الرئيسية » تعليم » كيف تتعلم الرسم ثلاثي الأبعاد

كيف تتعلم الرسم ثلاثي الأبعاد

الرسم ثلاثي الأبعاد رغم أنه رائع وسهل ولكن يختلف عن جميع أنواع الرسم الأخرى ولذلك عليك التركيز في الخطوات التي سنقوم بشرحها في هذا المقال حتى تتعلم الرسم ثلاثي الأبعاد.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b3%d9%85-%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%a8%d8%b9%d8%a7%d8%af

كيف تتعلم الرسم ثلاثي الأبعاد

مكان الظل

لا تنسى أن الرسم يعتمد أساسا على الإبداع ولذلك عليك أن تعرف من أين تأتي الشمس أو الضوء؟، وبذلك تعرف مكان الشكل وظله حتى يمكنك الرسم بصورة صحيحة.

المقاسات الأصلية للصورة

لا تنسى أنك عندما ترسم شكل ثلاثي الأبعاد لن ترسم عشوائيا بل عليك أن ترسم بشكل دقيق ولكن لا تفكر المقاسات الأصلية هي التي نرسم بها بل تكون أقل بالطبع فلا يمكن مثلا رسم عمارة أو منزل كبير بنفس حجمهما.

زواية النظر

من أهم الأمور التي يجب أن تكون في الحسبان هي زاوية الرسم لا تنسى أن زواية النظر نفسها للشكل تختلف عن زواية الرسم ولذلك فهناك زوايتان مشهورتان جدا في الرسم الثلاثي هما 30 و45 درجة ولكن نظرك أنت يختلف فأنت تنظر بزاوية 90 درجة .

تعلم الرسم ثلاثي الأبعاد

يمكنك أن تتعلم الرسم سواء كان يدويا من خلال الفرشاة أو أي أداة للرسم أو حتى من خلال الحاسب وهذا باستخدام الرسام أو الفوتوشوب وغيرها، وهناك الكثير من المواقع الغربية والعربية تعلم الرسم بكل احترافية وهناك دورات على اليوتيوب تعلم طرق الرسم المختلفة وسوف تحقق حلمك في تعلم الرسم بالصوت والصورة.

لمعرفة المزيد عن تعلم الرسم ثلاثي الأبعاد تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف اتعلم الرسم ثلاثي الابعاد,كيف تعلم الرسم ثلاثي الابعاد,كيفية تعلم الرسم ثلاثي الابعاد,كيفية الرسم ثلاثي الابعاد بالصور,كيف تتعلم الرسم ثلاثي الابعاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحفظ القرآن بكل سهولة

كيف تحفظ القرآن بكل سهولة

القرآن هو كتاب مقدس نزيه من التحريف بخلاف باقي الكتب السماوية التي أنزلها الله سبحانه ...