الرئيسية » الصحة » كيف تتخلص من تشقق القدمين

كيف تتخلص من تشقق القدمين

إن تشقق القدمين تسبب الآلام بالإضافة إلى المظهر السيء للقدم، لذلك يجب البحث عن أفضل الطرق لعلاج وإخفاء تشقق القدمين، حيث أنه كلما استطاع الفرد أن يخفيها، سيشعر بالمزيد من الراحة عند المشي، ربما تتسبب ظروف الطقس  مثل هواء جاف بفصل الشتاء أو جفاف بشرت إلى ظهور تشقق القدمين، لكن من أبرز أسباب تشقق القدمين هو إهمال الفرد وعدم اهتمامه بتنظيف القدمين، وربما تزداد وتتضاعف تشقق القدمين عند تجاهلها، وقد تتسبب بآلام في القدم وظهور جروح.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5-%d9%85%d9%86-%d8%aa%d8%b4%d9%82%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%85%d9%8a%d9%86
أبرز طرق إزالة تشققات القدمين

زيت السمسم وزيت الخروع:

والخليط عبارة عن إضافة كمية متساوية من النوعين ويتم دهن القدمين بالخليط وارتداء جوارب حوالي ساعتين، ويكرر هذا الخليط يوميا حتى يختفي تشقق القدمين.

زيت زيتون وزيت جوز هند:

يمزج نفس المقدار من النوعين ويتم دهن الخليط على القدمين، وارتداء جوارب حوالي ساعتين باليوم، ومن الأفضل أن يستخدم هذا الخليط قبل النوم ليظل الخليط أطول فترة، ويتم تكرار هذا الخليط يوميا.

ماء نقع الأرز:

حيث يوضع القدمين في ماء نقع الأرز حوالي 15 دقيقة، ويكرر هذا الخليط يوميا في حالة توفر هذا الماء.

السكر البني:

تكمن أهمية السكر البني في فرك القدمين به، حيث يساعد في التخلص من تشققات القدم ومن البكتيريا في حالة تواجدها، فمن المعروف عن السكر البني أنه مضاد فعال للقضاء على البكتيريا وكذلك تشقق القدمين، ويستخدم السكر البني مرتين أسبوعيا.

الحليب:

والخليط عبارة عن إضافة لتر ماء إلى كوب حليب بودرة ويتم وضع القدمين في الخليط حوالي ساعة، حيث من المعروف عن الحليب يحافظ على الماء والرطوبة الموجودة بالجلد، كما يعطي الجلد قيم غذائية هامة، ويتم تكرار هذا الخليط مرة أسبوعيا.

الكريمات الطبية:

وهذه الكريمات متوفرة بالصيدلية ويتم دهان تلك الكريمات على القدمين يوميا حتى تختفي تلك التشققات.

الفازلين وعصير الليمون:

والخليط عبارة عن إضافة القليل من الفازلين مع ملعقة عصير ليمون، ويتم دهان التشققات بهذه الوصفة، ويفضل ارتداء جوارب بعد الدهان، ويتم تكرار هذا الخليط مرتان أسبوعيا.

العسل:

حيث يعد العسل مادة طبيعية لها العديد من الفوائد على صحة الفرد، وأهم فوائده أنه يساعد في التخلص من تشقق القدمين، حيث يتم خلط ملعقة عسل مع كوب ماء، ويتم نقع القدمين في هذا الخليط حوالي 30 دقيقة، ويتم عمل فرك خفيف بالقدمين، ويتم تكرار نفس الخليط مرتين أسبوعيا حتى تتخلص نهائيا من تشققات القدم.

من الملاحظ في النصائح السابقة أن جميعها يحتاج إلى إلتزام ومتابعة، فإن إهمال العناية بالقدمين ربما يتسبب في ظهور تشقق القدمين، لذلك يفضل استخدام كريمات الترطيب وزيوت القدمين بشكل دوري، ولبس جوارب وأحذية بإستمرار، فإن العناية تحمي من المضاعفات التي يصعب السيطرة عليها وربما تسبب حدوث آلام وإلتهابات بالجلد وعمل جروح بسيطة في القدم.

لمعرفة المزيد عن كيفية التخلص من تشقق القدمين تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف اتخلص من تفطر القدمين,كيف يمكن علاج تشقق القدمين,كيفية التخلص من تشقق القدمين,كيف اقضي على تشقق الشفاه,كيف اقضى على تشقق الكعبين,كيف يتم علاج تشقق القدمين,كيف تتخلص من تشقق القدمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام

كيف تمارس رياضة كمال الاجسام

 اليوم سوف نتعرف على كيف تمارس رياضة كمال الاجسام ،قد تكون لا تعرف بعض الاساسيات ...