الرئيسية » الاسرة » كيف تتعاملين مع زوجك

كيف تتعاملين مع زوجك

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاكل سواء كانت مشاكل كبيرة أو أسباب صغيرة, وعند حدوث مثل هذه النزاعات تصبح الحياة أكثر ملل ورتابة وتخلو من البركة, ولكن حتى لا تكثر المشاحنات والخلافات في العلاقة بين الزوجين يجب أن تتبع الزوجة بعض القواعد التي يجب أن تنفذها حتى تتفادى زيادة المشكلة أكثر, فالعلاقة الزوجية هي علاقة شديدة الخصوصية لذلك عليكي التعرف جيدا على الطرق المميزة والمفيدة لمعاملة زوجك, وسوف نتناول اليوم في هذا المقال كيف تتعاملين مع زوجك حتى تنعمين بحياة هادئة وسعيدة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%86-%d9%85%d8%b9-%d8%b2%d9%88%d8%ac%d9%83

كيف تتعاملين مع زوجك

– لكي تعرفين كيف تتعاملين مع زوجك يجب أولا أن تتفهمي طبيعة شخصية زوجك, فلكل شخصية مفاتيح ومداخل لن تعلميها إلا إذا كنت قريبة جدا من زوجك, فالزوجة الذكية هي التي تستطيع معرفة هذه المفاتيح والمداخل لكي تحاول أن تتكيف مع تلك الشخصية وأن تتعامل معها بمرونة وفاعلية أكثر.

– يجب أن تتفهم كل زوجة الظروف التي نشأ فيها زوجها, فالبيئة تؤثر كثيرا على الإنسان وتتحكم أكثر في تصوراته ومشاعره وسلوكه وعلاقاته معك ومع الناس, وعندما تدركين الظروف التي نشأ فيها فسوف تستطيعي وقت الغضب تقدير تلك الظروف وأن تلتمسي له الأعذار.

– طبيعة العلاقة الزوجية أنه علاقة شديدة القرب والخصوصية فهي علاقة في الدنيا وتمتد للآخرة, وعندما تتم هذه العلاقة تتم مباركتها من الله لذلك فهي علاقة مقدسة وطاهرة جدا.

– من أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها الزوجة لمعرفة كيفية معاملة زوجها, هو أن تكون أنثى حقيقة مكتملة الأنوثة, فهناك كثير من الناس تعيش حياتها كرجل وتنسى أنوثتها وهذا الأمر يجعلك دائما على صدام مع زوجك لأنه لا يجد فيك الأنوثة الطاغية والخضوع الذي يجب أن تتحلى به كل امرأة, فعندما تكونين أنثى حقيقة ومعتزة بنفسك فإن هذا يشعر الرجل بأنوثتك وحيويتك أيضا, ويجعل بينكما تناغم وتوافق أكثر ويجعلكم تعيشون في سعادة لا تنتهي.

– عندما تتحول العلاقة الزوجية إلى حالة من الندية والمبارزة ويظل هناك صراع طول الوقت, فتصبح الحياة الزوجية عبارة عن سجن كبير يغيب فيه كل معاني الهدوء والسكن والراحة, لذلك يجب أن تكون المرأة لديها طابع الهدوء وأن تستخدم الضعف والخضوع في وقت المشاحنات والصراعات ولا تقف بندية مع زوجها, لأن ذلك سوف يزيد من حجم المشكلة.

– يجب على المرأة أن تشعر زوجها برجولته طوال الوقت, فلن تكوني بهذا الشكل قد فعلتي عيبا ولكن عليكي مدح زوجك كثيرا في كل عمل يقوم به, واذكريه بكل معاني الرجولة كالقوة والشجاعة والمسئولية والإحتواء والإخلاص لك والوفاء, فكل هذه الصفات سوف تجعل زوجك أكثر قربا وفخرا بك.

– عليك أيها الزوجة التي تريدين معرفة كيف تتعاملين مع زوجك أن تراعي ربك في العلاقة مع, وأن تتعلمي أن العلاقة بينك وبين زوجك هي علاقة مقدسة جدا يرعاها الله سبحانه وتعالى, فكلما تحملتي زوجك وكتمتي غيظك فلن يضيع ذلك هباءا, ولكن سوف يؤجرك الله عليه كثيرا, فعندما تصبرين على علاقتك مع زوجك وتكونين رحيمة به فسوف يعوضك الله عن هذا في الدنيا وفي الأخرة.

– يجب أن تحرصي على إمتاع زوجك والإستمتاع مع بكل الوسائل الحسية والمعنوية والروحية, فقد خلقكما الله ليسعد كل منكما الأخر وسوف يكافأ الله كل شخص في الآخرة على ما فعله في نصفه الآخر, فيقال أن المرأة الصالحة الذكية هي متعة للحواس الخمس لدى زوجها.

– يجب أن يكون هناك خطوط اتصال بينك وبين زوجك, فيجب أن تكوني على ثقافة ووعي ولديك إلمام بما يحدث حولك في المجتمع, وهذه الصفة لها بريق يميزها وتجعل الحديث بينكما أكثر جاذبية وتنوع, أما المرأة عديمة الثقافة تجبر زوجها على الصمت لأنه لا يحب ما يتحدث فيه.

الكلمات المفتاحية

كيف تتعاملين مع زوجك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تفاجئين زوجك بعد عودته من السفر

كيف تفاجئين زوجك بعد عودته من السفر

في هذا الموضوع سوف نرشد المرأة على عدة أمور تفعلها قبل أن يأتي زوجها من ...