الرئيسية » الصحة » كيف تتعلم قص الشعر للنساء

كيف تتعلم قص الشعر للنساء

قص الشعر هي عملية نقوم بها لتقصير الشعر أو تظبيطه للحصول على شعر قوي ويكون مظهره جميل ويستخدم فيها البعض للأدوات الأتية الموس أو المقص والمشط والاستشوار ويطلق على الشخص الذي يقوم بهذه العملية الحلاق يقوم الرجل بقص شعره مرة أو مرتين في الشهر أما النساء فتقوم بتلك العملية حسب رغبتهن في تقصير الشعر إما لاتباع موضة معينة أو لتظبيط أطراف الشعر للتخلص من مشكلات الشعر كتقصيفه وغير ذلك وفي هذا الوقت الحاضر يتم قص الشعر في صالونات خاصة بذلك وهنا نتعلم كيف تتعلم قص الشعر للنساء وتلجأ السيدات لقص الشعر ظناً منهم أنه يسهل عملية التصفيف بالنسبة لها وأن كثرة تصفيف الشعر يزيد من صحته.

كيف تعلم قص الشعر للنساء

كيف تتعلم قص الشعر للنساء

قبل بدء عملية القص يجب ترطيب جميع خصل الشعر بواسطة بخاخ المياه حتى يسهل علينا عملية التمشيط ويفضل تمشيط الشعر بفرشاة كثيفة وذلك من أجل جعل انسدال خصل الشعر وجعله بنفس الاتجاه.

قص الجزء الخلفي من خصال الشعر نقوم بتمشيط الشعر بشكل أفقي من أعلى فروة الرأس إلى أخر خصل الشعر حتى نحصل على الشعر مسدول ومفرود بشكل متوازي، ومن هنا نقوم بتحديد مستوى الطول الذي نريده لخصل الشعر الخلفية وبواسطة مقص عريض وطويل نقوم بقص الشعر حسب الطول الذي ترغب فيه بخط أفقي مستقيم لا يكون متعرج وإذا حدث تعريج فمن الممكن إصلاحها باستخدام المقص رفيع الشفرات.

عمل تدرجات لخصل الشعر من أمام نقوم بتمشيط الشعر الأمامي كما سبق في الخطوة السابقة يقصم الشعر باستخدام الطرف الرفيع في المشط بحيث يبدأ من طرف الأذن ونقوم بتمشيط الشعر التي تم فصلها بواسطة المشط الرفيع يكون كثيف الأسنان ونقوم بسحبه إلى أمام الرأس ونجمعها معاً بحيث تكون محصورة بين الوسط والسبابة بشكل عمودي ونقوم بتحديد الطول الجديد للخصل عن طريق جعل الطول المراد قصه من الخصل إلى الخارج وبواسطة المقص الرفيع يتم قص الشعر بخط مستقيم موازي لخط الأصابع.

عند قص الشعر للنساء إذا أردنا عمل تدرجات لخصل الشعر الخلفية يمكن الحصول عليه إذا قومنا باتباع نفس الطريقة السابقة ولكن مع اختلاف بسيط وهو أن نقوم بسحب الشعر الذي يكون خلف الأذنين إلى خلف الرأس بحيث يكون مرفوع إلى أعلى الرأس بزاوية منفرجة ومن هنا نجمع خصل الشعر بين الأصابع ونقوم بقصها كما في الخطوات السابقة.

كيف نقص شعر الغرة

يتم جمع الخصل الموجودة في مقدمة الرأس أعلى الجبين بواسطة الجانب الرفيع في المشط ونقوم بسحب الخصل بشكل مائل إلى أحد الجوانب ونقوم البدء في القص من الجانب البعيد بطول قصير مع مراعاة زيادة الطول من ناحية الجانب الذي تم اختياره.

قصة الكاريه

نقوم بتبليل الشعر بالماء أو بالاسبراي الخاص بالشعر.

نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام حسب كثافة الشعر من الخلف ومن الجانبين ومن أمام الشعر ونقوم بعد ذلك بمسك كل مجموعة بواسطة بكلات الشعر.

نبدأ أولاً بالجزء الخلفي ويرتب جيداً ويتم مسكه باليد والمشط ونقوم بقصه مع مراعاة عدم قصه كثيراً كونه مبللاً لأن عندم يجف الشعر يكون أقصر.

نقوم برفع الخصلة الجانبية إلى اليمين ونقوم برفع الشعر إلى الأعلى ويقص وبحذر وبشكل مرتب ومتساوي.

وبعد ذلك نقوم برفع الخصلة على الجانب الأيسر ونقوم بتطبيق نفس الخطوات السابقة للجانب اليمين.

تعديل شعر الغرة أي المنطقة الأمامية للشعر نقوم بتمشيط الشعر ونقوم بقصها بحيث يكون القص مرتفعاً على حد الحواجب ويمكن تركها خصلة ربيعية قصيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

17

كيف تصغير الثدي عند الرجال

ترجع مشكلة الثدي المترهل عند الرجال إلي نسبة الدهون الزائدة في هذه المنطقة “الصدر”، وهذه ...