشرة لعدد هائل من العوامل التي تؤثر على نضارتها وبالتالي قد يتغير لونها، ومن أهم أسباب تغير بشرة الوجه بعض العوامل منها:

جفاف البشرة: عند حدوث خلل في أنسجة الجلد العميقة يؤدي ذلك إلى تلف البشرة وتغير لونها.

كريمات تشقير الشعر: هذه الكريمات هي واحدة من أهم أسباب اسمرار لون البشرة, وذلك لأن عند إستخدام تلك الكريمات تظهر الصبغات على الوجه, وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية القوية على بشرة الوجه.

الخلل الهرموني: هرمونات الجسم هي أحد العوامل الهامة التي تؤثر كثيرا على بشرة المرأة, وذلك لأنه عندما تتعرض المرأة إلى حدوث خلل في الوظائف الهرمونية في جسمها يحدث تصبغ للجلد.

أمراض الكبد والكلية وأمراض الغدة الدرقية هم من أسباب اسمرار البشرة وظهور التصبغات بها.

أشعه الشمس: هي العامل الأهم في تصبغ البشرة وذلك لأن عندما تتعرض البشرة للأشعة الفوق بنفسيجية فينتج عن ذلك صبغة الميلايين, وهذه الصبغة هي المسئولة عن تصبغ البشرة واسمرارها.

الحرارة الزائدة: تتسبب في بعض الأحيان إلى إسمرار البشرة لذلك يجب عليك أن تتجنبي التعرض للحرارة الشديدة وبخار الساونا, ومن الأفضل استخدام واق للشمس قبل الخروج من المنزل في الصيف.

كيف يمكن تبييض الوجه

نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة يعاني الكثير من الفتيات من حدوث تصبغات واسمرار للبشرة لذلك يبحثن عن العديد من الوصفات والخلطات لتبييض الوجه خاصة في فصل الصيف, وهناك عدة وصفات متميزة تجعلك تنعمين بوجه صافي خالي من الإسمرار منها:

1- خلطة البطاطس واللبن لتبييض الوجه

لكي تحصلي على وجه لامع ومشرق كل ما عليك هو تحضير حبة من البطاطس وبعد ذلك تقومي بتقشيرها, ثم إغليها حتى تصبح لينه بعض الشيء, قومي بحضار مقدار من اللبن وضيفيه على البطاطس المهروسة, بعد ذلك يتم وضع الخليط في علبة وتوضع في الثلاجة, وقبل استعمالها قومي برج الخليط جيدا حتى يتجانس, ثم ضعيه على وجهك حتى يجف, ثم يغسل بماء فاتر.

2- البطاطس والجبن

تحتوي البطاطس على العديد من المكونات الفعالة التي تساعدك في تفتيح لون بشرتك بكل سهولة, ولتبييض الوجه قومي بإحضار حبة بطاطس مهروسة ثم قومي بخلطها مع القليل من الجبن القابل للدهن, ثم قومي بمزج الخليط جيدا وبعد ذلك إفرديه على الوجه مع التدليك المستمر, ثم يترك الخليط حتى يجف ثم يغسل بماء فاتر.

3- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أهم العناصر التي تستخدم في تبييض البشرة, ثم قومي بخلط كمية من زيت الزيتون مع عصير ليمونة, وصفار البيض, ثم قومي بوضع الخليط على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة, ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك جيدا بالماء الفاتر, ويمكنك تكرار الخليط يوميا حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

الكلمات المفتاحية:
كيف تبيض بشرة الوجه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف انحف وجهي بالزنجبيل

الوجه الممتلئ من الأمور المزعجة لدى النساء، فإذا كنتي ترغبين في تنحيف وجهك لتحقيق هدف ...