الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تتخلص من عرق تحت الابطين

كيف تتخلص من عرق تحت الابطين

العرق هو إفرازات من الأملاح والمواد الدهنية والتي تفرزها الغدة العرقية الموجودة داخل الجسم, حيث يحتوي الجسم على أكثر من 200 غدة عرقية والتي تنتشر في جميع أنحاء الجسم, لذلك نلاحظ أن التعرق يكون متمركز أكثر في منطقة تحت الإبط, والسبب في ذلك أن الغدة العرقية الموجودة في هذه المنطقة هي أنشط الغدد الموجودة في أنحاء الجسم, والتعرق هو أحد العمليات الطبيعية والحيوية اليومية والتي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم, حيث أن العرق عندما يخرج من جسم الإنسان فهذا يزيل معه الحرارة الزائدة في الجسم, ولكن في بعض الأحيان تصبح كمية العرق أكثر من معدلها الطبيعية بشكل كبير, ويعود هذا السبب إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم, أو بسبب التغيرات الجوية كارتفاع درجة حرارة الجو, عندما وتتفاقم مشكلة العرق تحت الإبطين في أيام الصيف الحارة, فهي تتسبب في تبلل الملابس والتي يصدر جراءها رائحة كريهة.

كيف تتخلص من عرق تحت الابطين

وعند صدور تلك الروائح يصبح الإنسان في وضع محرج, مما يزيد قلة الثقة بالنفس ونفور الأخرين, ولكنها تتراجع في أيام الشتاء نظرا لبرودة الطقس إلا أنها تبقى موجودة بسبب طبقات الملابس والجلوس دائما بجانب المدافئ, وبالتالي ارتفاع حرارة الجسم, ويعاني الكثيرين من مشكلة التعرق لذلك سوف نتناول في مقالنا اليوم كيف تتخلص من عرق تحت الإبطين.

كيفية التخلص من عرق تحت الإبطين

هناك مجموعة من النصائح التي علي إتباعها من أجل التخلص من رائحة العرق تحت الإبطين وهي كالتالي:

الخطوة الأولى التي تخلصك من تلك المشكلة هي الإستحمام اليومي, هذه الوسيلة هي الحل الأمثل للتخلص من العرق, وإذا كان الأمر صعبا بعض الشئ فمن الممكن غسل تلك المنطقة بالماء والصابون.

يجب الإمتناع نهائيا عن استخدام مزيلات العرق, وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المواد الضارة بالجلد, وتزداد المشكلة عند وضع مزيلات العرق دون تنظيف تلك المنطقة, مما يتسبب في زيادة الروائح الكريهة.

يجب إزالة الشعر الزائد بإستمرار, ومن الأفضل إتباع المنتجات التي تقوم بنزع الشعر من الجدور ولكن لا تقم بحلاقته, فحلاقة الشعر تجعله ينمو بشكل سريع, ومن أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها هو السويت, وذلك لأنها تساعد على إزالة الخلايا الميتة أيضا, فالشعر والخلايا الميتة تشكل سطحها إضافيا لتكاثر البكتريا, مما يتسبب في صدور الروائح الكريهة للإنسان.

عليك استخدام الطرق الطبيعية للتقليل من العرق ورائحته, ومن ضمن الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها هي فرك الإبط بنصف حبة من الليمون بعد الإستحمام مباشرة, ولكن احرص على دهان هذه المنطقة بكريم مرطب.

يمكنك أيضا استخدام خل التفاح, ثم يترك لمدة بضع دقائق, ثم يشطف بالماء البارد ثم يجفف جيدا, بعد ذلك يتم نثر القليل من بودرة التلك , لأنها تساعد في إمتصاص العرق وجعل المنطقة رائحتها عطرة.

ينصح بشكل عام  المحافظة على النظافة الشخصية, وعليك ارتداء الملابس القطنية الواسعة الفضفاضة, وذلك لأن الملابس القطنية تساعد في إمتصاص العرق, ولا تظهر على الملابس الخارجية, ويجب أن نعلم جيدا أن العرق ليس له رائحة وانما البكتريا الموجودة في الجسم هي التي تتسبب في صدور رائحة.

تجنب بعض الأطعة والمشروبات التي تزيد من نسبة إفراز العرق, ومن المشروبات التي تتسبب في إفراز العرق القهوة والشاي, وأيضا الأطعمة التي تحفز إفراز العرق مثل الثوم والبصل.

يجب الحرص على تبريد  الجسم دائما, وذلك من خلال شرب المياة الباردة, ومن الممكن شرب عصير الليمون والأناناس لتقيل كمية العرق المفرزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر؟ تعد حبوب الظهر من الأشياء المزعجة التي توجد عند البعض، ...