الرئيسية » الاسرة » كيف تجامع زوجتك وهي حامل

كيف تجامع زوجتك وهي حامل

حيث أنه من الطبيعي أن يتساءل الزوج بحيث هل يمكنه إقامة العلاقة الحميمة مع زوجته خلال مراحل الحمل المختلفة؟ وأمام شعوره بالخوف من حدوث أي أمر قد يؤذي الجنين أو المرأة حيث هنا يجب أن  يطرح السؤال وهو هل يمكن إقامة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل؟ وهل هناك وضعيات معينة يجب تجنبها؟ اكتشف مع مقالتنا المميزة كيف يمكن للزوج أن يجامع زوجته وهي حامل:

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9-%d8%b2%d9%88%d8%ac%d8%aa%d9%83-%d9%88%d9%87%d9%8a-%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84%d8%9f

حيث يمكن للنساء اللواتي يمرّن بحمل طبيعي ومن دون أي مشاكل صحية أن يتابعن إقامة العلاقة الحميمة طوال فترة الحمل إلى أن يصلن إلى مرحلة المخاض، بحيث لا تؤذي العلاقة الحميمة الجنين بأي شكل من الأشكال إذ إن الكيس الأمنيوسي لدى المرأة إضافةً إلى قوة عضلات الرحم والمخاط السميك الموجود يقوم بحماية الجنين من التعرّض إلى أي التهابات والإصابة بأي عدوى مختلفة.

كيف تجامع زوجتك وهي حامل:

هناك 5 أمور على كلّ رجل معرفتها جيّداً عن الجماع خلال فترة الحمل، وذلك كي تمرّ هذه المرحلة بسلاسة تامة ولا تؤثّر على تواصلكما الزوجي. لذا لك أيّها الزوج، سوف نقدّم الإرشادات التالية:

إلا أن زوجتك فعلاً متعبة: لذا تخيّل أنّ كائناً بشرياً ينمو في داخلك، أليس أمراً متعباً ومنهكا للغاية ويسلب منك الكثير من الطاقة والجهد حيث تفهّم ظروفها وقدّر التعب الذي تمرّ به، لذلك عليك أن تتوقّع ألّا تستطيع زوجتك تلبية واجباتها الزوجيّة في أي وقت كان، وهذا خاصة وأنّ زيادة إفراز هرمون البروجسترون في دمها سوف يزيدها نعساً!

في المقابل، قد تزداد الرغبة الجنسية لديها: حيث في حين أّنّ التقلبات الهرمونيّة قد تترك زوجتك متعبة وكسولة، وهي قد تسبّب في المقابل إزياداً في الرغبة الجنسيّة لديها… لذا لا تدع هذا التغير يفاجئك فهو طبيعيّ للغاية!

كما أنه لن يتأذى الجنين خلال الجماع: حيث يعيش معظم الرجال خوفاً كبيراً من أنّ يقوموا بأذّيّة الجنين ولكن اطمئن فهو محميّ داخل الكيس الأمنيوسي في الرحم بطريقة رائعة.

لذا حان الوقت لتغيير الوضعيات: في حين أنّ الجماع لن يؤذي الطفل بحدّ ذاته، إلّا أنّ بعض الوضعيات تكون غير آمنة آبدا وتماماً خصوصاً في مراحل الحمل المتقدّمة.

متى تبدأ أعراض الحمل؟

حيث يختلف ظهور أعراض الحمل عند النّساء وذلك حسب طبيعة وجسم كل واحدة منهنّ، كما تختلف عمليّة وفترة تجربة الحمل بين امرأة وأخرى، حيث قد تظهر أعراض الحمل في الأسبوع الأوّل، أو حتى بعد مرور عدّة أسابيع، حيث أن ذلك يعتمد على طبيعة المرأة الحامل، وبنيتها الجسمانيّة. بينما الأعراض الأساسيّة والمشتركة التي قد تتعرّض لها المرأة، فهي توقف دورتها الشّهرية، فهذه من تعتبر العوارض الأكثر مصداقيّة في الحمل. كما تبدأ المرأة بالشّعور بالتّعب الشّديد وخصوصاً في المرحلة الأولى من الحمل، وذلك لحين أخذها قسطاً من الرّاحة. وأيضاً قد تشعر الحامل بالإعياء بدءاً من الأسبوع الثّاني وذلك حتى الأسبوع الثّامن من الحمل، كما أنها قد تطلب بعض أنواع الأطعمة الّتي تحبّها بكمية كبيرة في أيّ وقت كان. وهذا بعد الشّعور بأيّ من هذه الأعراض حيث يجب على المرأة الخضوع لاختبار الحمل المنزليّ، وذلك للتأكد ما إذا كانت حاملاً أم أنّها مجرد أعراض صحيّة لا أكثر.

حيث أن أعراض الحمل في الأشهر الأولى تختلف فهناك بعض العلامات والإشارات الّتي قد تصدق أو تكذُب، ومن المهمّ التنبّه إليها ولكن هذا دون الاعتماد عليها اعتماداً جازماً ونهائيّاً؛ حيث يمكن أن تشعر المرأة بجميع علامات وأعراض الحمل، ومع ذلك فإنها لا تكون حاملاً؛ ولذلك يجب التأكّد من الحمل وذلك عن طريق إجراء الفحوصات والاختبارات التي تعقب وجود العلامات لتأكيد الحمل، وإن تبيّن بعد ذلك أنّه ليس هناك حمل فمن المحتمل أن تكون المرأة متأثّرة نفسيّاً، ومتعبة وهذا نتيجة تفكيرها المستمرّ بالحمل، أو خوفها منه. و يعتبر من العلامات الأوليّة للحمل: هي تأخّر نزول الحيض عن موعده مدّة أسبوعين؛ حيث لان فهذه العلامة تعتبر التّنبيه الأوّل للحمل بالنّسبة لسيّدة تُمارس الجماع، وهي تحيض بشكلٍ منتظم. حيث أن الغثيان والقيء في الصّباح، أو عند المشي، أو عند النّهوض من الفراش. الإحساس بوخزٍ خفيف وحكّة في جلد الثّدي وخاصّةً في المحيط  وذلك  سبب زيادة كميّة الدّم في جلد الثّدي. هذا إضافة إلى كثرة التبول.

الكلمات المفتاحية:
كيف تجامع زوجتك وهي حامل,كيف تجامع الزوجه وهي حامل,كيف تعاشر زوجتك وهي حامل,كيف تضاجع زوجتك وهي حامل,كيف تنام مع زوجتك وهي حامل,كيف تجامع زوجتك وهي حامل بالصور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تزداد في الطول بسرعة

كيف تزداد في الطول بسرعة

الكثير من الأشخاص يعانون من قصر مفرط سواء الرجال أو النساء، وربما يرجع أمر القصر ...