الرئيسية » الاسلام » كيف تتلذذ بعبادتك للشيخ مشاري الخراز

كيف تتلذذ بعبادتك للشيخ مشاري الخراز

التلذذ في العبادة من أجمل الأشياء التي تجعل القلب منير وتجعل الحياة أجمل بكثير ولذلك سوف نتحدث عن طريقة التلذذ في العبادة للشيخ مشاري بن خراز.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%aa%d9%84%d8%b0%d8%b0-%d8%a8%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%af%d8%aa%d9%83-%d9%84%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d9%85%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b1%d8%a7%d8%b2

الخشوع في الصلاة

التلذذ بالعبادة يبدأ بالخشوع في الصلاة هناك الكثيرون من الناس يقولون أن الخشوع صعب بسبب عدم إستحضار القلب ولكن هذا مفهوم خاطئ جدا لأن عندما نصلي نجب أن نستحضر القلب والعقل معا حتى نشعر بالتلذذ والخشوع في الصلاة فالموضوع ليس بالصعب .

الفهم

التلذذ في العبادة يكون بالفهم ليس فقط عدم السروح أثناء التعبد يعني أنك يقظ بل أن عليك أن تكون مستحضر القلب والفهم من خلال التركيز في الألفاظ والكلمات التي نقولها وإستحضار القلب مع الفهم هو من يجعلنا نتلذذ أكثر ففهم المعاني يجعلنا نتلذذ أكثر.

الحب

كلما خشعت في عبادتك تكون محبا لله اكثر، عندما تحب الله تحب التقرب له جدا ولذلك ستحرص على الصلاة والصوم وكل العبادات بكل حب لأنك ستود التقرب من الله أكثر وأكثر ولذلك عليك أن تقترب من الله وتحبه أكثر حتى يمكنك التعبد بشكل روحاني.

الإحسان أثناء التعبد

عليك أن تقوم بالتعبد والإحسان أثناء ذلك فكلما كنت مستحضر القلب والإحسان أثناء قيامك بالعبادات كلما كنت مقترب من الله ومستأنس منه حتى لا تخاف منه وعليك الوقوف أثناء الصلاة بكل حب وود حتى تكون خاشع.

لمعرفة المزيد عن كيف تتلذذ بالعبادات لمشاري الخراز تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف تتلذذ بعبادتك مشاري الخراز,كيف تتلذذ بالعبادات للشيخ مشاري الخراز,كيف تتلذذ بالصلاة للشيخ مشاري الخراز,كيف تتلذذ بعبادتك للشيخ مشاري الخراز,كيف تتلذذ بعبادتك 8 – قيام الليل – الشيخ مشاري الخراز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصلي صلاة فات وقتها

كيف تصلي صلاة فات وقتها

الصلاة حيث تعرف الصلاة عند المسلمين بأنها عمود الدين وأساس الإسلام ولا يصلح عمل من ...