الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تتحكم في لعبة رزدنت ايفل 4

كيف تتحكم في لعبة رزدنت ايفل 4

نبذة عن رزدنت ايفيل 4:

إن لعبة رزدنت إيفل 4 Resident Evil 4))، هي لعبة رعب البقاء تم تطويرها بواسطة كابكوم برودكشن ستوديو 4 وتم نشرها من قبل عدة شركات وهي الجزء الرابع من سلسلة ألعاب (رزدنت إيفل), وقد تم إصدار اللعبة في البداية لجهاز الجيم كيوب في يناير 2005 في أمريكا الشمالية واليابان وفي مارس 2005 في أوروبا وأستراليا.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%81%d8%aa%d8%ad-%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%b1%d8%b2%d8%af%d9%86%d8%aa-%d8%a7%d9%8a%d9%81%d9%8a%d9%84-4

فالقصة تتبع عميل خاص للحكومة الأمريكية يدعى ليونس كينيدي، الذي تم إرساله في مهمة لإنقاذ آشلي غراهام، ابنة رئيس الولايات المتحدة والتي تم اختطافها من طرف طائفة غامضة, ويرحل ليون إلى منطقة ريفية بعيدة في أوروبا، حيث يقوم بمقاتلة حشود من القرويين العدائيين جدا ووحوشًا معدلة جينيا، ويقابل الجاسوسة آدا ونغ.

وقد قدمت اللعبة طريقة لعب ميكانيكية جديدة للسلسلة، وابتكرت وساهمت في انتشار منظور الشخص الثالث من “فوق الكتف” في ألعاب الفيديو، وقد حصلت اللعبة على إشادة نقدية واسعة، وتم إعتبارها من قبل الكثير من النقاد المرشح الأقوى لجائزة لعبة العام في 2005.

نالت لعبة رزدنت إيفيل 4 نجاحا ساحقا حيث أنها جذبت طريقة اللعب الجديدة والأسلوب المبهر، ولكن لم تعجب جمهور رزدنت إيفل القديمين حيث يرون أن شينجي ميكامي هي أفضل من كوباياشي، ويوجد للعبة العديد من اللاعبين غير المطلعين على الأجزاء السابقة للعبة.

أتم إعادة إصدار اللعبة على أجهزة البلاي ستيشن 2، و‌الكمبيوتر الشخصي، و‌الوي، بالإضافة أيضا إلى نسخة مصغرة تم إصدارها على آي أو إس، والهواتف الجوالة، وجهاز الزيبو. وفي عام 2011 تم إصدار النسخة ذات الجودة العالية من اللعبة لجهازي البلاي ستيشن 3 و‌الإكس بوكس 360.

طريقة التحكم في لعبة رزدنت إيفيل 4:

  • إكس هو زر إطلاق النار (مع زر “أر 1”) والتفاعل (مثل فتح الباب والقفز من خلال النافذة واستخدام المصعد وهكذا).
  • مربع أو دائرة هو زر إعادة شحن الرصاص (مع زر “أر 1”) والركض (مع زر سهم علوي) والاستدارة للخلف (مع زر سهم خلفي).
  • مثلث هو زر الخريطة.
  • أر 1 هو زر الاستعداد لإطلاق النار.
  • أر 2 هو زر إعطاء الأوامر لآشلي.
  • إل 1 هو زر الإستعداد لإستخدام السكين (مع زر “اكس”).
  • سهم أعلى هو زر المشي للأمام.
  • سهم أسفل هو زر المشي للخلف.
  • سهم يمين هو زر انعطاف لليمين.
  • سهم يسار هو زر انعطاف لليسار.
  • ستارت هو زر فتح قائمة الأدوات (الأسلحة والأدوية والرصاص).
  • سيلكت هو زر إلغاء المشاهد السينمائية.

مميزات لعبة رزدنت إيفيل 4:

تحتوي اللعبة على لغات رعب قوية فالأشياء تشبه الحقيقة والأجواء في بعض الأحيان مرعبة، ومن خلال اللعب تجد أنك تلعب لعبة أشبه إلى الواقع منه إلى الخيال، حيث أنه مثلا الشعر يتحرك مع تحرك ليون وللهواء تأثير في بعض الأحيان على الشعر حيث يتحرك الشعر أيضا مع الهواء، لذا فقدرات الشريط تتناسب كثيرا مع قدرات البلاي ستيشن ٢ الحقيقية وأيضا في نقطة التأثر بالرصاص للعدو، فعندما تقوم بالتصويب على أماكن من جسمه فإنه يختلف تأثره به فعندما تصوب على قدمه يختلف تأثره عن التأثر عندما تصوب على يده أو رأسه أو أكتافه أو ظهره، وأيضا إذا كان العدو يرتدي قبعة فعند التصويب إليه فإنها تسقط منه أو لو كان في يده فأس أو قنابل أو سيف فإنك تستطيع إسقاطهم منه عن طريق تصوبيك على يده, وأيضا هناك تأثر بدون نواتج أو تأثير يظهر في جسده أو ملابسه.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية فتح شخصيات لعبة رزدنت إيفيل 4:

الكلمات المفتاحية:
كيف تتحكم في لعبة رزدنت ايفل 4, كيف افتح شخصيات رزدنت ايفل 5,كيف تفتح شخصيات رزدنت ايفل 4,كيف افتح شخصيات رزدنت ايفل 6

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تنزيل مقطع فيديو من اليوتيوب

كيف تنزيل مقطع فيديو من اليوتيوب

كيف تنزيل مقطع فيديو من اليوتيوب؟ اليوتيوب الموقع الأشهر على مستوى الشبكة العنكبوتية، حيث يعرض ...