الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » كيف تتعامل على برنامج الببلشر

كيف تتعامل على برنامج الببلشر

ما هو برنامج Microsoft publisher:

حيث أنه هو البرنامج الذي يعطيك كل ما تبحث عنه من إمكانات في تصميم المنشورات وطباعتها وذلك لتصبح محترفاً فعلاً، لذا يسعدنا أن نقدم لك هذا الشرح عن برنامج ( النشر المكتبي Microsoft publisher) وهو الذي يهتم بتصميم وطباعة المنشورات والمطويات بصورة كبيرة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%85%d8%b7%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a8%d9%84%d8%b4%d8%b1%d8%9f

وكذلك يوفر لك البرنامج عزيزي المستخدم إمكانية تصميم للتطبيق، وقبل أن نبدأ في الشرح اسمح لنا بأخذ القليل من وقتك وذلك للإجابة على بعض الأسئلة المتوقعة والتي من شأنها زرع التآلف بينك وبين التطبيق.

ما هو برنامج (ببليشر):

حيث أنه هو أحد برامج شركة ميكروسوفت، كما يعتبر أحد الأعضاء الفاعلين في حزمة تطبيقات الأوفيس، وكما ذكرنا سابقاً أن اهتمامه الأول ينصب على المنشورات والملصقات الدعائية وعلى كروت الدعوات وغيرها مما يهمنا في مجال الطباعة بصورة كبيرة.

كيف يمكن أن أجد البرنامج:

حيث يتوفر البرنامج في بعض نسخ (حزمة Microsoft Office ) والتي يتم شراؤها من السوق أو تتم إستعارتها من الأصدقاء، ولا نعلم هل يتوفر له (تحميل) من موقع الشركة الأم أم لا.

ويتم تنصيب البرنامج بصورة تلقائيه مع حزمة ميكروسوفت أوفيس.

ولكن هنا يثار التساؤل الهام وهو كيف أتعامل مع البرنامج:

حيث إذا كنت ممن يستخدمون برنامج Microsoft Word، فإن هذا البرنامج هو الشقيق الأفضل له وسوف يسهل عليك التعامل معه، إلا أن تطبيق (ببليشر) حيث يوفّر لك الكثير من المزايا الجميلة في تصميم المنشورات أكثر مما يوفّره تطبيق ( وورد ).

ولكن ما هي النسخة المستهدفة من هذا الشرح: حيث أن المستهدف من شرحنا هذا هو (النسخة العربية من تطبيق publisher 2003) وذلك لأنها تعتبر الأحدث والأفر حظاً في روعة التصميم وسهولة التعامل.

شرح التطبيق:

سوف نبدأ في هذا الشرح بإيضاح المهام العامة والواجهة المهمة للبرنامج، وذلك من أجل الوصول إلى التآلف المطلوب بينك وبين التطبيق بصورة كبيرة.

1- حيث أنه عند بداية تشغيل برنامج (ببلشر) سوف تجد على الجهة اليسرى معالج ( منشور جديد )وتكون مهمة هذا المعالج هي توفير أكبر قدر من التصاميم الجاهزة للكثير مما سوف تحتاج إليه في تصميمك وبإمكانك استخدام أحد التصاميم الجاهزة ويمكن التعديل فيه حسب حاجة العمل لديك كما ويمكن أن توضح ذلك.

2- حيث أنه في أقصى اليسار أيضاً تجد انه تتوفر مجموعة من الأدوات المهمة وهي ( أدوات التصميم ) المختلفة ويمكن استخدام هذه الأدوات حيث يوفر وقتك وجهدك عند تصميمك للعمل.

3- ثم بعد أن تعرّفت على مسميات أدوات التصميم لذا سوف تستطيع الآن أن تستخدمها في تصميمك بسهولة.

مايكروسوفت أوفيس بابلشير هي أداة هامة وذلك لإنشاء وتخصيص “تسويق” منشورات ومواد لشركتك، حيث أنه يشكل بديلا ممتازا وذلك من أجل إنشاء بطاقات شخصية، مثل الشهادات، والكتيبات والمواقع على شبكة الإنترنت، والنشرات، الخ.

كما أن هذا البرنامج سوف يسهل بشكل كبير عمل لك، وذلك لأنها توفر مكتبة واسعة جدا من القوالب المصممة مسبقا، سوف يكون لديك فقط لدخول شعارك وسحب ما يصل إلى المكان الذي تريد وضعه.

ومن ناحية أخرى حيث أن شركة مايكروسوفت أوفيس بابلشير تمتلك تصميم نظام التحقق من شأنها أن يساعدك على تحديد وتصحيح الأخطاء الأكثر شيوعا قبل الطبعة النهائية، وذلك عندما يكون كل شيء جاهزا، حيث أنه سوف تكون قادرا على إنقاذ النتيجة في ملف بي دي اف وذلك لتسهيل التصور والانطباع.

لذا فإنه مع مايكروسوفت أوفيس بابلشير سوف تعطي نظرة أكثر دينامكية وحديثة لشركتك، ولكن الإصدار التجريبي مقيد سوف تكون قادرا على استخدامه فقط لمدة 60 يوما.

الكلمات المفتاحية:
كيف تتعامل على برنامج الببلشر, كيف اعمل بروشور على الببلشر,كيفية عمل مطوية على الببلشر 2007,كيف تعمل مطوية على الببلشر,كيف اعمل مطوية على الببلشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تغير لغة الكتابة في الكمبيوتر

كيف تغير لغة الكتابة في الكمبيوتر

كيف تغير لغة الكتابة في الكمبيوتر؟ من الأمور المزعجة بعد تثبيت ويندوز جديد أن ترى ...