الرئيسية » الاسرة » كيف تجعل أولادك يحبون الصلاة

كيف تجعل أولادك يحبون الصلاة

كل الأباء والأمهات يحلمون بالأطفال الذين يلتزمون بالصلاة ويدامون عليها ولذلك يحاولون بكل جهد وحماس حتى يعلمون الصغار الصلاة والحفاظ على مواعيدها ولذلك سوف نتحدث اليوم عن طريقة تحبب الأطفال في الصلاة، ولكن إن كان الأب والأم لا يصلون هذه مشكلة لأن الطفل لن يستطيع أن يلتزم بالصلاة إن كان لا يرى الصغار الأباء يصلون فلن يصلوا أبدا وسوف نساعدكم على تحبيب الطفل في الصلاة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d8%a3%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%83-%d9%8a%d8%ad%d8%a8%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%a9

اصطحاب الطفل للمسجد وتعليمه الصلاة

لا تنسى أن تصطحب طفلك معك للصلاة بالمسجد على الأقل كل جمعة تقوم بتحميم الصغير وتعليمه الوضوء ويلبس جلباب مخصص للصلاة ويذهب معك وبذلك يتعلم الصلاة والبنت تكون الأم مداومة على الصلاة ودائما ما تصطحبها معها للوضوء والصلاة عن طريق لبس إسدال الصلاة الصغير والسجادة التي ستشجعها على الصلاة.

الجنة وجزاء المصلين

عليك أن تشرح لصغارك معنى الصلاة وأهميتها وأنها الركن الأول من الإسلام وأن دخول الجنة يحتاج للصلاة والمواظبة عليها وأن الصلاة تجعلنا ممن يدخلون الجنة وتجعلنا مع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويجب أن نشرح للطفل الطريقة الصحيحة للوضوء والصلاة وتحبيب الطفل فيها من خلال التشجيع.

تشجيع الطفل على الصلاة

يمكن في البداية الحديث مع الطفل عن معلوماته عن الصلاة وعدد الركعات وطريقة الصلاة ومن ثم تشجيعه عن طريق أن نقدم له الحلوى عندما يلتزم بموعد الصلاة ويمكن تقديم هدية كل شهر حتى ولو بسيطة وكلمة شكر ومع كل مرة سيفرح ويعتاد على الصلاة.

الإلتزام بمواعيد الصلاة

يمكن أن نصلي مع الطفل كل مرة حتى يتعلم الصلاة ويمكن أن نجعل الأذان في الهاتف والتلفاز حتى يتعرف الطفل على موعد الصلاة ومع الوقت سوف يجعلك تصلي معه لأنه قد سمع الأذان .

لمعرفة المزيد عن كيفية جعل أولادك يحبون الصلاة شاهد الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف اجعل اولادي يحبون الصلاه,كيف تجعل اولادك يحبون الصلاة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحسن صوتك في التلاوة

كيف تحسن صوتك في التلاوة

لا يوجد في هذه الدنيا أجمل من أن تقرأ القرآن بصوت خاشع وجميل وحسن مع ...