الرئيسية » تعليم » كيف تجتاز الامتحان

كيف تجتاز الامتحان

يوم الإمتحان يكرم المرء أو يهان تعتبر المقولة الأكبر على مستوى العالم التي يعمل بها كل فرد على مستوى العالم أجمع، لأن أي إنسان يفشل في دراسته فإنه يتعرض إلى الضغوط الحياتية الكثيرة، وبالتالي سيمر بمصاعب كثيرة حتى يعيش سعيدا في تلك الحياة.

33

والآن نوضح لك كيف تجتاز الامتحان:

أول شيء لا تتوتر:

لا تتوتر لأن التوتر يقلل من التركيز ويجعل الإنسان في حالة من تشتت الانتباه، وكن دائما في حالة من النشاط، وقم بالسيطرة على مشاعرك.

قم بالمذاكرة في المكان الذي تحبه:

يجب أن تدرس في مكان تحبه ويشعرك دائما بالراحة والأمان والطمأنينة، وهذا المكان هو الذي يساعدك على التركيز وزيادة حب المذاكرة سواء كان هذا المكان عند بيت زميلك، أو عند جارك أو في الحديقة، أو في أي مكان تتوفر فية الراحة والهدوء.

أهم نقطة هي تنظيم الوقت:

قم بعمل جدول دقيق لمواعيدك ومواعيد، ومن ثم تجعل هناك وقت للمذاكرة ووقت للراحة ووقت للعب والترفيه، ولا تقوم بإلغاء واحدة مقابل الأخرى، واختر وقت المذاكرة في الصباح الباكر أو في المساء أو في الظهيرة، ولكن بدراسات كثيرة من العلماء تم الكشف عن أفضل موعد للمذاكرة، ويكون فيه الذهن صافي، وزيادة قدرة التركيز هو بعد الفجر مباشرة.

أهم شيء هو الغذاء الصحي السليم:

فالغذاء السليم هو أساس بناء الجسم، ويجب أن يحتوي الأكل على البروتينات وعلى الفيتامينات وخاصة فيتامين د وسي، وأيضا يحتوي على الأوميجا3 ويحتوي على الكالسيوم المفيد جدا للعظام، مثل السمك والتفاح واللبن والبيض وغير ذلك من الطعام المفيد وأيضا الخضروات، ويجب الابتعاد عن الأغذية المشبعة بالدهون النباتية والدهون السامة، وذلك لأن تلك الأغذية تعمل على تقليل النشاط وتزيد في الخمول في الجسم.

الرياضة أفضل شيء لتكوين جسم مثالي:

فالرياضة تنشط الجسم والعقل وتبعدك عن الخمول، وتساعدك في التركيز الشديد، وبناء جسم قوي يساعدك على الثبات.

تقسيم الدروس:

يجب تقسيم الدروس حسب الأهمية، وأن تبدأ بالسهل حتى لا يصعب عليك الدروس التالية في المذاكرة، وابدأ بالمواد التي تحتاج إلى تركيز أولا لأن العقل يكون لا يزال نشطا، وتوكل على الله في كل شيء واعلم أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

شاهد الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف تغش في الامتحان يوتيوب,كيف تغش في الامتحان بسهولة,كيف تغش في الامتحان بالموبايل,كيف تغش في الامتحان 2015,كيف تغش في الامتحان بالصور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تتعلم الإنجليزية بطريقة سهلة

كيف تتعلم الانجليزية بطريقة سهلة

أصبحت اللغة الإنجليزية ضرورة لا غني عنها لذلك يجب علينا تعلم هذه الغة وممارستها وأخذ ...